النتائج 1 إلى 2 من 2

مشروعي بحذافيره + تجربة

  1. #1
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2012  
    المشاركات
    1  
    خلود العز غير متواجد حالياً

    Post مشروعي بحذافيره + تجربة



    مقدمة :
    (اللهم لاتجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك واجعلني أغنى خلقك بك وأفقر عبادك إليك وهب لي غنى لايطغى وصحة لاتلهي )
    أخوتي أخواتي الكرام أختكم خلود من منطقة الرياض عمري 25 سنة خريجة بكالوريس إدارة إعمال ولم اتوظف لحد الآن والوظائف حدث ولا حرج كثيرة ولكن غير مناسبة للمؤهل ولا العمر ولا الظروف
    إبداء معكم قصتي بكل أمانة ومصداقية وأشهد الله على كلامي بكل حرف
    قبل ان ابداء أحببت ان اوضح لكم وضعي العائلي والمادي وهو صمام الطاقة لدي أجبرني على التفكير والتحرك وللمعلومية انا أخت للـ 6 أخوات أبي متوفي رحمه لله ورحم اموات المسلمين جميعاً
    بدأت العام المنصرم بمزاولة فكرة أعجبتني بكل أمانة وهي تكوين علاقات كبيرة بمجتمع الإنترنت مع العلم أنها مع فتيات فقط .. وما دفعني الى تكوين تلك العلاقات لإحساسي أني سأحتاجها يوماً ما خصوصاً وأن الفكرة لازالت تدور في رأسي وما نتلقاه من المديح في أعمالنا المنزلية من نظافة ولذة مانقدمه من أكل .. بدأت الفكرة تنتعش أكثر وأكثر
    بعد ذلك قمت بمناقشة أخواتي والقيام بدراسة جدوى من الـ أ إلى الـ ي
    فظهرت أمامنا أرقام خياليه خصوصاً في فترة الصيفية

    ::

    المرحلة الأولى :

    ووضعت نفسي في أمر محرج نوعاً ما وقمت بإرسال رسائل بريدية إلى صديقاتي وللجميع من نعرف مفادها :
    ( إلى جميع الأخوات ومن هم عزيزين على قلبي أنا أختكم خلود راغبة رغم أنفي على العمل وأحتاج مساعدتكم فلا صديق إلا وقت الشدة ..
    أضع بين يديكم مشروعي الصغير والذي قمت بمساعدة أخواتي بالشروع فيه راغبين رضا من تعامل معنا ورزقاً حلالً طيباً .. كما لا يخفى على آحدكم وضعنا المادي السيئ ومصاريف منزلنا ودراستنا وعيشنا والعديد من الأمور الأخرى
    مشروعي هو بكل بساطة تجهيز ما تحتاجون أليه في الحفلات والمناسبات وكذلك جميع الأطباق من المأكولات وكما لا يخفى عليكم المعرفة التامة بنا وبما نقدمه من مأكولات في السابق كما نرفق لكم كتالوج مرقم لكل صورة من طبق ونقوم بتوفيره بعد الاتصال من حضرتكم للتجهيزه كما أود التنبيه اننا لا نتعامل الا مع العنصر النسائي فقط

    والله الموفق )

    ::

    المرحلة الثانية :
    قمنا بتوفير رأس مال بسيط من خلال الاستفادة من مكافأات حافز الشهرية أنا وبقية أخواتي وقمنا بشراء مواد غذائية بالجملة .. تاريخ صلاحية الانتهاء يكون لفترة أطول .

    ::

    المرحلة الثالثة :
    توالت الاتصالات علينا بشكل مبهر جداً ولم أكن أتصور مدى نجاح ذلك الإعلان البسيط ومن باب الوسطية وعدم الجشع في بداية الأمر قمنا بوضع فائدة لكل طبق 10% لتتناسب الفائدة بشكل صحيح على حسب الدراسة التي أجريناها للمشروع وتصبح فائدتنا 5% لكل طبق صافي ربح .. مع العلم إن المحلات تستفيد بواقع صافي ربح لكل طلب مايقارب 30 % إلى 50% من خلال المقارنة مع أكثر من 38 محل في منقطة الرياض ..

    ::

    المرحلة الرابعة :
    رأس المال في بداية الأمر كان 15 إلف ريال وفي خلال شهر ونصف أصبحت 44 الف ريال ويعم لله ياخوان انه كلام حقيقي ومسجل على ورق لدي .. الفكرة كانت المتاجرة بالأرباح ورأس المال معاً حيث أننا قمنا بشراء مواد غذائية 3 مرات وبنفس الكمية .

    ::

    المرحلة الخامسة :
    نهاية السنة بدأنا بتسديد أيجار المنزل بمبلغ 18 الف ريال وسداد رسوم الجامعة لدى آحدى أخواتي جامعة الملك فيصل أنتساب – 3150 ريال وكثير من الأمور والمتطلبات والمستلزمات للأسف تلاشت تلك الأرباح في حاجات شخصية والحمدلله لسنا نادمين على ذلك ولكننا طامحين إلى أكثر من ذلك .

    ::

    المرحلة السادسة : ( التطوير )
    سألت أخواتي عن نجاح المشروع فكان محل أعجاب لهم وللوالدة حفظها الله .. وكان هناك أمكانية للأستفادة أكثر وأكثر ولكن كان هناك عنصر مهم وهو رأس المال مقارنة بالآيدي العاملة في المنزل يعتبر قليل مقارنة كذلك بحجم الطلب .. قمت بالتفكير حول أقتراض مبلغ آخر بنفس المبلغ 15 ألف حيث إن لدينا 15 ألف تصبح 30 ألف ريال طبعاً سألت وسألت عن الطريقة المناسبة الجميع اجمع إلى المؤسسات الحكومية والخاصة للدعم المشاريع من ضمنها ( ريادة .. باب رزق جميل .. بنك التسليف .. وغيرها .. ) ياخوان للأسف أني لم أوفر شركة أو مكان إلا طرحت الفكرة فيه ولم تحوز على رضاهم ابداً لبعض العقبات الغير مفهومة ولا تؤخذ بالاعتبار مقارنةُ إلى نجاح المشروع ونتائجه ..

    أحد الموظفين طلب مني الاقتراض من جهة خاصة وذكر لي بلسانه إن المشروع ناجح 100% ولكن للأسف حسب القوانين المنصوص عليها لا يسمح بدعم تلك المشاريع ..

    ::

    المرحلة السابعة والأخيرة :
    من أراد الأشتراك معنا في المشروع ومن حازت الفكرة على رضاه واهتمامه ومن كان يبحث عن الفائدة فعلاً فلا يتردد في التواصل معي وقبل ذلك كله أريد أن انوه على أنني لا ألتزم لأي شخص بأي ورقة كانت شيك أو غيره وليعلم إن كل مشروع قابل للربح والخسارة والأتكال على الله هو خير من كل شئ وطريقة التواصل تكون بالجوال والإنترنت فقط كما لا يخفى على الجميع إن فترة الصيفية تعتبر من أفضل المواسم للمشروع والفائدة تكون أكبر من المتوقع ..

    للتواصل والاستفسار
    من تواصل بقصد الاسائة إلى إنسانة لم تبحث عن ذلك الأمر قط .. فليخشى الله وليتذكر ان لديه أخوات وخالات وقريبات لا يرضى بأن يتعرضهن أحد ..


    ولله الموفق .. والهادي إلى سواء السبيل


    أعتذر أذا كان الموضوع مخالف وجدتها ساحة مفتوحة تقريباً من خلال زياراتي للمنتدى فيما مضى وأحببت أضافة موضوعي

  2. #2
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2012  
    المشاركات
    5  
    Eagle-HMS غير متواجد حالياً
    بارك الله لكم يا أختي. وأعاننا وإياكم على طلب الرزق الحلال.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.