النتائج 1 إلى 4 من 4

" ملاحظات عامة " عن السوق بعد أغلاق الاحد

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    245  
    لاتنشد_2007 غير متواجد حالياً

    Talking " ملاحظات عامة " عن السوق بعد أغلاق الاحد



    [IMG]http://www.*******.biz/*******/Basmalh.gif[/IMG]

    السلام عليكم

    1-من وجهة نظر متواضعة اتوقع ان السوق اجتاز عقبة كبيرة في مسألة اكتتاب كيان ..حيث ان يوم غد الأثنين وحسب ماهو معلن في السابق من هيئة سوق المال يكون اخر يوم للأكتتاب ( مالم يتم تمديد الفترة ) وهذا ربما يزيل كثير من اجواء الرهبة والخوف لدى الكثيرين في طريقة التعامل مع السوق في الأيام السابقة ..كما ان طرحها للتداول يستغرق فترة ليست قصيرة يستطيع فيها السوق العودة بثوب جديد ( مالم تحدث مفاجأت ) من اعلانات الهيئة ..مثل اكتتاب جبل عمر او غيرة ..كما ان اخر يوم اكتتاب يجعل بعض المضاربين اكثر اصراراً على التمسك بأسهمهم كون هاجس الأكتتاب يعيش اخر لحظاتة بل ربما نشاهد اختراقات في اخر دقائق تداول يوم غد لبعض الشركات والله اعلم.

    2-من ايجابيات السوق هذا الأسبوع هو حدوث اختراقات ايجابية لبعض أسهم المضاربة ..والتنويع في الأرتفاع فيما بينها وهذا الأمر يعطي المتداولين فرصة لملاحقة الفرص فيها بدون خوف ..كما ان ثبات اسهم المضاربة اليوم التي ارتفعت بشكل مستمر خلال الأيام السابقة مثل ثمار وشمس والشرقية الزراعية وحدوث جني ارباح بسيط لها ( من وجهة نظر خاصة ) اعطى بعض الأطمئنان للمتداولين نوعاً ما.. كون هذة الأسهم ..يحدث فيها جني ارباح قاسي يمتد تأثيرة على جميع اسهم السوق ككل.

    3-من سلبيات السوق هو الضرب الحاصل في القياديات مثل سابك والأتصالات ( قاع جديد ) والراجحي وبعض البنوك ( قيعان جديدة ) وربما يكون تفسيرة المشاركة في اكتتاب كيان من قبل صناع السوق وبعض المحافظ الكبيرة التي لاتشتري الا في القياديات ..وسيتضح هذا الأمر بشكل اكبر يوم غداً الأثنين ..ففي حال ارتداد الأسهم القيادية ..فهي بلاشك ستعطي السوق دعم قوي خلال الايام القليلة القادمة ..وستعطي فرصة اكبر للأسهم الثقيلة والمتوسطة لتحقيق اهدافها القريبة .

    4-بلاشك فأن ارتفاع الورق والحكير اليوم سيعطي بقية اسهم القافلة الجديدة مثل البحر الأحمر والبابطين والعبداللطيف والدريس حافز اكبر للأرتفاع والتفاعل معهم ..وربما نرى ذلك في الغد ..والله اعلم.

    5-هذة المرحلة التي نعيشها الآن افضل تسمية لها هي ( المرحلة التنافسية ) بين الأسهم والمضاربين لتحقيق ارتفاعات متنوعة ..تتجدد فيها الفرص ويكون البحث عنها امر مجدي بين المضاربين .

    6-في الأسبوع الماضي وحتى يومنا هذا ..بمعنى اصح خلال ماقبل واثناء فترة الأكتتاب ..انقسم المتداولين الى قسمين ..الأول لدية خوف كبير بمجرد مشاهدة اللون الأحمر ..تجد البعض يرمي بأسهمه دون الأكتراث بسعر الشراء ..والقسم الأخر يتسم بالشجاعة والمباغتة في رفع السهم ..وبعد انتهاء مسببات الخوف ( المؤقتة ) اتوقع ان يكون هناك توازن وتنظيم في السوق اكثر ..حيث ان الخوف يخلق الفوضى في السوق وتحدث امور لاتكون في الحسبان في اسعار كثير من الأسهم ..وشاهدنا خلال الاسبوع الماضي تذبذب ( يسيل له اللعاب ) في كثير من الأسهم.

    7-الكابلات ..يبدو ان الوقت بدأ يداهم مضارب السهم من خلال دخولنا في الشهر الثاني من ارباح الربع الثاني ..والسهم له فترة طويلة جداً بين 36-40 بعد اعلان ارباح الربع الأول الرائعة..ولابد له الخروج من منطقة التجميع المملة.. والسهم اليوم بأغلاقة على 40 اصبح اللعب فيها ( مكشوف ).

    8-يُتوقع ان تدخل المزيد من السيولة في السوق خلال الفترة مابين انتهاء أكتتاب كيان وقبل طرحها التداول ..وهي بلاشك تدعم المضاربة بشكل افضل في السوق وتدعم قاعدة الطلبات في كثير من الأسهم ..وهذا الأمر يشكل دعم نفسي قوي للسوق للثبات والله اعلم.

    9-اجزم لكم بأن السوق يعيش حالة خوف فريدة من نوعها في الشهور الماضية ..ووتيرة هذا الخوف تزيد لدى الكثيرين ..وهذا مانفسرة في وجود حالة ارتباك كبيرة في موازين السوق ..كما ان الأنهيارات المتكررة سببها هذا الخوف ..والذي افقد الكثيرين التركيز وشتت اذهانهم وبالتالي اصبحت كثير من القرارات خاطئة ..بسبب صدمات السوق المتكررة ..ولو وجد علاج الخوف ..لأسترد السوق اكبر عامل فعال به وهو ( عامل الثقة ) وهو مانحتاجة في الفترة القادمة .

    ماورد اعلاة وجهة نظر تمثل رأي الكاتب فقط .

    الله يوفق الجميع.
    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفي والدي والدتي وابن وجميع مرضى المسلمين انه سميع قريب مجيب الدعوات

  2. #2
    نائب المشرف العام سابقا
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    4,296  
    بحـر غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية
    والله يشفي مرضى المسلمين


    ينقل

  3. #3
    §§][][ البصمة الذهبية ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    4,512  
    هاوي الأسهم غير متواجد حالياً



    ========++++=========



    " تشكر على نقل موضوع الكاتب الكبير جلاد الأسهم


    "يعطــــيك ألف عــافية "

  4. #4
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2004  
    المشاركات
    2  
    الصياد غير متواجد حالياً
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.