النتائج 1 إلى 2 من 2

منقول: طرح 30'' من صدارة للاكتتاب بالسوق السعودية نهاية 201

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  11
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2011  
    المشاركات
    82  
    مضارب قديم غير متواجد حالياً

    منقول: طرح 30'' من صدارة للاكتتاب بالسوق السعودية نهاية 201

    لفالح : طرح 30'' من صدارة للاكتتاب بالسوق السعودية نهاية 2013أكد رئيس أرامكو السعودية خالد الفالح، أن دخول الشركة في قطاع البتروكيماويات عبر الشراكة مع داو كيميكال لتنفيذ مشروع صدارة سيمثل دعماً ومساندة وتكملة لدور شركة سابك في هذا النشاط, مشيرا إلى أن الهدف الاستراتيجي من مشروع صدارة هو استهلاك كامل منتجاته داخل السوق السعودية.
    ووقعت أرامكو السعودية وداو كميكال الأمريكية اتفاقاً أمس لبناء مشروع مشترك للبتروكيماويات يتكلف 20 مليار دولار في الجبيل.
    وأوضح الفالح في لقاء مع العربية أجراه الزميل عقيل بوخمسين أن ملكية مشروع صدارة موزعة بواقع 35? لشركة أرامكو ومثلها لشركة داو كميكال الأمريكية، والـ 30? الباقية سيتم طرحها لاكتتاب العام في السوق المالية.
    وقال: أرامكو ستحتفظ في البداية بحصه الـ 30% المخصصة للاكتتاب العام من شركة صدارة، هذه الحصة لن يتم طرحها قبل حصول الشركة على القروض اللازمة لعملية التمويل، وهذا قد يحدث في نهاية عام 2013.
    وأضاف الفالح توجه أرامكو للبتروكيماويات هو توجه جديد، وقد أثبت هذا التوجه نجاحه من خلال مشروع بترورابغ، معظم منتجات مشروع صدارة ستكون مكملة لمنتجات سابك مما يضع في السوق خيارات متعددة للمستثمرين في الصناعات التحويلية، كما أنها ستوجد سوقاً قوية تنافس الأسواق العالمية في أوروبا وأمريكا.
    وحول الأزمة الاقتصادية في أوروبا والولايات المتحدة، قال رئيس أرامكو أعتقد أن المشاكل الاقتصادية مؤقتة ولن يكون لها أثر على مشروع صدارة بالعكس صدارة سيتخطى العقبات الاقتصادية التي تواجهه، هدفنا الاستراتيجي على المدى البعيد هو أن يتم استهلاك كامل منتجات صدارة في السوق المحلية، وبالفعل وقعنا اتفاقيات مع مستهلكين في السوق المحلية.
    وأعرب الفالح عن أمله في أن تتمكن السوق المحلية من استهلاك نحو 20 إلى 30% من إنتاج صدارة خلال الأعوام الثلاثة الأولى لبدء الإنتاج.
    وفيما يتعلق بمشروع جازان، أوضح الفالح أن أرامكو تتطلع خلال الأشهر الأربعة أو الخمسة المقبلة إلى طرح مناقصات للمشاريع الإنشائية، كاشفاً عن التوصل إلى اتفاق مع شركة الكهرباء لدمج معمل كهرباء ضخم مع مصفاة جازان سيمد كل المنطقة الجنوبية بالكهرباء ويوفر كميات كبيرة من الوقود.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  24
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    2,259  
    الوافـــــــي غير متواجد حالياً
    لا هنت ،، وحي وميت ـأ

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.