صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

ملخص اخر تصريح للتويجري بخصوص (سوق الاسهم السعودي )

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,789  
    hugo غير متواجد حالياً

    ملخص اخر تصريح للتويجري بخصوص (سوق الاسهم السعودي )

    الثلاثاء 25 رمضان 1427هـ الموافق 17 أكتوبر 2006م العدد (2209) السنة السابعة


    (الوطن )


    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...rst_page04.htm


    - السوق الثانوية موضوع حساس جداً، ويحتاج إلى دراسة متكاملة وشاملة حتى نتأكد من مدى الحاجة لها، والتبعات التي يمكن أن تنشأ عنها، فضلاً عن تأثيرها على السوق، فهناك عدة عوامل لابد من الأخذ بها عند دراسة هذا الأمر، وهناك دراسة مستمرة لهذا الموضوع، ولا أعتقد أن تنتهي قريبا، وستأخذ وقت حتى نستكمل دراسة الموضوع بشكل كامل لنتأكد من مدى الحاجة إليها


    - هناك عدد من الشركات التي سيتم طرحها في السوق خلال العام المقبل، يأتي في مقدمتها 13 شركة تأمين تم الترخيص لها


    - تحويل"تداول" إلى شركة مساهمة، وإنشاء شركة السوق المالية السعودية وفقاً لنظام السوق المالية، هو في مراحل متقدمة الآن، ونأمل أن يتم اكتمال الإجراءات القانونية المتعلقة بإنشاء هذه الشركة، ونحن متفائلون بإنشائها قريباً.


    - الشيء الآخر الذي ندرسه بشكل جاد هو إعادة تقسيم قطاعات السوق، فهناك حاليا عدد محدود من القطاعات، وأعتقد أن دخول عدد أكبر من الشركات يتطلب إعادة النظر في قطاعات السوق، وإعادة تقسيم هذه القطاعات وهذا الموضوع محل الدراسة ونأمل أن تنتهي قريباً


    - أي خطوة للتكامل سواء مع دول مجلس التعاون الخليجي، أو الدول العربية نرحب بها، ونأمل أن يكون هناك تكامل بين هذه الأسواق، وهناك جهود قائمة في هذا الاتجاه على مستوى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية،



    - سياسة هيئة سوق المال، عدم إصدار قرارات فجائية، وجميع القرارات التي اتخذتها الهيئة أُعلنت قبل تطبيقها، وأعطت الناس فرصة للتفكير فيها والاستعداد لوقت التطبيق، وهذا النهج سيستمر في أي من هذه الموضوعات أو أي موضوعات أخرى، إذ لن نفاجئ السوق بأية قرارات، بل سنعطي المتداولين ونعطي السوق فرصة للتفكير والتأمل في هذه القرارات قبل تطبيقها، وهذا ما حدث في القرارات السابقة


    - ذكرت عدة مرات أنه إذا أردنا أن نبحث عن صورة مثالية لمؤشرات اقتصاد ما على مستوى الاقتصاد الكلي، فلن تجد أفضل مما هو يتوافر الآن في الاقتصاد السعودي، فهناك مستويات نمو عالية، وفائض في الميزانية، وفائض في ميزان المدفوعات، وفائض في الميزان التجاري، وعدم وجود تضخم .


    - وهناك استثمارات ضخمة قادمة للمملكة سواء في القطاع النفطي أو الصناعة المعتمدة على الطاقة مثل البتروكيماويات والتعدين ومشاريع البنية الأساسية وغيرها، ونلاحظ أن هناك نموا كبيرا في قطاع الخدمات مثل الخدمات المالية.





    -

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,789  
    hugo غير متواجد حالياً
    توقعات جريدة اليوم

    تقسيم سوق الأسهم وتوقع تعديل إجازته الأسبوعية



    توقعت مصادر( اليوم) أن يصدر مع نهاية شهر ديسمبر القادم قرار من هيئة سوق المال لتعديل إجازة سوق الأسهم الى الجمعة والسبت وتقسيم السوق إلى قسمين أولى وثانوي وهو التقسيم المعمول به وفق الكتاب الدولى لأسواق المال.واشارت المصادر الى انه يتوقع ان يكون تنفيذ القرار بعد حوالي شهرين من الاعلان عنه .واوضحت المصادر ان التقسيم سوف يكون على النحو التالي 1 ـ


    سوق أولي : وهو السوق الذي تطرح فيه الاكتتابات الجديدة واكتتابات زيادة رأس المال ولا يكون هناك تداول داخل هذا السوق .


    سوق ثانوي : وهو السوق الذي يتم تداول الأسهم فيه وهو ما يعرف بالبورصة وتدرج فيه جميع الشركات الرابحة والخاسرة وتدرج فيه الشركات بعد الانتهاء من تأسيسها في السوق الأولى او بعد الانتهاء من عملية زيادة رأس المال عن طريق الاكتتابات.


    واشارت الى ان هذا السوق سوف ينقسم الى قسمين


    أ ـ سوق أولى ويحوي جميع الشركات التي تحقق أرباحا تشغيلية لسنوات سابقة ثلاث او خمس سنوات ولدى هذه الشركات افصاح وشفافية ويتم عادة تداول أسهم الشركات في هذه السوق فورا وفي نفس اليوم او ما يسمي (T + 0 )


    ب ــ سوق ثانوي ويحوي جميع الشركات الخاسرة او التي لا تطبق قواعد الإفصاح والشفافية وكذلك الشركات الحديثة الطرح في السوق الاولى والتي تنتقل بعدها الى السوق الثانوي درجة ثانية وعادة يكون تداول اسهم هذه الشركات بعد يوم الى ثلاثة ايام او مايسمي ( ( T+1او T+2 ). )


    ويتوقع المتابعون والمهتمون بالسوق ان يلاقي القرار عند صدوره عدم القبول على المدى القريب الا انه على المدى البعيد سيلقى قبولا عند ظهور ايجابياته للمستثمرين بالذات .
    ويأتي هذا التنظيم ضمن الإجراءات التي تقوم بها هيئة سوق المال السعودي ليكون متوافقا مع الأسواق العالمية حيث أصبحت أسعار الشركات غير صالحة إطلاقا للاستثمار كما أصبح السوق خارجا عن الأعراف المتعارف عليها في أسواق المال الناضجة حول العالم.


    واشارت المصادر الي ان المشكلة الأكبر ان تنظيم السوق لم يكن متناسقا مع الكتاب الدولى لأسواق المال والذي تعمل به جميع اسواق المال في العالم حيث تضخمت الأسعار بشكل مخيف من خلال عمل القروبات في المضاربات الشرسة والتي لا تستند إلى تحليل علمي دقيق وكذلك من خلال عدم تقسيم السوق اسوة بالاسواق الاخرى والكثير من التجاوزات .


    واضافت المصادر انه امام هذه المشكلة الاساسية التي يواجهها سوق المال فإنه يجب ان يتم تقسيم السوق ليصبح مثل الاسواق الاخرى ولكن بالاسعار التي كانت قبل فبراير 2006م

    وسوف يكون الخاسر الاكبر من هذا التنظيم هو القروبات لان عملها يرتكز على الشركات ذات الاسهم القليلة والخاسرة نظرا لعدم تمكنها من البيع والشراء في نفس اليوم مما سيحد بشكل كبير من عملها وبالتالي فإن الرابح الاكبر في هذه الحالة سيكون صغار المتداولين .

    واشارت الى انه من اهم المقدمات والإجراءات التي أقدمت عليها الهيئة لقرب تنفيذ التقسيم كان الغاء تداول يوم الخميس وهي أول العلامات لقرب التقسيم , تعديل فترة التداول بعد العيد لتنسجم مع واقع التقسيم, تجزئة الشركات , واخيرا الخطوة التي ستحدث مستقبلا وهي تعديل اجازة سوق المال لتكون ليومي الجمعة والسبت بدلا من الخميس والجمعة.
    التعديل الأخير تم بواسطة hugo ; 01-04-2007 الساعة 01:03 PM

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    3,523  
    النازحي غير متواجد حالياً
    من وين تصدر جريدة اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,789  
    hugo غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازحي مشاهدة المشاركة
    من وين تصدر جريدة اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    المنطقة الشرقية

    http://www.alyaum.com/

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,055  
    gone with wind غير متواجد حالياً
    نشيط ماشاء الله عليك
    شكرا جزيلا

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,987  
    المتمكن غير متواجد حالياً
    ولي العهد: تغيير الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت لم يبحث إطلاقا

    أكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين بتوسعة المسعى وراحة الحجيج

    - حامد الرويلي من الخبر - 14/12/1427هـ
    أوضح الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أن هناك دراسات لخدمة حجاج بيت الله الحرام عن طريق إنشاء قطارات سياجية أو كهربائية لم تنته الآن.
    وقال ولي العهد في رده على سؤال لـ "الاقتصادية" إن هناك جهات مكلفة بدراسة هذا المشروع وسترفع نتائجها قريبا لولي الأمر ليبت فيها إن شاء الله لما فيه صالح وراحة الحجيج.
    وعن الحاجة لوجود ناطحات سحاب في منى قال الأمير سلطان في تصريح صحافي عقب حفل المعايدة والعشاء الذي أقامه البارحة تكريما لأهالي المنطقة الشرقية، إنه قد تم البدء في إنشاء عدد محدود من العمائر في منى للتجربة ولمعرفة مدى نجاحها من عدمه.
    وفي جواب عن سؤال عن جهود الدولة في استرجاع من تبقى من السعوديين المعتقلين في جوانتانامو قال ولي العهد: "لا أستطيع أن أتعدى على زميلي سمو وزير الداخلية، حيث إنني أخشى أن أقول كلاما يكون من حقه هو في تولي موضوع كهذا".
    وعما إذا كان هناك تغيير في الإجازات الأسبوعية، بحيث تكون يومي الجمعة والسبت بدلا من الخميس والجمعة، أكد الأمير سلطان أن مثل هذا الموضوع لم يبحث إطلاقا.ونوّه ولي العهد بالنجاح الكبير الذي تميز به حج هذا العام، مرجعا ما تحقق إلى فضل الله ورحمته بالمسلمين ثم إلى عناية ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وجهود جميع القطاعات العسكرية والمدنية المشاركة في حج هذا العام.

    وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

    أكد الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أنه تم تكليف بعض الجهات الحكومية المتخصصة المسؤولة بدراسة إنشاء قطار كهربائي أو سياجي لنقل حجاج بيت الله الحرام من والى مكة لفك الاختناقات المرورية وكثرة الحوادث التي بسبب الزحمة المرورية، مضيفا أنه سيتم الإطلاع على الدراسات والتقارير لرفعها لمجلس الوزراء ومن ثم اعتمادها.
    وقال الأمير سلطان بن عبد العزيز بعد حفل عشاء المعايدة الذي أقامه لأهالي المنطقة الشرقية أن مباني ناطحات السحاب التي تم بناؤها أخيرا في منى لخدمة حجاج بيت الله الحرام تعتبر مرحلة أولى تجريبية، فإذا ما ثبتت جدواها فإن هناك نية أكيدة لإضافة عدد كبير من الناطحات لخدمة ضيوف بيت الله، ولتخفيف الزحام الذي يحدث كل عام، مشيرا إلى أن هناك نية لزيادة عدد طوابق المسعى ليصل إلى 4 طوابق.
    وجوابا عن سؤال عن توسعة المسجد الحرام في مكة المكرمة قال ولي العهد: "أن هناك دراسة مهتم بها ولي أمر المسلمين خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسعى وإن شاء الله يتحقق ذلك".
    وفي جواب عن سؤال عن جهود المملكة في استرجاع ما تبقى من المواطنين السعوديين المعتقلين في جوانتانامو قال ولي العهد: "لا أستطيع أن أتعدى على زميلي سمو وزير الداخلية، حيث أنني أخشى أن أقول كلاما يكون من حقه هو في تولي موضوع كهذا". وعما إذا كان هناك تغيير في الإجازات الأسبوعية بحيث تكون يومي الجمعة والسبت أجاب بأن مثل هذا الموضوع لم يبحث إطلاقا.هذا ويدشن الأمير سلطان بن عبد العزيز السبت المقبل مبنى برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب في الدمام، البالغة مساحته أكثر من 7400 متر مربع، ويقع على طريق الأمير محمد بن فهد، والذي تم إنشاؤه وفق فلسفة معمارية حديثة، وتم تجهيزه بأحدث الوسائل والتجهيزات التقنية لاستيعاب الأنشطة الشبابية، حيث يتضمن ناديا للشباب لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=58893
    التعديل الأخير تم بواسطة المتمكن ; 01-04-2007 الساعة 01:32 PM

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    5,106  
    قوة السهم غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,743  
    درعـــــــة غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,472  
    خالد التميمي غير متواجد حالياً
    أخر تصريح للتويجري في برنامج العربية الخاص بالاسهم (السلم و الثعبان)
    بتاريخ 2 يناير
    التصحيح أنتهي مع عام 2006

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,472  
    خالد التميمي غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,789  
    hugo غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتمكن مشاهدة المشاركة
    ولي العهد: تغيير الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت لم يبحث إطلاقا

    .

    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=58893

    بارك الله فيك

    المقصود هو اجازة للسوق فقط وليس عموم الدوائر الحكومية

    واذا تم تحويل السوق لشركة خاصة فهذا من اختصاص الشركة كونها خاصة ولن تعتبر دائرة حكومية

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,789  
    hugo غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gone with wind مشاهدة المشاركة
    نشيط ماشاء الله عليك
    شكرا جزيلا


    بارك الله فيك

    المقصود هو تجميع اكبر عدد ممكن من التصاريح الرسمية حول السوق كي تتضح الرؤيا

    وبعيدا عن التخمينات والتوقعات

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  71
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    3,752  
    حبيب الشاويش غير متواجد حالياً
    ياأحباب خلوكم في محافظكم لاتشوفون بعدين تصريحات غير ماذكرتم ؟؟؟ظ؟

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,589  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

  15. #15
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  19
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005  
    المشاركات
    4,837  
    abonaser غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.