النتائج 1 إلى 15 من 15

معلومات قيمة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

  1. #1
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    24  
    ahmed-s2000 غير متواجد حالياً

    Thumbs up معلومات قيمة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    معلومات قيمة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    --------------------------------------------------------------------------------

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (( 10 )) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله .

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكتة تحيط بالإنسان وهم كالتالي :

    ملكين .. ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات , ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول : امهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين .. ملك أمام الإنسان وملك خلفه حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

    ملك على الجبين .. للتواضع وعدم الكبر .

    ملكين علي الشفتين .. ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

    ملكين على العينين .. وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري (( العين عليها حارس )) .

    و أخيراً ملك على البلعوم .. لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


    ============================================


    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحلة المعراج ملائكة يبنون قصراً , لبنة من ذهب ولبنة من فضة ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل : لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء .

    داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اللهم لك اسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت

    اللهم اني اعوذ بعزتك , لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت

    ملحوظة : تخيل أخي وأختي لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك على الأقل ؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا .. ولكل واحد منهم حسنة والحسنة بعشر أمثالها .. انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقة واحدة أو دقيقتين !!!!

    انشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية .


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    655  
    دجلةوفرات غير متواجد حالياً
    بقدر الفرح كان الحزن

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2006  
    المشاركات
    2,195  
    ابو معلم غير متواجد حالياً
    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    287  
    ابوشدونه غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير ورحم الله والديك.

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    2,566  
    أبـو أنــــس غير متواجد حالياً
    أخشى . . .ثم أخشى . . .ثم أخشى


    أن يتم وضع هذا الموضوع القيم في سلة المهملات( أقصد منتدى استراحة المساهمين)

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    983  
    رفيق الليل غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير ورحم الله والديك

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2004  
    المشاركات
    66  
    المنادي غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وغفر الله ذنبك ورحم والديك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  52
    تم شكره        12 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    673  
    الجاد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وغفر الله ذنبك ورحم والديك

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    وجزاك الله خير

  9. #9
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    12  
    kallak غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير ورحم الله والديك.

  10. #10
    §§][][ ثامر السعيد][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    2,680  
    TASI غير متواجد حالياً
    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,292  
    الفاضي غير متواجد حالياً
    بااااااااارك الله فيك ...............

    وجزاااااا ك الله خير ...................................

  12. #12
    نجم المنتدى
    محلل مالي
    نقاط التقييم  :  14
    تم شكره        10 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005  
    المشاركات
    23,101  
    صالح المفضلي غير متواجد حالياً
    الله يجزاك كل خير اخي الكريـــــــــــــــــــــــــــم

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    7,282  
    فواااز غير متواجد حالياً
    الله يجزاك الف خير

  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    198  
    الجامح999 غير متواجد حالياً
    معلومات قيمه الله يجزاك خير

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    775  
    المتفائل جداً غير متواجد حالياً
    فعلا انها معلومات قيمه

    بارك الله فيك ورحم الله والديك وضاعف لك الحسنات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.