النتائج 1 إلى 4 من 4

منقول==ملاك سيسكو

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  52
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005  
    المشاركات
    3,364  
    رمنسي الخبر غير متواجد حالياً

    منقول==ملاك سيسكو






    استلام الدفعة الأولى من الرافعات التشغيلية لمحطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة




    الوطن السعودية 21/06/2009
    استلمت شركة محطة الحاويات الثالثة "بوابة البحر الأحمر" بميناء جدة الإسلامي، الدفعة الأولى من الرافعات التشغيلية من مصانع شركة "zpmc" في شنغهاي بالصين، وتتكون من 10 رافعات عالية التقنية لساحات تخزين الحاويات ( كان مقرر استلامها شهر يوليو القادم مما يدل على تسريع وتيرة المشروع)، فيما يتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الرافعات الساحلية مطلع الشهر المقبل.


    وينتظر أن يتم بدء العمليات التشغيلية التجارية الأولية للرصيف البحري في الربع الأخير من العام الجاري، للمحطة المملوكة بنسبة 53 % لشركة "سيسكو" المدرجة في السوق المالية، ونسبة 10 % غير مباشرة عبر شركتها "تصدير".


    ويعد المشروع الذي شرع بتنفيذه في يناير 2008 وعلى مدى 22 شهراً من أكبر مشاريع البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط. وقال المدير التنفيذي لمشروع محطة بوابة البحر الأحمر.


    المهندس مازن محمد مطر أمس إنه تم تصميم الرافعات التشغيلية الجديدة، بطاقة رفع قصوى مزدوجة لحاويتين بحجم 20 قدما ( الاولى على مستوى المملكة)، وطاقة رفع أحادية بحجم 40 قدما، فيما تتراوح قدرة الرفع ما بين 50 إلى 65 طنا.


    وأضاف أنه مع قرب بدء العمليات التشغيلية في الربع الأخير من العام الجاري، نتطلع إلى مزيد من الإنجازات وتقديم خدمات عالية الجودة للخطوط الملاحية وتنمية الاقتصاد الوطني، باعتبار مشروع محطة بوابة البحر الأحمر واحداً من أهم مشاريع البنى التحتية التي ينشئها القطاع الخاص بنظام البناء والتشغيل والتحويل.
    وذكر أن المحطة تعتبر الأولى من نوعها التي لها القدرة على استقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة، حيث إنه سيساهم في رفع الطاقة الاستيعابية والتشغيلية الحالية لميناء جدة الإسلامي بنسبة 45 % ما يقارب 1.5 مليون حاوية سنوياَ من خلال احتوائها على أحدث التقنيات العالمية المستخدمة لإدارة المعدات والمرافق المناسبة والهياكل المبتكرة.


    وقال مطر وهو عضو مجلس المديرين بشركة "بوابة البحر الأحمر" في تصريحات سابقة لـ "الوطن" إن المحطة قادرة على تقديم خدمات جديدة على ميناء جدة، وستعمل على المساهمة في رفع قدرته التشغيلية كماً وكيفاً، من خلال قدرته على استقباله الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة، ورفع قدراته التنافسية كميناء محوري".


    ويتضمن مشروع "محطة بوابة البحر الأحمر" الذي يستثمر فيها بالإضافة إلى "سيسكو" شركات "زينل" و"الماليزية القابضة" و"السعودية للتجارة والتصدير"، إقامة حوض للسفن مواز للرصيف بعمق 18 مترا وقناة ملاحية جديدة بعمق 16.5 مترا، ويعمل على تزويده بأحدث رافعات الحاويات وبقدرة أربع حاويات قياسية في آن واحد". وصممت المحطة برصيف رئيسي بطول 735 مترا ورصيف مساند بطول 317 مترا، وينفذ المشروع شركة هاربر العربية الصينية للهندسة، فيما تتولى عمليات توريد وتصنيع الرافعات شركة "زي بي إم سي" الصينية أيضاً.


    في اجتماع الجمعية للشركة تحدث عامر زينل عن الارباح المتوقعة للشركة من محطة البحر الاحمر وقال بحدود 155 الى 160 مليون مبدئيا وارباح 20 مليون من اعمال الشركة الاخرى كنداسة واسناد
    يعني باختصار160 + 20 = 180 /68 =2.64 للسهم
    مقارنة بالشركات التي تربح نفس هذا الربح في سوقنا اسعارها من 33 الى 45



    نصيحة لملاك السهم لا للتفريط لم يبقى على التشغيل الا 3 اشهر شركات لم تبدأ الانتاج مثل ينساب وبترو رابغ فوق الثلاثين مع ضعف الطلب على البتروكيماويات الشركة مجالها حيوي ومربح جدا

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    1,053  
    بن طلال غير متواجد حالياً
    الله يرزق كل مسلم ولا يخسره

    أول مره أشريها

    وكابرت ولم أوقف خسارة للأسف

    عندي ب 14،85

    عسى يرجع راس المال

    والتوبة منها

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    1,307  
    ابو اوركيد غير متواجد حالياً
    الله يوفقك وشاكرييين لموضوعك المهم

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  29
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    5,249  
    mokae غير متواجد حالياً
    الله يرقك ملاكة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.