معلومات مهمه عن المواشي المكيرش المتحدة تأسست الشركة السعودية لنقل وتجارة المواشي كشركة مساهمة سعودية بتاريخ 29/1/1401هـ الموافق 6/12/1980م، ورأس مال قدره 309 مليون ريال خلال عام 1995م تم دمجها مع شركة ناصر محمد المكيرش وشركاه وبذلك أصبح مسمى الشركة المواشي المكيرش المتحدة. رأس المال المصرح به والمدفوع حالياً 1.2 مليار ريال. القيمة الإسمية 50 ريال للسهم. نسبة الملكية الحالية ( قطاع خاص 100% ) ويتمثل نشاط الشركة في القيام بجميع عمليات النقل البحري للمواشي داخل المملكة و خارجها، وامتلاك جميع وسائل النقل البحري والبري اللازمة للشركة، وتجارة المعدات البحرية، وتجارة المواشي والأعلاف وكل ما يتعلق بإنتاج اللحوم ونقلها وإدارة وتشغيل المسالخ وتصنيع اللحوم. للمواشي المكيرش شركات ومؤسسات تابعه 100% وهي: المكيرش لتجارة المواشي ـ الإمارات، المكيرش استراليا المحدودة ـ أستراليا، المكيرش نيوزيلندة للمواشي المحدودة ـ نيوزيلندة ، المكيرش للأعلاف ـ القصيم، قسم البواخر السعودية، وتمتلك الشركة نسب متفاوتة في عدة شركات وهي: السعودية للتبريد ـ السعودية 89%، المكيرش للتنمية الزراعية (الجوف) السعودية (65%)، كما تمتلك الشركات 50%، في عدة شركات ومؤسسات وهي: الخليجية للطباعة والتغليف، علي أحمد الغامدي وأولاده، المثل للصناعات الغذائية، المثل للمواد الغذائية، المنتجات المتحدة للتجارة والصناعة (السعودية)، الكويتية السعودية للمواشي واللحوم وتغذية ال*****ات ـ الكويت 42.2%، الأردنية السعودية للمواشي واللحوم (شركة تحت التأسيس) ـ الأردن 36.8%، المواشي المكيرش الخليجية (شركة تحت التأسيس) ـ الإمارات 20%. إجمالي عدد الموظفين: 78

*** توصلت وزارة الزراعة السعودية إلى إيجاد حل عادل لمشكلتها مع استيراد المواشي الحية من أستراليا، يقضي بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في الرابع من أيار (مايو) المقبل في الرياض، يمكن معها استئناف تصدير المواشي الأسترالية إلى المملكة والتي كانت معلقة طيلة الـ 17 شهرا الماضية.
في هذه الأثناء توقعت مصادر اقتصادية أن يحظى مربو المواشي الأستراليون بأرباح جيدة هذا العام، حيث من المتوقع أن تصدر أستراليا نحو مليوني رأس من الأغنام إلى السعودية سنويا، باعتبار أن المستوردين السعوديين من أكبر زبائن الأغنام الأسترالية.

المصدر : جريدة الإقتصادية
http://www.aleqt.com/NewsList.asp?NewsID=8812&MenuID=57
*** الحكم النهائي الصادر من ديوان المظالم الأسبوع الماضي بأحقية شركة المواشي بـ 50 % في أربع شركات من شركات الغامدي مع العلم بان شركات الغامدي أرباحها 80 مليون ريال عام 1997 و 50 مليون عام 2004 .
المصدر جريدة الرياض يوم الأربعاء 18/3/1426هـ
http://www.alriyadh.com/2005/04/27/article59886.html
*** زيادة رأس المال بمقدار 1.8 مليار ريال والتي متوقعة أن تتم بنسبة 99%