النتائج 1 إلى 4 من 4

منوعات ......

  1. #1
    §§][][ عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  1029
    تم شكره        306 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    13,442  
    abdulaziz1 غير متواجد حالياً

    منوعات ......

    السلام عليكم ورحمة الله

    مجموعة أخبار قمت بأعدادها عسى أن ترضيكم





    :لم يتمالك مواطن نفسه عندما رأى الشخص الذي تحرش جنسيا بابنه وأطلق عليه عيارا ناريا مساء الاثنين بأحد الاستراحات في تبوك أرداه قتيلا وأصاب احد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجروح .


    وتعود تفاصيل الحادثة إلى قيام المواطن بتقديم بلاغ للهيئة ضد الشخص يتهمه بالتحرش الجنسي ضد ابنه فتم الاتفاق بينه وأعضاء الهيئة على نصب كمين للإيقاع به في حالة تلبس فكان ذلك باستراحة في حي الدخل بتبوك واختفى الرجل وأعضاء الهيئة إلى أن حضر المعني وعند التقائه بالابن لم يتحمل الرجل رؤيته فبادر باطلاق النار على المتحرش



    يشهد الشارع الكويتي غضباً عارماً بسبب إقدام الفنانة الشابة إيما على الغناء باللغة "العبرية" في إحدى الحفلات داخل مدينة الكويت، بحسب تقرير لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 2-4-2010.

    وكانت الفنانة الكويتية قد أكدت في تصريحات أمس الخميس أن الأغنية التي قدمتها في حفل على خشبة مسرح نادي الخريجين الكويتيين أول من أمس الأربعاء، سبق أن غنتها المطربة داليدا بالفرنسية والعبرية.


    وأضافت: قدمت الأغنية على النحو نفسه، لدرجة أنني لم أكن أعرف المعنى الدقيق لنص الأغنية إلا عقب ما أثارته من ضجة، وترجمة الأغنية "هيا لنفرح لنفرح لنفرح، لنستمتع يا إخواننا لنستمتع"، والأغنية لا تحمل أي إساءة من أي نوع
    .






    كشف مسئول سعودي اليوم الثلاثاء أن نسبة السمنة في دول الخليج وصلت إلى 60 % وأن عدد المصابين بالسمنة من النساء أكثر من الرجال .
    وقال عميد كلية التمريض في جامعة الدمام الدكتور محمد بن محمود حجازي رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر صحة المرأة الذي يعقد يوم الاثنين المقبل بجامعة الدمام في تصريح له اليوم الثلاثاء إن "وزن المرأة في هذه الدول يزداد بشكل كبير أثناء فترة الحمل حيث أن عددا كبيرا من السيدات يعانين من ارتفاع نسبة السكر في الدم قبل الولادة وهي الأعلى عالميا" .
    وقال حجازي إن الجلسات العلمية تعمل على مواجهة التحديات التي تواجه المرأة من التحاور معها جسديا وعقليا ونفسيا، وعزى 60 % من الأمراض التي تصاب بها المرأة إلى أسباب نفسية وضغوط الحياة اليومية .







    حينما كان غاري تشيفن يراقب زوجته كارول وهي تقرأ صحيفة لاحظ أنها تقرأ دون أن تحرك شفتيها، الأمر الذي يصعب عليه أداؤه منذ كان في السابعة من عمره عندما تم تشخيص إصابته على أنها اضطراب صعوبة القراءة (الدسليكسيا) .
    دونما وعي يتحدث معظم الناس مع أنفسهم الأمر الذي يُعتَبَر مفاجئاً بالنسبة لأولئك الذين لم يمارسوا هذا الفعل بوعي أو بدون وعي، يقول غاري: "يمكنني الآن أن أتفهم تصرفاتي بصورة أفضل، إني أتبع حدسي مباشرة لأني لا أسمع صوتاً داخلياً ينبئني بما أوشك على قوله أو فعله" .
    استضافت صحيفة الديلي ميل البريطانية البروفيسور رود نكولسن - رئيس قسم علم النفس بجامعة شيفلد - الذي تخصص في دراسة الدسليكسيا عدة سنوات، وحاز اهتمامه مدى ارتباط حديث النفس بهذا الاضطراب بعد أن التقى غاري، فوجد أن الأشخاص الذين لا يحدّثون أنفسهم داخلياً يواجهون صعوبات في القراءة .
    ويقول: "عندما يبدأ الأطفال في الكلام فإنهم عادة ما يلفظون كل كلماتهم بصوتٍ عالٍ، وفي طور تدريبهم على تعلم القراءة تتطور معها (قدرة البصيرة على القراءة) أي قدرتهم على تقليب الأمر في أذهانهم، وفي هذه المرحلة بالذات يبدأ ظهور الضعف في القراءة" .
    ويضيف: "في عمر الثامنة أو التاسعة يتمكن معظم الأطفال من إجراء حديثٍ داخلي، إن تطور حديث النفس يحدث تلقائياً لمعظم الناس، ولكن توصلنا إلى أن هناك رابطاً يربطه بالقراءة المتمكنة، بحيث إن عملية تعلم القراءة الذهنية تساعد بالفعل في تطور حديث النفس الداخلي" .







    حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من وجود منتجات من إنتاج شركة American leptin pharmaceuticals limited الأمريكية على شكل مغلف ويدعى أنها شاي أخضر طبيعي ينقص الوزن قهوة خضراء لتخفيف الوزن Green coffee 800 وشاهي اخضر لتخفيف الوزن Slimming bag green tea .
    وقالت الهيئة في بيان لها إن مفتشوها اكتشفوا المنتجات خلال جولاتهم ، وتبين بعد تحليلها أنه تم غشها بإضافة مادة ( Sibutramin) المسئولة عن إنقاص الوزن التي أعلنت الهيئة سابقاً عن إلغاء تسجيلها وذلك استناداً إلي الدراسة التي أجريت على المستحضر وتبين منها أن المستحضر يمثل خطراً على الصحة ووجود أعراض جانبية خطيرة تتمثل في ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين لاتتناسب مع الفائدة المرجوة .
    وأوصت الهيئة بسحبه من الأسواق ومنع بيعه وتطبيق اللازم حيال من يبيع أو يسوق لهذا المنتج .
    وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين من عدم الانسياق وراء الادعاءات المضللة بخصوص فعالية الشاي الأخضر في إنقاص الوزن ، وتنبه الهيئة أن مثل هذه المستحضرات يتم غشها بأدوية إنقاص الوزن التي تسبب الإدمان وتدمر صمامات القلب إضافة إلى المواد المسهلة





    أ كشفت دراسة هولندية حديثة أن الضوء الأزرق يساعد على زيادة تركيز التلاميذ خلال التعلم .
    وأعلن باحثون من جامعة "توينت" الهولندية أن التلاميذ الذين جلسوا في فصل مضاء باللون الأزرق ارتفعت نتائجهم في اختبارات التركيز بنسبة 7 .
    8% مقارنة بتلاميذ ثلاثة فصول مضائه بضوء عادي .
    وتبين من خلال الدراسة أن نتائج تلاميذ الفصل التجريبي تحسنت في اختبارات التركيز عقب جلوسهم على مدار شهر في الضوء الأزرق بنسبة 7 .
    13% مقارنة بأقرانهم في الفصول العادية. وتحدث خبراء التعليم ومدير الدراسة ، بيتر زليجرز ، عن دراسات موسعة تهدف إلى معرفة كيف يمكن التأثير على الحالة المزاجية والدافع للتعلم لدى التلاميذ بشكل إيجابي بمساعدة الألوان وتركيز إضاءة الفصل .






    حققت إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة (بنات) جائزة الإبداع البنيوي في فئة مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية وحكومات الدول العربيّة التي يتم منحها للفائزين من كل دولة .
    وتهدف الجائزة إلى تعزيز المواقع الحكومة الإلكترونية وتشجيع الإبداع في تصميمها وتكريم أفضل المواقع الإلكترونية واكتشاف الروح الإبداعيّة والعقول الخلاّقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية للوصول إلى مواقع حكومية الكترونية أفضل و الاستمرار في تحسين الجودة لخدماتها .
    وقد جاءت استحقاقية الفوز لما حققته الإدارة من برامج ومشروعات تربوية في المجال الالكتروني واكب مستجدات العصر في مجال التقنية الالكترونية .

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  15
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    4,554  
    جبل غير متواجد حالياً

    وفقك الله وبارك فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        71 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    9,687  
    الفجرالبعيد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  4. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,241  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك يابوعبدالله
    منوعات جيدة
    ارجو منك الامداد بالمزيد منها
    تقبل حب اخوك وتقديرة لشخصكم الكريم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.