صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

منع الاختلاط في مدارس أمريكا.......وماذا قال الملك عبدالعزيز رحمه الله

  1. #1
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  77
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    10,863  
    تـــــمــيــز غير متواجد حالياً

    منع الاختلاط في مدارس أمريكا.......وماذا قال الملك عبدالعزيز رحمه الله



    راي الملك عبدالعزيز
    عن الاختلاط
    بهذا الرابط

    http://www.saaid.net/female/h35.htm




    الكاتبه نورة السعد الله يسعد قلبها

    http://www.alriyadh.com/2002/05/19/article27707.html




    وهذي

    دراسة من هارفارد تؤكد سلبية الاختلاط


    في مقالة لها تحت عنوان "ترجمة لواقع الاختلاط" استعرضت الأستاذة لمى عبدالمحسن سليمان، الواقع السلبي للاختلاط، وتأثيره على المرأة وخصوصيتها، مستعرضة إحدى أحدث الدراسات العلمية الصادرة عن جامعة هارفارد العالمية، والتي تؤكد فيها سلبية الاختلاط، وإيجابية الفصل بين الجنسين. فقد خلصت تلك الدراسة بأن المدارس النسائية وبمقارنتها بالمختلطة تحقق الآتي:
    - أهداف تربوية أعلى.
    - يحقق الطلبة فيها درجة أعلى من القيم الذاتية ودرجة أفضل لنوعية الحياة.
    - درجة أفضل في العلوم والقراءة.
    - التخلص من النظرة النمطية التقليدية تجاه العلاقة بين الجنسين.
    - درجة أقل من التغيب الدراسي ومشاكل عدم لانضباط السلوكي.
    - مراجعة منزلية أفضل ودرجة أقل من ضياع الوقت في مشاهدة التلفزيون".
    وتضيف الأستاذة سليمان بالقول: " لقد شجعت هذه النتائج على قيام العديد من المدارس الحكومية والخاصة على أساس عدم الاختلاط في الأعوام السابقة في العديد من مناطق الولايات المتحدة الأمريكية مثل نيويورك، فيلادلفيا، بالتيمور، ديترويت وكاليفورنيا وصدق الرئيس الأمريكي جورج بوش على مشروع قرار يقضي بمنع الاختلاط في المدارس العامة".


    وتضيف قائلة: "من خلال ما سبق يمكننا الخلوص إلى أن تجربة الاختلاط في التعليم لم تؤد النتائج المرجوة منها.. مما يجعل فكرة التعليم المختلط فكرة بائسة تؤدي للاحتضار الحضاري.." مستعرضة أحدث الدراسات من أرض الواقع في الغرب عن سلبية الاختلاط وتأثيرها المباشر على نفسية المرأة وخصوصيتها وكرامتها، وقالت: "في زاوية العمل نجد أن المجتمع الغربي استفاض في هذه التجربة وتوصل إلى عدة نتائج أهمها:
    - 38% نقصان راتب المرأة عن الرجل في الغرب مع القيام بنفس العمل!!
    - أجري مسح على عاملات مدنيات أمريكيات تبين أن 42% من النساء ادعين أنهن تعرضن للتحرش الجنسي في أعمالهن و60% من النساء الألمانيات هجرن وظائفهن في عام واحد (1990) بسبب التطاول والتحرش بهن جنسيا.
    - المرأة البريطانية أصبحت أكثر ميلاً للعنف واستخدام القوة 5%، ارتفاع نسبة السجينات لمشاركتهن في أعمال عنف ما بين 91 و96.
    نلحظ الظلم الذي سيسلط على المرأة، وكيف ستنعكس الفطرة التي خلقها الله عليها من خلال الاحتكاك بالجنس الآخر وممارسة أعمال ليس لفطرتها قابلية للقيام بها.. وعند الوقوف في الجو الاقتصادي نرى أن المرأة في الغرب أصبحت تنفق أكثر من السابق!
    فالمرأة العاملة خارج بيتها تنفق من دخلها 40% على المظهر والمواصلات، أما المرأة التي تعمل في بيتها فهي توفر من تكلفة الطعام والشراب ما لا يقل عن 30%، وخلصت الدراسة إلى أن المرأة التي تمكث في البيت توفر ما لا يقل عن 70% من الدخل الذي كان يمكن أن تحصل عليه.
    - ومن المشكلات الاقتصادية انخفاض الإنتاجية؛ فالمرأة تؤثر على إنتاجية زوجها وأولادها العاملين وتعوق تفوقهم في العمل وتفرغهم للإنتاج.
    لاحظنا انخفاض الاقتصاد في ظل تجربة الاختلاط مما يدعو لإعادة التفكير وتصحيح المفاهيم..!
    وعند الدخول إلى كينونة المجتمع المختلط نجد ظواهر أفرزها هذا الاختلاط من أهمها:
    - 1528930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة.
    - ازدادت حالات الطلاق حتى وصل 50% في أمريكا.
    -80% من نساء السويد مارسن علاقات جنسية كاملة قبل الزواج و20% بقين بلا زواج.
    - دراسة أمريكية عام 1417 أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم.
    - 12 مليون طفل مشرد في ظروف غير صحية.
    - تضاعف عدد النساء المجرمات القابعات في السجون البريطانية خلال الأعوام الستة الماضية أصبح خُمس مجموع المجرمين في سجون النساء.
    من خلال العرض السابق لنموذج الغربي نخلص لنتائج أهمها:
    1- انتشار القلق والاضطراب السلوكي بين أفراد المجتمع.
    2- انتشار الانحلال والزنا والعنف في وسط المجتمع.
    3- ازدياد نسبة الطلاق والعزوف عن الزواج.
    4- انخفاض في الإنتاجية للعمل.
    5- هبوط في مستوى التعليم لدى أفراد المجتمع.
    6- انحطاط القيم والمبادئ وانتشار الجريمة.
    7- ازدياد عدد اللقطاء في المجتمع.
    8- اختلال منظومة الأسرة والميل للعزلة بين أفرادها.
    9- الاضطرار لإنشاء دور رعاية الأطفال من قبل حقوق الإنسان وذلك لمعالجة إهمال الأطفال.
    10- العودة لمطالبة المرأة بالعودة للبيت والقيام بدور الأمومة.
    11- كثرة الأمراض مما سيستدعي إنشاء مستشفيات خاصة لأمراض الزهري والإيدز وغيرها.
    12- كثرة الأمراض النفسية في المجتمع مما يدعو لفتح مراكز كثيرة للعيادة النفسية.
    13- ازدياد نسبة الجريمة مما يحتاج لبناء سجون أكثر من الموجودة حالياً.
    14- ازدياد نسبة الإجهاض بشكل كبير.
    15- ستظل الحاجة مستمرة لعلاج تراتبات الاختلاط مما سيؤثر على اقتصاد الدولة بالانخفاض".




    ماذا قال السوري ....... رائع

    http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1937832


    ......................................................................................

    مسلمون وديننا حق..والمسلم لاعزة له الى بالاسلام كماقال عمر رضي الله عنه ..وقد سبقونا مصر والاردن فماذا جنوا ... هذا التقرير المهم عن المرأة فقط ببريطانيا واغلب قضاياها جنسية ...
    http://www.endviolenceagainstwomen.o...the_facts.html

    فالمعروف من التاريخ اننا كلما تخلينا عندد ديننا كلما زاد الظلم علينا ..وكلما تمسكنا بالشريعة كلما قوينا وهذا ماحدث في الدولة الاموية - العباسية - هجوم المغول - الدول العثمانية



    الاختلاط الشيخ محمد بن عبدالوهاب وجمع ما يخص الاختلاق
    صيد الفوائد

    http://www.saaid.net/female/k.htm


  2. #2
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  77
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    10,863  
    تـــــمــيــز غير متواجد حالياً
    أخر الرجال وقوفاً هم السعوديين



    هذا ماقاله غاري نيلز الذي أمضى سنوات عديدة لمساعدة الفقراء والمحتاجين في دالاس ، تكساس

    وقد هاجم الناشط الإجتماعي الأمريكي والمؤلف لكتاب ( لعنة 1920 )، المنظمات الحقوقية في بلاده التي تطالب بزيادة دور المرأة السعودية لتشارك في جميع المجالات ، حيث ان أمريكا لم تجني من مشاركة المرأة إلا ضياع القيم الأخلاقية والاجتماعية.

    ولم يخفي إعجابه هذا المؤلف من ثقافة السعوديين تجاه المرأة وقد وصف الرجل السعودي بأنه (أخر الرجال وقوفاً في العالم).
    وقال انه في السعودية الأنظمة الدينية والاجتماعية، إضافة إلى الحقوق المدنية، تبدو أكثر انسجاماً من تلك الموجودة في أوروبا وأميركا، فالصفات الأخلاقية والدينية للسعوديين أكثر اتساقاً وأفضل من حال مؤسسي الولايات المتحدة.
    كما انه حذر السعوديين في رسالة التي وصفهم فيها بأخوانه السعوديين من السماع للمطالبة بفتح المجال أمام المرأة للتصويت والمشاركة السياسية، وقال يجب عليهم الحذر لعنة مقبلة تشبه تلك التي أصابت الولايات المتحدة، حينما أتيحت الفرصة للمرأة الأميركية لإسماع صوتها والمشاركة في التصويت.
    وحول ما إذا كانت رسالته للسعوديين تتعارض مع قضية تزايد البطالة بين النساء في السعودية بسبب وجود عدد من الموانع المسيطرة على عمل المرأة، فضلاً عن وجود عدد من القصص الناجحة لنساء سعوديات ناجحات على المستويين العملي والأسري، قال: «لا يوجد تشابه بين المجتمعين السعودي والأميركي... لكن هل أنتم مستعدون للتعامل مع الإحصاءات الأميركية، إذ إن نسبة الطلاق تصل إلى 53 في المئة، وعدد البيوت الزوجية التقليدية نحو 50 في المئة!».
    ويواصل نيلر هجومه على الوضع الذي وصلت إليه حال المجتمع الأميركي بعد إعطاء المرأة حقها في التصويت، مشيراً إلى قضية الإجهاض التي بلغت أرقامها نحو 3500 حالة إجهاض يومياً في أميركا وحدها، مرجعاً ذلك أيضاً إلى الحقوق «أو اللعنة» التي أعطيت للمرأة. واختار أن يصف الحرية للمرأة الأميركية بـ «المدمرة، إذ دمرت الأسرة الأميركية والأخلاق وعدداً لا يحصى من الأرواح (في إشارة إلى موضوع الإجهاض)، فضلاً عن زعزعة الاستقرار المالي وغياب احترام القيم وقدسية الزواج، والخلط بين الحقوق الشرعية السياسية للرجل والمرأة».
    ويؤكد أن «الأمهات من النساء لسن أبداً عاطلات»، وأن المشكلة تكمن في «عدم رؤية ما يؤدي إليه هذا الطريق وتبعات إعطاء المرأة حقها وحريتها في مشاركة الرجل».





    وقد وجه غاري نيلز رسالة لخادم الحرمين الشريفين عبر احد الصحف السعودية قال فيها:



    لقد درست الإسلام الذي بدأ في بلادكم، وقرأت عن التزام ملوك السعودية الثابت نحو الدين الإسلامي، ونحن هنا في الولايات المتحدة لدينا تراث ديني غني، ولكننا - بخلافكم - لم نلتزم بهذا التراث وتناسيناه، ما أدى إلى التدهور والخراب».
    واستشهد نيلر بمقولة الرئيس الأميركي الأول جورج واشنطن: «من بين كل العادات والتصرفات التي تؤدي إلى الازدهار السياسي، فإن الدين والأخلاق لا غنى عنهما».

    وأضاف: «أحيي فيك وفي شعبك المحافظة على الدين والأخلاق أولاً وقبل كل شيء، إضافة إلى احترام الخط الحيوي للتمييز بين الرجل والمرأة، والتي هي سبب سقوطنا في أميركا أخلاقياً ومدنياً واجتماعياً».

    وقال: «لاحظت في الآونة الأخيرة إدانة الإعلام الأميركي لأخلاقياتكم، خصوصاً في ما يتعلق بموقع المرأة السعودية، إنني كأميركي أدرك كيف تخلينا عن حكمة أجدادنا، أعتذر عن حماقتنا، طالباً معذرتكم وداعياً لكم للمحافظة على مثابرتكم في الحفاظ على المعايير العادلة التي تملكونها».

    وأضاف نيلر في خطابه إلى الملك عبدالله: «أمتنا تجاهلت حكمة الرئيس توماس جيفرسون القائلة بأنه متى ما سُمح للمرأة بالمشاركة والتصويت فإن هذا سيؤدي إلى الفساد الأخلاقي، وأنه لا يمكن للمرأة الاشتراك علنياً في الاجتماعات مع الرجال، والشيء المخجل أن هذا ما نمارسه الآن».


    وتطرق نيلر - في رسالته إلى العاهل السعودي - إلى الأخلاقيات التي دعا إليها «الآباء المؤسسون» للأمة الأميركية، في ما يتعلق بمشاركة المرأة ودورها في المجتمع الأميركي وحثهم على المحافظة على الأخلاق كمعيار أساسي لنجاح الأمة الأميركية.
    مشيراً إلى التبعات التي أعقبت إعطاء المرأة حقوقها السياسية في العام 1920، إذ ضرب الفساد الأخلاقي المجتمع الأميركي، والتخلي عن القيم الأخلاقية والمدنية، وانتشار الإباحية والطلاق والإجهاض، حتى أصبحت أميركا - بحسب وصف نيلر -: «الشيطان الأكبر»، الذي لا يمكنه العودة إلى أخلاق الآباء المؤسسين والتوبة قبل إدراك هذه الحقيقة، مبدياً قلقه حول الوضع الحالي للمجتمع الأميركي، ومعيداً تقديره وامتنانه للالتزام السعودي الراسخ والثابت بالثوابت الدينية والأخلاقية، وراجياً ألا يؤثر «الغباء والحماقة والعمى الأميركي» على هذا الالتزام»،


    ومختتماً بقوله: «سامحنا، لأننا لا نعرف ما نقوم به، وندين الذين هم أكثر صلاحاً منا».




    =====


    ة

  3. #3
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  977
    تم شكره        231 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    5,419  
    نسيم الصباح غير متواجد حالياً
    الله يسعد صباحك وانت كلكعلى بعضك تميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز.
    وفقك الله على الطرح
    " من يهاب صعود الجبال *** يبقى دوماٌ بين الحفر"

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    1,292  
    مخاوي الذيب غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ياتميز ووفقك وسدد خطاك
    ونسأل الله ان يحفظ نساء المسلمين من التبرج والاختلاط وان يكفينا شر من يدعوا لذلك وان يجعل تدميره في تدبيره

    تحياتي ...

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007  
    المشاركات
    292  
    عبـــدالله غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير ويرحم والديك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,131  
    ali64 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  452
    تم شكره        12 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    3,122  
    B R O غير متواجد حالياً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يعطيك العافيه على هذا الطرح الرائع

  8. #8
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    129  
    افكار غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    7,517  
    هاوي ملايين غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك
    والله يوفق الملك لما يحب ويرضى ويرزقه بالبطانه الصالحه

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,328  
    الخانق غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,328  
    الخانق غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    الحركة العلمانية في السعودية اخذت تزداد وتمنع الكتابة ممن هم يناهضون فكرهم المنحرف فمن قرأ في الصحف شيء عن تحريم الإختلاط وكلام العلماء !!!!

    اعلام مدار بإحترافية

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    3,118  
    الجرح ارحم غير متواجد حالياً
    الله يوفق ملكنا المحبوب

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    1,787  
    k1393 غير متواجد حالياً
    غاري نيلز
    كاذب ولو صدق

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  486
    تم شكره        70 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    6,823  
    غريب المكان غير متواجد حالياً
    ياعمي ما يبي لها كلام يكفي إن هذا شرع الله سبحانه وتعالى وهو أعلم بخلقه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.