صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 46

مملكة النسب ، في سهم الثراء .. دعوة للاستثمار

  1. #1
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً

    مملكة النسب ، في سهم الثراء .. دعوة للاستثمار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    نعيش في وقتنا الحاضر في السوق السعودي مرحلة انتعاش " شديدة " بعد تصحيح فبراير القاسي .. والذي أكل الأخضر واليابس أمامه ودمر العديد من المراكز المالية التي كونها من كان يطلق عليهم " صغار الهوامير " وما يتبعهم من قروبات وما شابه .

    واليوم عندما أطالع شاشة التداول في كل يوم ، أعجب من الأسعار المبالغة جداً لبعض الأسهم التي يُعبر عنها بـ " الخفيفة " حين تصل لمكررات ربحية تفوق 40 مرة ... وبعض تلك الشركات تحمل عار المكرر الربحي السالب ( - ) نتيجة اكتساء قوائمها المالية بوشاح الخسائر المذلة لسنوات عجاف حتى في ظل انتعاش سوق العمل والاقتصاد السعودي بشكل عام وما يقابله من انفاق حكومي متزايد نتيجة انخفاض الدين العام ،، السوق أعطى المجال للشركات المساهمة فرصة ذهبية لتكوين قوة مالية عن طريق الاستثمار فيه ، في الوقت الذي لم تكن تحلم أي شركة في العالم أن تتاح لها مثل هذه الفرص لتحقيق أرباح سيكون من الصعب على الشركات تحقيقها عن طريق الربح التشغيلي ... فهل يا ترى يوجد حقاً شركة في السوق السعودي تستحق الاستثمار قصير أو طويل الأجل .. وإذا كانت هذه الشركة فعلاً موجودة فما هي ؟

    وما هو مستوى الربح الذي نتوقع أن نحققه من خلال القيمة السوقية للسهم + الأرباح التي توزعها هذه الشركة ؟

    هنا عبر هذه الصفحة ، سنحاول التعرف على واحدة من أنجح الشركات السعودية المساهمة ، وأبرزها من حيث توزيع الأرباح والعائد على السهم ... وهي دعوة مفتوحة للاستثمار فيه .

    فاصل .. ونواصل

  2. #2
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    " كعكة صغيرة ولذيذة ، ومتنافسون كُثر يتصارعون عليها "

    لم يكن 2006/05/15 ... يوماً عادياً بالنسبة للبعض في السوق السعودي ، فلقد كان يوماً مؤلماً للغاية عند البعض .. لأنهم ارتكبوا تصرفاً ظنوا بأنه صائب .. لكنهم ذاقوا المُرَ بعده .. وعلامات الدهشه والاستغراب تعلو محياهم !

    نعم ، لقد كان ذلك يوم طرح المجموعة السعودية للابحاث والتسويق ضمن قطاع الخدمات واعطيت الرمز 4210

    بدى للجميع أن هذا اليوم سيكون صاخباً جداً للسهم .. خصوصاً وأن ما يقع بين يدينا من معلومات حول هذه الشركة .. يشير وبكل وضوح إلى أنها من الفرص الاستثمارية النادرة جداً في السوق السعودي .. وربما في أسواق الخليج عموماً ..

    افتتح السهم بـ 91 ريــال .. ليرتفع ويصل إلى 110 ريــال ثم يعود ليغلق بشكل مقبول نوعاً ما عند 95 ريــال .. وسط آمال بارتفاعه في بقية جلسات التداول .. حسناً لقد أحسن السوق استقبال الضيف الجديد .. ولكن بصورة خجولة !

    لكن المستثمرين " المتفائلين " بالسوق السعودي أصيبوا بحالة من الخيبة والاحباط حنيما هبط السهم بعد ستة جلسات تداول فقط بما مقداره 50% من أعلى سعر وصل له السهم .. ليستقر عند 62 ريـــال وسط ذهول جميع المتداولين في السوق السعودي !

    لقد كانت حقاً ، واحدة من أكبر الجرائم التي ارتكبت في السوق بحق هذا السهم الرشيق ذو الأسهم الخفيفة والعائد المسيل للعاب .

    فما هي يا ترى هذه الشركة ؟

    وما هو المغري فيها ؟

    سنعود لنتحدث عن كعكتنا الصغيرة اللذيذة .. ذات الإغراء الفريد من نوعه

    فاصل ونواصل

  3. #3
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    اغـــلاق الفترة المسائية ليوم الثلاثاء 27-6-2006 : 80 ريــــــال فقط !


    بعد أكثر من 36 جلسة تداول في السوق السعودي ... لم يستطع هذا السهم المظلوم في السوق سوى أن يخفف قليلاً من جراحاته الغائرة .. بعد أن ارتد من أدنى سعر حققه 57 ليكسب 23 ريـــال فقط أي ما يشكل 35% تقريباً من أدنى سعر تاريخي سجله السهم ... بينما نرى على شاشة التداول شركات تخسر من رأس مالها أكثر من 50% وتتحدى الشركات الرابحة بتحقيق خسائر فادحة أكبر كماً من الأرباح التي تحققها الشركات الرابحة وذات العوائد .. نرى هذه الأسهم تعانق السحاب وترتفع بأكثر من 100% خلال فترة تقل عن 30 جلسة تداول .. بينما تُحبس هذه الغزالة الصغيرة " الابحاث " في سجن ضيق جداً بعد 36 جلسة تداول فأي تناقض هذا .. وأي معايير يستخدمها المستثمرون في السوق لدينا !!!

    " مـلــــف الـــشــــركـــة "

    الاسم التجاري: المجموعة السعودية للأبحاث و التسويق


    نبذة عن نشاط الشركة

    تعد المجموعة السعودية للأبحاث و التسويق إحدى مجموعات النشر المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط ، و تتميز المجموعة بوجود أنشطتها الرئيسية في أنحاء المملكة ، كما أن لها مراكز للنشر و الطباعة و التوزيع في سبع بلدان رئيسية. و تعمل المجموعة من خلال عدد من الشركات التابعة ، و تنشط المجموعة بصورة أساسية في أربع مجالات هي : النشر ، و مبيعات الإعلام و الإعلان و الطباعة و التوزيع.


    نبذة عن تاريخ الشركة

    تأسست المجموعة السعودية للأبحاث و التسويق كشركة مساهمة سعودية مسجلة في الرياض بموجب السجل التجاري رقم 1010087772 و تاريخ 29ربيع الأول 1421 هـ (الموافق 1 يوليو 2000م). و تم تحويل المجموعة من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة سعودية بموجب قرار وزارة التجارة و الصناعة رقم 92 و تاريخ 27 محرم 1421هـ (الموافق 1 مايو2000 م)

    تاريخ التأسيس

    1988/07/05

    نهاية السنة المالية

    31/12

    مراجعي الحسابات

    ديلويت أند توش

    ------ تعليق على ملف الشركة -----

    1- تأسست الشركة قبل أكثر من 18 ســنــة ، أي بعد 13 ســنة من تأسيس أول شركة سعودية مساهمة وهي شركة السيارات في عام 1975 .. وهذا يعني بأن الشركة السعودية للابحاث والتطوير كانت موجودة في فترة الثمانينات فترة الطفرة الإعلامية المهولة التي شهدتها منطقة الخليج العربي بشكل عام ( وربما ) ساعد هذا الأمر على استحواذ الشركة على جزء معقول من سوق الإعلام والدعاية والطباعة والتوزيع كما تشير الشركة إلى ذلك حول نشاطاتها

    2- نهاية السنة المالية تكون في آخر يوم من شهر 12 ميلادي .. وهذا معناه أن الشركة في تاريخ 31-12-2006 سوف تنتهي السنة المالية لديها وبعدها سوف تصدر تقرير كامل حول الارباح التي حققتها في عام 2006 كاملاً .

    ------ انتهى التعليق -----


    " ملف الأسهم "


    رأس المال المصرح به 800,000,000

    عدد الأسهم المصدرة 80,000,000

    متوسط سعر التداول 0

    رأس المال المدفوع 800,000,000

    القيمة الاسمية للسهم 10

    القيمة المدفوعة للسهم 10

    ------ تعليق على ملف الأسهم -----

    1- يبلغ رأس مال الشركة 800 مليون ريال

    2- عدد أسهم الشركة ( كاملة ) 80 مــلــيون سهم .. ولقد تقدمت الشركة بطرح 30% من أسهمها في سوق الأسهم مما يعني بأن عدد أسهم الشركة المطروحة في السوق للتداول هو 24 مـــلـــيون سهم فقط وهذا يعني بأن الابحاث واحدة من الشركات ذات عدد الأسهم القليل وهو أمر سنشرح فائدته وأهميته بالنسبة للمستثمر والمضارب أيضاً .

    ------ انتهى التعليق -----

    فاصل .. ونعود لنخصص رد مفــصل حول أسهم الشركة في السوق ...

    أنتم تقرأون .. مملكة النسب ، في سهم الثراء

  4. #4
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    " مناقشة لوضع أسهم الشركة في السوق "


    حول عدد أسهم الشركة ... دعوني اقتبس لكم الخبر التالي من موقع الشركة والذي يعني الكثير بالنسبة لي شخصياً .. عيون فتى تاروت الإعلامية رصدت هذا الخبر من موقع الشركة الرسمي ..


    مؤسسة التقاعد تتملك 5.6% من أسهم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق إضافة إلى شراكة «التأمينات» في المجموعة

    دخلت المؤسسة العامة للتقاعد شريكا مؤسسا في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، بنسبة 5.62 في المائة من أسهم المجموعة قبل طرحها للاكتتاب، على أن تكون هذه النسبة 4 في المائة بعد الاكتتاب، وهي حصة موازية كالتي ستمتلكها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد الطرح أيضا.

    وثمّن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، خطوة مؤسسة التقاعد بتملك حصة في المجموعة، واصفا المؤسسة بأنها إضافة للمستثمرين المحترفين في المجموعة، حيث تعد رائدة في مشاريعها الاستثمارية المستقرة طويلة المدى.

    من جهته أعاد محمد الخراشي محافظ مؤسسة التقاعد، قرار الاستثمار في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إلى ثقة المؤسسة بالوضع المالي للمجموعة، فضلا عن ثقتها بمستقبل صناعة النشر في السعودية والعالم العربي، حيث تعد من الأسواق الناشئة في العالم العربي. وأضاف الخراشي أن تنوع النشاط الاستثماري للمجموعة في إطار صناعة النشر، يمنحها فرصا استثمارية واعدة، وهو أمر يتماشى مع أهداف مؤسسة التقاعد التي تتحين الفرص الاستثمارية بما يعزز عوائدها السنوية.

    ويؤكد مراقبون أن مؤسسة التقاعد باتت تركز في الأعوام الأخيرة على استثمارات مدروسة تضمن حدا من العوائد دون إغفال المخاطر، وهذا يعزز من كونها ترعى مصالح عدد كبير من المواطنين يتزايد عاما بعد عام. وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دخلت شريكا مؤسسا في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بحصة 5.62 في المائة من أسهم المجموعة قبل طرحها للاكتتاب العام الأولي، وستكون حصتها 4 في المائة بعد الاكتتاب العام. (تفاصيل اقتصاد) وأوضح سليمان بن سعد الحميد، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حين الإعلان عن المشاركة أن توجه المؤسسة للاستثمار في المجموعة السعودية ينطلق من ثقة المؤسسة بما حققته المجموعة من إنجازات، يعكس أيضا ثقتها بمستقبل صناعة النشر في المملكة والعالم العربي.

    ------ تعليق على الخبر المنقول -----

    لم أكن أتصور أن المستثمرين لدينا يمكن أن يمرروا خبراً كهذا دون أي ردة فعل ، وقد خُيل لي أني أرى أحد كبار المستثمرين وهو يقرأ هذا الخبر في إحدى الجرائد ويقفز من على كرسيه اهتماماً بهذا الخبر الخطير جداً ويُقسمُ على أن يفوز لوحده بالكعكة الصغيرة .. ورغم عدم قدرة فتى تاروت على منافسته .. إلا أنه سيمني نفسه بـ " لـــحـــسة صغيرة " من تلك الكعكة اللذيذة .

    يقول الخبر بأن مؤسسة التقاعد تملك ما مجموعه 5.62% من أسهم الشركة بشكل عام .. أي أن هذا يعني بأن مؤسسة التقاعد تملك = 4496000 سهم .. بالتمام والكمال .. وبمعنى تقريبي للأرقام خمسة ونصف مليون سهم تقريباً .. وأشار الخبر إلى أن نسبة مؤسسة التقاعد من أسهم الشركة ( المطروحة للتداول في الشاشة وهو 24 مليون ) يبلغ 4% ... بمعنى آخر مؤسسة التقاعد تملك 4% من الأسهم المطروحة في السوق وهي 24 مليون سهم ...

    إذاً ... مؤسسة التقاعد تملك من الأسهم المطروحة في الشاشة الآن ما يعادل = 960 ألف سهم ... كما أن الرقم نفسه ينطبق على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تملك أيضاً 4% من أسهم الشركة المطروحة في السوق أي 960 ألف سهم أيضاً

    بمعنى آخر .. تمتلك مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية ما يعادل = 1920000 .. أي ما يقارب المليوني سهم

    واذا علمنا بأن كلا المؤسستين لا تضارب في السوق .. ولا تبيع إلا بشكل مدروس وخطط سنوية مدروسة أي انها تستثمر استثمار طويل الأجل لا قصير الأجل كما هو الحال لدى المستثمرين في السوق .. فإن هذا يعني بأن العدد الحقيقي للأسهم المتداولة هو فقط 22 مليون سهم ..

    عندما توصلت إلى هذه النتيجة المذهلة ، عادة بي الذاكرة للوراء حينما لا أكف عن العبث بالأرقام ومداعبة كتاب الرياضيات .. فتوصلة إلى بعض الأرقام التي ( قد ) تهم المستثمرين في السوق

    1- قيمة كل أسهم الشركةالتي يمكن تداولها الآن في السوق ( 22 مليون سهم ) يبلغ التالي

    22,000,000 * 80 = 1,760,000,000 SR

    أي ما يقارب .. مليــار و 760 ملـــيون ريــال ... سعودي طبعاً !!

    2- لكي تتملك في الشركة ما نسبته 5% فأنت تحتاج إلى تملك مليون و 100 ألف سهم فقط وفقاً للمعادلة التالية :.

    ( 24,000,000 / 100 ) * 5 = 1,200,000 سهم

    وهذا يعني بأنك تحتاج إلى 96 مليون ريـــال لتتملك في السهم ما مقداره 5% فقط ... وهذا يعني بكل تأكيد إعلان في موقع تداول بتملك المستثمر " الذكي " 5% من أسهم الابحاث والتطوير

    3- بالمقابل .. تحتاج إلى تملك مليونين وأربعة مائة سهم 2,400,000 بقيمة تقدر بنحو 192 مليون فقط لتتملك في الشركة 10%!

    4- يستطيع المستثمر من طراز " حـــوت " والذي يملك مــلـــيار ريال على تملك ما مقداره 12.5 مليون سهم

    أي ما يعادل 52% من أسهم الشركة المطروحة في الشاشة .. واذا ا**نا 12.5 مليون سهم + 2 مليون مجموع أسهم صندوقي التقاعد والتأمينات = 14.5 مليون

    وهذا يعني بأنه سيبقى على صغار المستثمرين تداول ما مقداره 9.5 ملـــيـــون فقط من أسهم هذه الشركة !!!

    يا حبك يا فتى تاروت للعمليات الحسابية الي مالها داعي !!!!

    ويا شينك لما تحرض على شن غارة جوية استثمارية لاختطاف الكنز الثمين المدفون في شاشة التداول بين مجموعة من المستثمرين الذين لا يقدرون الشركات المحترمة !!

    هذا الإغراء الاستثماري الشديد ، سيجعل المستثمرين ( شديدي النهم بالاستثمار ) يقدمون على أعمال جنونية من أجل التملك في الشركة .. وقد يضطرون إلى سرقة أحد البنوك من أجل ذلك .. وبالغالب سيكون البنك الذي يتداولون فيه خصوصاً لو كان نظام التنفيذ كثير التعطل لديهم

    ------ انتهى التعليق -----

    استراحة قصيرة .. اشرب فيها كوب كوفي .. وأعود لمواصلة التقرير حول الكعكة الصغيرة اللذيذة .


  5. #5
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    " تفاصيل حول نشاطات الشركة ، وشركاتها الفرعية "

    يظن البعض أن الابحاث والتطوير هي عبارة عن شركة واحدة فقط .. وتعمل كما تعمل أي شركة عادية في السوق .. والحقيقة أن هذا الكلام غير صحيح .. والدليل أن أسمها المجموعة السعودية للأبحاث والتطوير ... وهذا يعني بأنها مجموعة من الشركات المختلفة التي تعمل تحت قيادة الشركة الأم بمعنى آخر .. عندما تشتري الابحاث فأنت تتملك في كل هذه الشركة ..

    وحتى نعطي تأكيد صريح وموثق .. دعونا نقرأ ما وضع في موقع الشركة الرسمي ...

    تضم "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" العديد من الشركات العاملة في المجال الإعلامي والصحفي (النشر ، التوزيع ، الإعلان والطباعة) ومن هذه الشركات وأهمها:

    الشركة السعودية للأبحاث و النشر

    تأسست عام 1392هـ 1972م وأصبحت واحدة من أهم شركات النشر في العالم العربي. وفي عام 1975صدرت صحيفة "عرب نيوز" أول اليوميات السعودية التي تنشر باللغة الانجليزية. ومنذ ذلك الحين وقائمة منشورات هذه الشركة في نمو مستمر، وهي تضم اليوم 18صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية وشهرية وفصلية أو دورية، وكلها مطبوعات رائدة في المجالات التي تختص بها وتوزع داخل العالم العربي وخارجه . ونجحت مطبوعات الشركة في الوصول إلى كل القراء العرب والأجانب، كما أنها توفر ثروة من المواضيع المتنوعة، علاوة على أنها مصدر قيم للمعلومات التي تلبي حاجات وأذواق جميع الأفراد.

    الشركة الخليجية للدعاية والإعلان والعلاقات العامة

    تأسست عام 1410هـ وأصبحت واحدة من أهم شركات الإعلان في العالم العربي. وللشركة الخليجية مكاتب في كافة أنحاء العالم ، وتمارس نشاطها التجاري داخل وخارج المملكة بكفاءة عالية ، مما خوّلها لأخذ حصة كبيرة من سوق الإعلان . "الشركة العربية للوسائل" (إحدى شركات المجموعة السعودية) هي المالك للشركة "الخليجية"
    .

    الشركة السعودية للتوزيع

    وهي إحدى أضخم شركات التوزيع "داخل المملكة العربية السعودية" وفي العالم العربي ، وهي مسئولة عن توزيع أكثر من 800 مطبوعة "للشركة السعودية للأبحاث" ، وغيرها من الناشرين المحليين والدوليين ، وتمتلك الشركة اسطولاً من السيارات والتجهيزات التي تُمكنها من الوصول إلى كل مدن المملكة ونواحيها ، حيث يوجد لدى الشركة نحو 30 فرع داخل المملكة.

    شركة الإمارات المتحدة للطباعة و النشر والتوزيع

    تعتبر "شركة الإمارات المتحدة للطباعة والنشر والتوزيع" إحدى الشركات المنبثقة عن "الشركة السعودية للأبحاث والنشر" وهي من أكبر الشركات المتخصصة في مجال نشر وتوزيع المطبوعات بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إحدى شركات النشر والتوزيع الرائدة في هذا المجال بدول مجلس التعاون الخليجي ، مستخدمة في ذلك أحدث الأساليب والوسائل العلمية مما يساهم في إنجاز عملية التوزيع بدقة وبسرعة وكفاءة ، لكل المطبوعات السعودية والإماراتية وغيرها.

    شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر

    وهي إحدى شركات "المجموعة السعودية" حيث تملك تجهيزات طباعيه من أحدث التقنيات الأوربية ولديها ثلاثة مراكز للطباعة داخل المملكة في الرياض وجدة والدمام. وتقوم شركة المدينة بطباعة مطبوعات "الشركة السعودية للأبحاث" ، وغيرها من مطبوعات الناشرين المتعاقدين معها. تأسست شركة المدينة "MPPC" في جدة في العام 1383هـ (1963م) ويشمل نشاطها إقامة المرافق الطباعية وتجهيزاتها وتجارة المواد والآت الطباعة والورق ومستلزمات الطباعة.

    المجموعة السعودية للأعمال التجارية

    ومركزها الرئيسي في جدة حيث تأسست في العام 1408هـ (1988م) ونشاطها في مجال التجارة في الأجهزة والأدوات والعطور ومستحضرات التجميل ، هذا بالإضافة إلى نشر الكتب والمطبوعات الإعلانية.

    المجموعة الكويتية للطباعة والتوزيع

    تأسست هذه الشركة في الكويت عام 1415هـ (1994م) ، وهي ناشطة في مجال توزيع ونشر المطبوعات المقروءة في دولة الكويت ، بالإضافة إلى إدارة المكتبات وتجارة المواد القرطاسية والأدوات والأجهزة المكتبية.المجموعة الكويتية ، شركة مساهمة تمتلك الحصة الأكبر من أسهمها "الشركة السعودية للتوزيع" (إحدى شركات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق).

    شركات أخرى : تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق:

    - إم بي.إل. – دبي : متفرعة عن "شركة الوسائل العربية".
    - الخليجية – المملكة المتحدة : متفرعة عن "الخليجية" (KSA).
    - الخليجية سوستيه – فرنسا : متفرعة عن "الخليجية" (KSA).
    - ميديا كوم – لبنان : متفرعة عن "الوسائل العربية".
    - شركة منتجات سيدتي : متفرعة عن السعودية للأعمال التجارية.
    - الشركة المغربية : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".
    - إتش إتش المجموعة البريطانية : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".
    - ستالايت جرافيك : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".
    - مطابع هلا : متفرعة عن"شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر".

    " مجلس الإدارة "

    يتكون مجلس إدارة الشركة من :.

    رئيس مجلس الإدارة:

    1- صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصــل بن سلمــان بن عبدالعزيز آل سعود
    2- معالي الأستاذ/ محمد بن عبدالله الخراشي
    (يمثل :المؤسسة العامة للتقاعد)
    3- معالي الأستاذ/ سليمان بن سعد الحميد
    (يمثل :المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)
    4- السيد/ محمد العيسائي
    (يمثل : شركة عمر قاسم العيسائي للاستثمارات التجارية و الصناعية)
    5- السيد/ سليمان الحديثي
    (يمثل :شركة جدة للاستثمار التجاري)
    6- السيد/ عبد الرحمن الرويتع
    (يمثل : مجموعة دلة البركة)
    7- السيد/ عبدالله باحمدان
    (يمثل : البنك الأهلي التجاري)
    8- الدكتور / عزام الدخيل
    9- السيد/ محمد علي حافظ
    10- السيد/ محمد حسين العمودي
    11- السيد/ عبدالله صالح كامل
    لا شك أنكم تعرفون من هو صالح كامل !!!!

    لأول مرة أرى عدد ضخم هكذا في مجلس إدارة شركة !!

    -- تعليق على المعلومات --

    1- تمتلك الشركة السعودية للابحاث والتطوير 16 شركة فرعية متنوعة بين الصغيرة والمتوسطة والكبيرة .. كما تشير إلى ذلك الشركة نفسها أعلاه .. شيء مذهل جداً !!

    2- هناك تصريح إلى أن بعض الشركات غير مملوكة 100% للشركة .. ولكن الشركة تمتلك الحصة الأكبر منها .. تماماً كما نقول بأن ينساب شركة تابعة لسابك لكنها ليست مملوكة بنسبة 100% لينساب .. ولكن سابك تملك الجزء الأكبر منها .. وهذا يعني بأن الجزء الأكبر من أرباح هذه الشركات يصب في جيب الشركة الأم " الابحاث والتطوير " بالنهاية .

    3- قرأتم كما قرأنا في وسائل الإعلام بأن الشركة السعودية للأبحاث و النشر سوف تطرح للاكتتاب .. والحقيقة أن ما سوف يطرح للاكتتاب العام هو "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" .. وهي الشركة الأم .. بينما الشركة السعودية للآبحاث والنشر هي مجرد شركة تابعة للشركة الأم ولم يتم طرحها في السوق .. ولذلك وجب التنبيه

    -- انتهى التعليق على المعلومات --

    عدد أسهم قليل ، وشركات فرعية كبيرة .. !!

    هل يوجد المزيد ؟؟؟

    نعم يوجد المزيد .. ألم أقل لكم في العنوان .. مملكة النسب ، في سهم الثراء !

    فاصل ... ونواصل

  6. #6
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    " الأرباح "

    عندما نتحدث عن أرباح الشركة والمكرر الربحي لها ، فأنت تتحدث عن إحدى أهم الأمور على الإطلاق التي تشد انتباه المستثمرين ... وفيما يلي سوف نحاول أن نتحدث عن بعض الأمور المهمة في قوائم الشركة

    يشير موقع هيئة سوق المال إلى صافي " الربح " الذي حققته الشركة في السنوات الماضية

    في عام 2003 : حققت الشركة 14.4 مليون ريـــال تقريباً

    في عام 2004 : حققت الشركة 46.5 مليون ريــــال تقريباً أي بنسبة نمو 30% .. عن السنة السابقة

    في عام 2005 : حققت الشركة 181.4 مليون ريـــال تقريباً أي بنسبة نمو 25% .. عن السنة السابقة

    في عام 2006 : حققت الشركة في أرباع الربع الأول فقط .. 88.4 مليون ريــــال !!!

    انتبهوا جيداً يا شباب ... فهناك عدة ملاحظات على أرباح الشركة في عام 2006

    1- أرباح الربع الأول في عام 2006 فقط أكبر من أرباح عام 2003 كاملاً + أرباح عام 2004 كاملاً .. بمعنى آخر أرباح الربع الأول لعام 2006 أكبر من أرباح السنتين سوياً !!!!

    2- أرباح الربع الأول في عام 2006 ازدادت عن أرباح الربع الأول لعام 2005 بـ 136% وهو أمر مذهل جداً وفعلاً حدثت طفرة في الأرباح .. وليس كما نرى في بعض الشركات المساهمة شركة خاسرة وبمجرد كسرها لحاجز الخسارة بتحقيق أرباح غير تشغيلية من خلال المضاربة في السوق تجد الشركة تقول حققنا أرباح 250% في المئة نمو عن الربع السابق .. بينما هي في الواقع تحقق ربح متواضع يقاس بالآلاف .. وإنما النسبة المئوية لها أثرها النفسي على المتداولين .. بينما هنا نمو حقيقي وملموس وقوي جداً في الشركة

    3- أرباح الربع الأول في عام 2006 ( الأربعة شهور الأولى من السنة ) أكبر من أرباح عام 2004 كاملة بل وبزيادة عنها تشكل 52.5% ... نمو كبير وكبير جداً في القوائم المالية

    4- أرباح الربع الأول في عام 2006 ( الأربعة شهور الأولى من السنة ) تشكل ما نسبته 48.7% من أرباح سنة 2005 كاملة !!!

    5- الشركة وخلال الربع الأول فقط من السنة استطاعت تحقيق أرباح تساوي تقريباً نصف ما حققته في عام 2005 كاملاً .. وما زال أمام الشركة ثلاثة أرباع أخرى لتحقيق نمو جديد وقوي جداً في النتائج ... وهو ما تنبأت به الشركة عندما اعلنت نتائج الربع الأول .. دعونا نرى الإعلان سوياً

    ---------
    الأبحاث والتسويق حققت 88.4 مليون ريال كصافي ربح حتى إبريل 2006 وبنسبة نمو 136% عن نفس الفترة للعام 2005

    2006-05-18

    حققـت المجموعـة السـعـودية للأبحاث والتسـويق للربـع الأول مـن العـام الحـالي أرباحـاً صافية بلغت 61.1 مليون ريال سعودي مقارنة بمبلغ 27.8 مليون ريال سعودي للفترة ذاتها من العام 2005م. وقد جاءت البيانات المالية حتى نهاية شهر إبريل من العام الحالي مؤكدة على استمرار نمو أعمال المجموعة، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 88.4 مليون ريال سعودي وهامش صافي ربح 22% تقريباً، محققة بذلك نسبة نمو 136% عن صافي أرباح الفترة ذاتها من العام 2005م والتي بلغت صافي أرباحها 37.5 مليون ريال سعودي وهامش صافي ربح 12% تقريباً. وتشهد المجموعة نمواً مستمراً في نشاطات شركاتها وخاصة شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر والتي بلغت صافي أرباحها 52 مليون ريال سعودي حتى نهاية شهر إبريل 2006م، أما الشركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة فتشهد نمواً مستمراً في إيراداتها وحصتها السوقية كواحدة من أهم الشركات في تدعيم أداء المجموعة. كما تشير النتائج الأولية لشهر مايو الحالي على أن النتائج المتوقعة للربع الثاني ستشهد نمواً غير مسبوق على صعيد أرباح المجموعة. ---------

    الشركة تقول لدينا نمو مذهل وغير مسبوق .. يعني ما حققنا من قبل مثل هذه الأرباح الي راح تشوفونها .. وكأن الشركة تريد أن تقول لنا بأن أرباح الربع الثاني أقوى بكثير من أرباح الربع الأول في عام 2006 فإذا صعقتم من أرباح الربع الأول .. فاستعدوا لصدمة مدوية في أرباح الربع الثاني !!

    فإذا كانت أرباح الربع الأول 88.4 مليون .. فإن أرباح الربع الثاني اذا كنا غير طماعين أبداً . ستكون أكبر ربما بـ 10 مليون فقط من أرباح الربع الأول .. أي يمكن أن تحقق الشركة في الربع الثاني من عام 2006 .. 98.4 مليون ريــال فقط ..

    فهذا يعني بأن أرباح منتصف عام 2006 فقط .. ستكون أكبر من أرباح عام 2005 كاملة .. كالتالي :.

    88.4 + 98.4 = 186.8 مليون ريال

    كأرباح للربع الأول + الربع الثاني من عام 2006

    شيء لا يصدق ... !!!


  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    3,349  
    الكمال لله غير متواجد حالياً
    ياعيني عالمجهود الف شكر وبارك الله فيك

  8. #8
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    اعطوني مليار ريــال استثماري ... اعطيكم ثلاثة مليارات نهاية السنة

    وكفى ،،،


    السعر الحالي : 78.25 ريــــال فقط

    المصادر :.

    1- موقع هيئة سوق المال
    2- موقع الشركة على الانترنت
    3- جريدة الشرق الأوسط

    يجوز الاقتباس مع الإشارة للمصدر .

    اعده / فتى تاروت .


  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    1,111  
    قنبلة الموسم غير متواجد حالياً
    ماشاء الله
    جزاك الله خير على هذا الجهد الرائع

  10. #10
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكمال لله
    ياعيني عالمجهود الف شكر وبارك الله فيك
    بارك الله فيك

  11. #11
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قنبلة الموسم
    ماشاء الله
    جزاك الله خير على هذا الجهد الرائع
    حياك الله أخي العزيز .. وشكراً لمرورك

  12. #12
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    115  
    أبو جواد غير متواجد حالياً
    جزاك الله الف خير

    وبارك الله فيك

    حي الله ولد الديرة

    موضوع مميز ومتعوب عليه ويستحق التثبيت

    احم احم يااخ سهران ثبت الموضوع 000000000 وشكرا

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    625  
    المليونير400 غير متواجد حالياً
    اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

  14. #14
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    34  
    فتى تاروت غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جواد
    جزاك الله الف خير

    وبارك الله فيك

    حي الله ولد الديرة

    موضوع مميز ومتعوب عليه ويستحق التثبيت

    احم احم يااخ سهران ثبت الموضوع 000000000 وشكرا
    شكراً لك عزيزي أبو جواد ،، شاكر لك حضورك

  15. #15
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    56  
    قرش2006 غير متواجد حالياً
    والله انك فنان صح

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.