النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        309 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,453  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً

    Question مستشفى الولاده والاطفال بالدمام ووفياة ألاطفال المتكرره



    تضارب تشخيص الطاقم الطبي تسبب في وفاة ابنتي الطفلة شريفة سعد العمري" بهذه الكلمات وصف والد الضحية البالغة 6 شهور من عمرها نهاية معاناة الرضيعة من نقص الأكسجين منذ 22يوماً متتالية على حد الوصف المبدأي للأطباء بمستشفى الولادة والأطفال،
    "وأضاف العمري: "لم تمر بضعة أسابيع من ولادتها إلا وتوالت التشخيصات والتي بدأت آنذاك بالتشويش الذهني ثم إصابتها بعدم كفاءة الرئة وقام الفريق الطبي بشق فتحتين لمعالجة الرئة ومن ثم كان التشخيص الثالث بأنه تم اكتشاف جرثومة ولابد من معالجتها، ثم فوجئ الأطباء بوجود نزيف داخلي، ولم تكمل بضعة أيام وتوفيت الطفلة"، مضيفا: "ان ابنتي أدخلت المستشفى قبل 22 يوما وكانت منذ ولادتها تعاني من هزال مع حالات اختناق وزرقان في لون الجلد، وخلال هذه المدة شخصت حالتها بنقص حاد في الاكسجين بسبب مشاكل في الرئة ولم يحدد التشخيص بشكل دقيق، وتم توجيهها لإجراء عملية في جانبي الرئة لتحسين التنفس، إلا أنها بعد العملية أصيبت بتلوث جرثومي في الدم أدى إلى ظهور مضاعفات جديدة بسبب غياب النظافة والاهتمام بمرافق المستشفى، وهو ما بدا واضحا في غرفة التنويم بالعناية المركزة، حيث يدخل عامل النظافة للغرفة دون أي وسائل وقاية".
    لم تمر بضعة أسابيع من ولادتها إلا وتوالت التشخيصات والتي بدأت آنذاك بالتشويش الذهني ثم إصابتها بعدم كفاءة الرئة وقام الفريق الطبي بشق فتحتين لمعالجة الرئة ومن ثم كان التشخيص الثالث بأنه تم اكتشاف جرثومة.وأضاف العمري، "حضر وفد امريكي زائر قبل فترة واطلع على حالة ابنتي مؤكدا معاناتها من نقص حاد في الاكسجين، كما طالب الوفد بنقل الممرضتين المسئولتين بمتابعة حالتها وخاصة مدها بالأكسجين، كذلك نقل ابنتي للعناية المركزة، ورغم نقلها الى مركز العناية الفائقة الا ان حالتها ازدادت سوءاً مما ادى الى اصابتها بنزيف رئوي، ولم يتم التعامل معه بالشكل المطلوب او نقلها الى جهات او مستشفى متخصص يمكنه ان يتعامل مع حالتها المتراجعة، ونطرا لتردي حالتها الصحية المستمر طالبنا بنقلها في اسرع وقت ممكن الى مستشفى الملك فهد التخصصي يوم الاربعاء 17 ربيع الثاني، الا اننا فوجئنا ببطئ الإجراءات وخاصة في نقل التقرير الخاص بحالتها بشكل كامل حتى انتهاء الدوام الرسمي، واضطررنا للبقاء يوما آخر في المستشفى ثم توفيت في نفس الليلة".
    فيما قامت "اليوم" بالاتصال بمدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود، والذي أكد مخاطبة مدير المستشفى بالحالة ولم يتم إرسال الرد حتى مثول الخبر للطبع.

    خبر أخر

    تنظر اللجنة الطبية الشرعية بصحة الشرقية الثلاثاء المقبل في شكوى مواطن ضد مستشفى الولادة والاطفال يتهم فيها أطباء العناية المركزة بالاهمال في علاج ابنته حتى فارقت الحياة
    وتفاصيل الواقعة المريرة ، يروي فصولها يوسف الماس والد الطفلة عائشة ، فيقول بعيون دامعة : إن ابنته ذات الشهرين عانت من نزلة برد ، وحرارة مرتفعة وصلت الى 38 درجة ، وسعال متواصل ، وعلى الفور تم نقلها الى مستشفى الولادة والاطفال ، فجر الخميس الموافق 11 / 2 / 1433 هـ ، بقسم الطوارئ وبعد مضي 3 ساعات ، تم حقنها بمضاد حيوي وفي الحال توقف ال تقريبا لمدة 25 دقيقة ، مضيفا أن الاطباء نقلوا ابنتي الى غرفة العناية المركزة وكل يوم كانت حالتها تزداد سوءا ً.
    ويقول الاب المكلوم : "انتظرت حتى يخبرني أحد بحالة ابنتي ولكن لم يحدث ، حتى فوجئت بهم يخبرونني بوفاة عائشة في الساعة 7.40 من صباح 20 / 2/ 1433 هـ ، وبعد 9 أيام كاملة قضتها في المستشفى ، وتحديدا في العناية المركزة ، مشيرا الى أن كل هذا حدث ، دون ان يكلف أحد من إدارة المستشفى خاطرة بالتحدث معي وإبلاغي بالحالة ، وكيف كانت ، وكيف تطورت ، وماذا سيحدث ، وكأنه سر حربي ، وحتى اللحظة لم أعرف حقيقة مرض ابنتي .!
    ويضيف "أبو عائشة " : إنني لا اعترض على قضاء الله ، ولكني اعترض على المعاملة السيئة ، البعيدة عن التعامل الانساني من المستشفى ، وهو الامر الذي دفعني لطلب تقرير بحالة ابنتي ، وبعد أيام طويلة من الانتظار صدر التقرير بتاريخ 15 يناير الجاري ، وعندما استفسرت عن طول مدة صدور التقرير لم يفدني احد كالعادة ، مشيرا الى أنه كان ينتظر التقرير حتى يتقدم بشكوى رسمية متهما الاطباء والمستشفى بالاهمال الطبي ما تسبب في وفاة عائشة .
    وأضاف الوالد المكلوم : " عرضت التقرير على بعض المختصين فأخبروني بأن المتوفاة أعطيت أدوية شبيه بتلك التي يتعاطاها المصابون بـ "إنفلونزا الطيور" ، متسائلا : " هل كانت ابنتي مصابة بإنفلونزا الطيور ؟ ! ، ولماذا لم يخبروني بهذا الامر إن كان صحيحا .
    وطالب يوسف الماس ، بتوقيع أشد العقوبات على المهملين في رعاية ابنته حتى توفاها الله ، إذا كان هناك إهمالا ، ومحاسبة المقصرين لأن حياة الناس ليست رخيصة أو لعبة .


    خبر اخر

    شكلت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية يوم الاثنين، لجنة للتحقيق في حادثة وفاة «رضيع» بعد رفض مستشفى الولادة والأطفال بالدمام استقباله.
    وقال مدير مستشفى الولادة والاطفال بالدمام صالح السلوك المستشفى لم يرفض حالة الرضيع الذي يعاني مشاكل في القلب قبل وفاته بسبب عدم توافر السرير بحسب ادعاء والده، وانما طلب منهم في الرد ارسال "فاكس" اخر في الصباح حتى يتسنى قبوله، في حين كان والد الرضيع يقوم بدفن ابنه.
    فيما أكد والد الرضيع يوسف آل غانم، أن المستشفى اعتذر في البداية عن استقبال طفله وابلاغه أن التقرير المرسل من مستشفى خاص في سيهات ليس كاملا، وبعد إعادة إرسال التقرير أخبروه بأن الرضيع لا يمكن استقباله بسبب عدم توافر سرير.
    وتساءل هل من الممكن ان انتظر حتى الصباح وطفلي يصارع الموت حتى يتسنى لإدارة المستشفى قبول طفلي من عدمه، مشيرا الى ان طفله توفي صباحا ولم يصلهم رد من قبل ادارة المستشفى، محملها المسؤولية مع شركة التأمين والتي تأخرت لساعات في معالجة مثل تلك الحالات.
    وأضاف "الرضيع ظهرت عليه أعراض مرضية خطيرة بالقلب، ما استوجب عرضه على جهاز لا يتوافر، إلا في مستشفى خاص بالخبر، أو في المستشفى الحكومي"، لافتا الى أن المستشفى الخاص في سيهات الذي أجريت به الولادة باشر على الفور بإرسال التقارير الطبية إلى مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وعلى مستشفى خاص بالخبر، فيما طلب المستشفى الخاص في الخبر مبلغ 250 ألف ريال، وهو ما لم استطع توفيره، الأمر الذي جعله ينتظر موافقة التأمين والتي تأخرت لساعات، متهما اياها بعدم معالجة مثل تلك الحالات والمساومة على حياة طفله المتوفى.
    وحمل والد الرضيع شركة التأمين ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام مسؤولية وفاة طفله، مشيرا الى ان شركة التأمين - تحتفظ "اليوم" باسمها - لم تمنحه الموافقة إلا في الصباح، أثناء عملية الدفن.
    وأضاف " اتصلوا بي يخبرونني بالموافقة على طلبي"، مشيرا إلى ان الاتصال كان من المستشفى الخاص الذي خاطب التأمين، بعد أن أكد مستشفى الولادة والأطفال بالدمام عدم استقباله لعدم توافر سرير، وكل هذا التأخير وعدم استقبال الحالة أدى لوفاة الرضيع، مطالبا بفتح تحقيق في الواقعة.
    واشار الى ان ادارة المتابعة بالشوؤن الصحية بالمنطقة الشرقية اتصلت به وحضرت صباح أمس لمتابعة موضوع الشكوى وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الوفاة، مطالبا بمحاسبة المقصرين .



    للمعلوميه

    رئيس الاطباء أحمد البحراني

    رئيس الاستشاريين ماجد السيهاتي

    والأستشاريه غنيمه السيهاتي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ abdulaziz1 على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,740  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    الله المستعان أخي أبا فهد
    وشكل الطاسة ضائعة والله أعلم

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    لاحول ولاقوة الا بالله ..
    ربي يكتب الخير للجميع
    تسلم الايادي يـ عبدالعزيز

  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  359
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    1,810  
    صياد الفرص 2 غير متواجد حالياً
    اسال الله الكريم ان يعوض اهلهم خير

  6. #5
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        309 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,453  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس2011 مشاهدة المشاركة


    الله المستعان أخي أبا فهد
    وشكل الطاسة ضائعة والله أعلم
    مافيه أمل يلاقونها
    تقبل تحياتي

  7. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1285
    تم شكره        727 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2012  
    المشاركات
    7,490  
    سكون الوردa غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا با الله
    بارك الله فيك

  8. #7
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,712 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,768  
    hassa boy غير متواجد حالياً
    تتوقعون بيعوضون اهلها اي باد ولا اي فون

  9. #8
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        309 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,453  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورجنا مشاهدة المشاركة
    لاحول ولاقوة الا بالله ..
    ربي يكتب الخير للجميع
    تسلم الايادي يـ عبدالعزيز
    تسلمين نواره على المرور

  10. #9
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        309 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,453  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صياد الفرص 2 مشاهدة المشاركة
    اسال الله الكريم ان يعوض اهلهم خير
    آآمين

    مشكور على مداخلتك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.