النتائج 1 إلى 11 من 11

ملاحظات هامة لوضع السوق 7929 -----منقول

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,029  
    صالح علي غير متواجد حالياً

    ملاحظات هامة لوضع السوق 7929 -----منقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أسعد الله أوقاتكم بكل خير و مسرة


    أبارك لكم هذا العطاء والإختراقات القوية لنقاط المقاومة العنيفة , أبارك لكم إختراق متوسطات لم تخترق صعوداً منذ شرارة الانهيار , ولطالما كانت هذه المتوسطات تمثل دعم قوي للسوق في تصحيحات سابقة قبل انهيار فبراير 2006 ولسنين طويلة.


    للنظر الى السوق بشكل عام , وللنظر الى المستقبل بنظرة اكثر واقعية

    لا تكن ممن ينطبق عليهم المثل الحجازي الشهير

    " الي انلسع من الشوربة ينفخ في الزبادي "


    وضع المؤشر العام ونطاق تذبذبه

    السوق ومنذ تاريخ 9/4/2007 حتى الان , ( اي لعدد 92 جلسة تداول ) وهو يقبع تحت حاجز الـ 8000 بالمؤشر العام.

    السوق ولمدة 92 يوم تداول , يتذبذب في نطاق 1000 نقطة تقريباً ما بين القاع 6767. نطاق ضيق جداً بالنسبة لطول الفترة ولقمة السوق ولما حصل من أحداث في هذه الـ 1000 نقطة من :

    الإكتتابات

    إكتتاب وتداول كيان , إكتتاب جبل عمر , إكتتاب وتداول أسهم التأمين , إكتتاب وتداول المملكة , .... الخ

    الإعلانات والأخبار

    تشهير الهيئة بأسماء بعض المتلاعبين اثناء الانهيار ولأول مره من هيئة سوق المال ( تغيير استراتيجي ).

    رفض دعوى شركة بيشة ضد وزارة التجارة .

    اعلانات الهيئة بمتابعة وتقصي صفقات بعض أسهم التأمين ( ساب تكافل , ملاذ ).


    إنظر الى كل هذه السلبيات بالاعلى , التي كانت دوماً تمثل نقطة ضغط وليس تحفيز.

    ولقد سبق وذكرت في موضوعي

    " إبتدأ الجد @ المؤشر 6900 " بأنها إحترقت لأسباب موضحه في الموضوع


    وضع سيولة السوق ونطاق تذبذبها

    السيولة ومنذ تاريخ 26/5/2007 أي منذ 59 جلسة تداول وهي تقبع تحت حاجز الـ 10.5 ونصف ما بين 10.5 مليار و 4.2 مليار ( اين التدوير ؟ ).

    ولنأخذ في الإعتبار بعض الاضافات بالنسبه لسيولة السوق ( سيولة المملكة , سيولة التأمين , سيولة فخارية , سيولة التغليف , سيولة كيان ) جميعها اضافت لمتغير السيولة ولم تنقص , ومع ذلك نشاهد نقصان واضح لا يدل على اية نوع من التصريف والتدوير.


    على سبيل المثال لنعد الذاكرة الى السيولة الدالة على تدوير عالي التي ظهرت عند 80100 سابقا قبل السقوط الى القاع لقد كانت 20.3 مليار ( ضعف الـ 10.5 مليار تقريباً التي تتضمن الشركات الجديدة ! اين التدوير والتصريف ؟)


    نظرة على مدة الإنهيار وقياساً بإنهيارات اسواق مالية مشابهه

    مدة جميع الإنهيارات التي حدثت لأسواق مالية مشابهه هي ما بين 12 شهر و 18 شهراً تزيد المدة بعدم وجود محفزات في الإقتصاد العام للدولة التي يكون بها هذا السوق المالي , وتقل مع وجود محفزات.

    سوقنا قد أكمل اكثر من 17 شهراً وهو ينهار !


    نظرة على مكرر السوق ومناطق بالمؤشر تعتبر دعوم عنيفة جداً


    جميع من عاصر السوق , وعاصر الانهيارات والتصحيحات السابقة قبل انهيار فبراير يتذكر الاتي :

    إنهيار مايو 2004 , قمة التصحيح 6455 تقريباً.
    مكرر السنين العجاف , 1999/1998 الأقل كان تقريباً 13, حينما كان الإقتصاد السعودي فعلياً يمر بكساد والعائد البنكي على الودائع في اعلى مستوياته , و..... النفط يباع ما بين 8 و 13 دولار , حينما كانت الدولة تبني المدارس بالدين ( الراجحي ), ومع تلك الاحوال كان السوق عند مكرر 13 يمر بكساد ايضاً.


    اولاً / من مبدأ النقاط , أي قمة إنهيار سابق ( 6455) تتحول إلى نقطة دعم فولاذي للسوق.

    ثانياً / لنتعمق إلى ما دون 6767 , ماذا ستجد عندها او دونها بقليل , ستجد السوق عند مكرر 13


    السؤال هو من واقع التحليل الأساسي (الذي ان عارض التحليل الفني وكان ايجابياً فسيفشل التحليل الفني), هل إقتصادنا يمر بكساد ؟

    وهل سعر ..... النفط ( المحرك الاساسي للإقتصاد) يباع بـ 12 او 8 او حتى 30 دولار لل..... ؟

    ألم نرى نسب نمو قوية في معظم ارباح الشركات بعد تراجعات سابقة ؟


    التحليل الأساسي إيجابي 100%



    ****

    نظرتي الخاصة وخلاصة

    السوق إستثمار طويل أجل , و إيجابي و نبارك لكم مقدماً على مستقبل السوق , نعم سيظهر في الطريق تصحيحات ولكن لم تظهر حتى الان الإشارت التي تحدث قبلها.

    على المدى القريب , إجتياز السوق لمستوى 7800 , التي سقط منها السوق بعد الارتداد التصريفي سابقاً الى 8100 , السقوط الحاد السريع , فذلك سوف يدفع بالسوق إلى النقطة الأخرى 8500 والـ 8100 احترقت الان بعد تجاوز الـ 7800 نقطة السقوط الحاد.




    والله الموفق ,,,,


    أخوكم@ سلطان الخير

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  235
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    13,579  
    قلم رصاص غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  69
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,580  
    مسعود سعد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ونفع بك

  4. #4
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    32  
    النجم الازرق غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ونفع بك وغفر الله لك ولوالديك لاخي سلطان الخير ولك ايضا يا الغالي صالح علي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,029  
    صالح علي غير متواجد حالياً
    يرفع للفائدة

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    847  
    asd2002 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,134  
    MONTY غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    4,135  
    المنتظم غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,029  
    صالح علي غير متواجد حالياً
    يرفع للفائدة

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  199
    تم شكره        38 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    3,335  
    هام السحاب غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ونفع بما تقول اخوانك في المنتدى 0وجزاك الله كل خير 0وشكرا0

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    13,291  
    بوسليمان غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك والله يرحم والديك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.