النتائج 1 إلى 8 من 8

من دهاة المضاربين مضارب الخليجيه دروس لكم كيف يعمل في السوق وبعدها ارجو حجب معرفي

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً

    من دهاة المضاربين مضارب الخليجيه دروس لكم كيف يعمل في السوق وبعدها ارجو حجب معرفي

    مقدمه :-
    يعتبر التحليل بالكميات أصل تجاره الاسهم المعتمده علي المضاربه والاحتكار فـ ـكل سهم يباع هو بالاصل قد تم شراءه من قبل طرف أخر .. ومن الممكن معرفه ماينتظر السهم ((المضاربى)) او ((الاستثمارى)) من خلال تحليل الكميات لـ معرفه ان كان السهم يجمع لإحتكاره .. او يصرف من بعد إنتهاء احتكاره !!


    تمهيــد :-
    كـل سهم في تاريخه يتعرض لما سـنسميه بـ دوره اقتصاديه خاصه به ..أن صح التعبير , وتظهر لنا بوضوح في اسهم المضاربه , فالدوره تبدأ عند التشائم الشديد وفي قاع سحيـق ووسط الارجاف المنظم وتنتهـى بالتفائل الكبيـر وفي قمه كبيرة ووسط التطبيل المقنن , نحن اليوم نريـد شرح التحليل بالكميات والتركيز علي نقاط (( الـ لاعوده للمضارب)) والتي هي اساس تحليل الكميـات , وقبل الدخول بالتفاصيـل ساضع أسس ومصطلحات تكون متلازمه معنا في سلسله الدروس .


    1- ( تجميع أستراتيجي)
    2- (تجميع يومى )
    3- (تصريف استراتيجي)
    4-(تصريف يومى)
    5-( نقطه الـ لاعوده للمضارب)


    هذه المصطلحات هي كل مانحتاجه في سلسله دروسنا , فالمضاربين يعتمدون علي أستراتيجيه شبه ثابته وتختلف في حيثيات التنفيـذ , فالتجميع الاستراتيجي يتم في بدايه دوره السهم وقت التشائم الشديد وتنتهى عادتاً بنسبه او نسبتين للأعلي , وبعد ذلك ندخل في مرحله التجميـع والتصريف اليومي (مضاربه للأعلى) .. وهذه المرحله تكون عادتاً لرفـع السهم من اموال المتداولين , وتنفيـذ امر اخر بالغ الاهميه وهو تبديل من هم بداخل السهم من خلال تخويفهم .. لكـى لايكونون حمـل ثقيل وقت وصول السهم لهـدفه محملين بالارباح , والمرحله الاخيـره هي التصريف الاستراتيجي ويكون تنفيـذها من خلال التجميـع والتصريف اليومي بطريقه نزوليـه (مضاربه للأسفل) وتأتي المضاربه بعد نسبـه للاسفل بطريقه غادره , وهذه المرحله هي اقوي مرحله للربـح مع المضارب بعد ان نستخرج نقطه ( الـ لاعوده للمضارب) والتي تكون بالعاده هي الحد الفاصل مابين الربح والخساره !!

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً
    سنتحدث عن الاهداف والدوافع قبل الشروع بشرح طريقه التحليل بالكميات .. فالفراسه ودراسه النفسيات لها دور كبير بهذا العلم ويكفى ان تكون علي درايه بالاهداف الاساسيه من رفع كل سهم لتكون واثق من تحليلك لانه لايتدعى كونه .. محاوله ربـح من النوع الضخم .. تستطيع تجزئيها لأجزاء لاتخرج عن نقاطنا الخمسه المذكوره سابقاً


    1- ( تجميع أستراتيجي)
    2- (تجميع يومى )
    3- (تصريف استراتيجي)
    4-(تصريف يومى)
    5-( نقطه الـ لاعوده للمضارب)


    فكـل مضارب يدخل لسهم .. لايدخله إلا بخطط محكمه وهدفه الاول والاخيـر هو الربح المادى.. وبمعرفتك النقاط بدقه تستطيع الحركه معه بكـل يسر وسهوله


    لذا .. عليك عند مشاهده أي سهم مضاربى يرتفع بشكـل عمودي أو تزيد كمياته المتداوله عن المعتاد اليومي بشكل ملحوظ .. ان ترجع لمرحله تذبذبه الافقى وتخرج متوسط أسعار شراء المضارب وكميته الذي جمعها أثناء مرحله التجميع الاستراتيجي .. لأنها ستحدد لك كم سيكون أرتفاع السهم فالمسئله نسبه وتناسب .. وكما قلت قبل قليل .. الامر لايخرج من الفراسـه والخبره .. لان زياده الكميات عن المعتاد اليومي بشكل ملحوظ .. تعتبر (مغازله للسوق) ولفه انتباه للمضاربين لمساعده المضارب الرئيسي في مشوار الصعود .. يستخدم هذه الطريقه كثير من المضاربين المحنكيـن !!

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً
    يتم الرجوع للكميات في أي وقـت وتحت أي ظرف وكل مرحله لها طريقه مختلفه لـ قراءه الكميات يكون هدفها مختلف عن الاخــر .. فقد جزئنا مراحل حركه السهم لأربع مراحل وكل مرحله لها طريقه خاصه .. يجتمعون كلهم بنقطه الـ لاعوده للمضارب فهذه النقطه تعتبر متوسطات ان تجاوزها او نزل عنها خسـر .. لذا فهي نقطه فعليه تكشـف لنا تنقل المضارب بين المراحل الاربعه وتكشف اهدافه قبل الشروع بتنفيذها!!


    عفواً
    أرجوا عدم الاستعجال وان نسير معاً مرحله مرحله
    لازلنا في مرحله التجميع الاستراتيجي واريد شرحها جيداً قبل الدخول بالمراحل الاخرى ..


    أما الشق الثاني من السؤال وهو (( متي تبحث عن سهم وماهي علامات البحث والمراقبه لإصطياد الفريسه))
    الجواب : العلامات كثيره ستأتي معنا بالشروحات حسب كل مرحله.. ولكن في مرحلتنا الحاليه (التجميع الاستراتيجي)) لاننظر للسهم الا في ثلاث حالات فقط لاغير !!


    1- وصوله لـ قاع (( ولايشترط ان يكون تاريخي ويراعى وضع السوق في هذه النقطه))
    2- انحصاره مابين سعريين لفتره طويله تفوق الـ 20 جلسه ((شهر)) بعدها تبدا المراقبه
    3- إرتفاع ملحوظ بمتوسطات الكميه عن المعتاد الطبيعي (( ويجب هنا العوده لشهور عديده لمعرفه المعدل الطبيعي لتبني نظرتك بدقه.. مع مراعات أوضاع السوق السابقه في الفترات المراد دراستها , مع التفريـق الكامل مابين المعدل الطبيعي للكميات والمعتاد اليومي بعد نشاط السهم .. فهذا شي وهذا شي اخر ))


    أما بخصوص السؤال القائل (( متي نشطب الكميات ونبقى علي الاخرى)) فهذا جوابه :-
    محلل الكميات يجب ان يكون في بداياته مراقب جيد لايستخدم التكنلوجيا او البرامج إلا في اضيق الحدود بسبب اعتمادها علي المتوسطات ومحلل الكميات يبحث عن الدقه , خاصتا في بدايه اكتشافه للتجميع الاستراتيجي الي أن يتأكد منه , ولسبب اخر بالغ الاهميه .. لأنه ببساطه لن يجد العلامات المذكوره بالثلاث نقاط اعلاه بكثره في السوق بل هذه العلامات قد تختفي لشهور قبل ان تظهر مره اخرى .. لذا .. فـهذا الصيــد ثمين جداً ويستحق المتابعه اللصيقه.. ويجب عليه بعد انتهاء كل تداول أن ينظر لشارت السهم اليومي المراد مراقبته وينظر للاعلى والادنى ويرى كيـفيه سير السهم , نظرته هذه تكون من خلال مبدأ ثابت يسير عليه له نقاط عده ... وهذه بعض نقاطه


    يتخلل فتره التجميع الاستراتيجي أيام شراء وايام بيـع .. بعض الاحيان تكون للضغط والبعض الاخر تكون لتخفيض التكلفه (ربح يومي) .. ومحلل الكميات لاعلاقه له بمثل هذه الامور وكل مايبحث عنه هو الفروقات التي لم يعاد تدويرها !!


    ولـكشف الفروقات عليك بالأتي :-
    أولاً : استخرج متوسط للمعتاد اليومي ولا مانع ان تكون الفروقات بين الايام بحدود 20% الي 25% أسفل واعلى نقطه ارتكاز المتوسط المعتاد
    ثانياً : يشطب المعتاد اليومى ولايأخذ به .. لانه عباره عن عمليات بيع وشراء متكرره ..لسنا بحاجه لها .. فهدفنا الاساسي كشف الفروقات .. وشرط الشطب ان لايكون ارتفاع عمودى او نزول عمودى ((في حال كان عمودى تضاف للفروقات أو تحذف من الفروقات حسب المسار))
    ثالثاً وهو المهم : أي كميه فوق المعتاد اليومي .. يتم انقاص متوسط المعتاد اليومي من الكميه ..و يتم وضع حركه السهم خلال التداول تحت المجهر ( لتفكيك رموزه) .. والخطوه هذه لها طريقتين


    1- ان تكون متواجد شخصياً (لايف) لتحليل عمليات البيع والشراء ومشاهده الاعداد (وأفضلها للمبدأ حتي يأخذ الخبره نظرى)
    2- أن تحلل ماتم في السهم من خلال النظر للاعلى والادنى .. ومن غير الخبره قد تلتبس عليك الامور .. لذا افضل النظر لمؤشر الماكد!!


    محاذيــر وشواذ
    قد نرى كميه تداول (10 ملايين سهم .. مثلاً) لانسجل منها أي سهم تجميع مع ان المعدل المعتاد 5 مليون , كيف؟ .. افتتاح أخضر وارتفاع سريع ووصول لسعر عالى ونشاط قوى بالكميه طول فتره الجلسه وصل الي حد النسبه و.. اقفال أحمر أو اقفال من غير تغيير!!
    قد نرى كميه تداول أقل من المعتاد ( 4 مليون سهم .. مثلاً) نسجل منها 2.5 مليون تجميع مع ان المعتاد 5 مليون , كيف ؟ .. أفتتاح ثابت وشراء بوتيـره ثابته للاعلـي من غير أي نزول يذكر!!


    لاتعتمد أطلاقاً علي البرامج التي تكتب دخول سيوله 50% او 70% او خروج سيوله .. فـ كل هذا كلام فارغ يستطيع أي مضارب (ان اراد) خداع هذه البرامج البلهاء , فالتصريف عند إجبار المتداولين علي الشراء من المعروض من خلال دعم نقاط الطلب .. يجعل كل ماصرفه بنظر البرامج .. دخول سيوله وتجعل التجميع خروج سيوله أن عكس العمليه!!




    لم يتبقى الان لدينا في مرحله التجميع الاستراتيجي سوي
    (1) كيفيه تحديد نقطه وقف الخساره (2) توقيـت الدخول للسهم


    وقف الخساره
    يتم جمع ادني نقطه في المرحله مع اعلي نقطه وتقسم علي 2 .. سيظهر لك متوسط التجميع
    لنفرض ان الارقام كانت هكذا


    أعلي نقطه (معتاده) 11 + ادني نقطه (معتاده) 9 \ 2 = 10 (متوسط التجميع)
    نأخذ متوسط التجميع 10 ونجمعه مع ادني نقطه (فعليه) 7.5 \ 2 = 8.75


    وقف الخساره .. كســر 8.75 بكميات كبيره (( وهذي هي نقطه الـ لاعوده للمضارب ))




    توقيت الدخول


    اختراق نقطه قمه تجميعيه كان يدور حولها طول مده التجميع .. وتستطيع معرفه نيته بالاختراق ان وجدته كثف عمليات الشراء بالقرب من المنطقه

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً
    اخواني الاعضاء مسئولين ومشرفين المنتدى قبل حجب معرفي الوهمي هذا والذي اتى بناء على طلبي لاني كاتب مزاجي لا اكتب في المنتديات الا بمزاجي لاني لا اعترف بالاسماء الوهميه التي تكتب باسم مستعار ومن خلف شاشه وكوب الشاهي في يده والمكيف شغال اعترف بالاشخاص الذين اشاهدهم بعيني ارجو تطبيق هذا الدرس على كميات سهم الخليجيه ابتداء من ٢٠١٣/٥/١٣ الى اليوم ومن يعرف يطلع لي هدف المضارب انه ١٥٠ ريال كيف تم حسابه سوف اكافئه بان ارسل له رقم جوالي الخاص ولكن يشرح لي هنا كيف تم رصد هدف اخطر مضارب انه ١٥٠ واسمح له بان يشرح عبر الدروس الموجوده فوق .

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً
    السهم انهى موجته الهابطه قبل يومين وانتهى من موجته التصحيحيه المنتظمه ولها اهداف اول شروطها اغلاق على ٤٩ وتم تنفيذه باغلاق اليوم

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1188
    تم شكره        17 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2011  
    المشاركات
    1,559  
    ame12bsh10 غير متواجد حالياً
    اعطيك العلم وكلمني يالحبيب

    مثاااااال سولديرتي والمعنى في بطن الشا عر

    كلامك سليم لا غبار عليه

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1188
    تم شكره        17 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2011  
    المشاركات
    1,559  
    ame12bsh10 غير متواجد حالياً
    اضافه لما سبق وذكرته انا القول بأن هناك عوامل كثيره اهملتها في التحليل والتى ترى انت انها غير مهمه بينما انا اخذتها بالحسبان وبناء عليه اقول ان المضارب هدفه 123 والاحتمالات كثيره بناء على عوامل عده كلاً يراها بعينه وبميزانه منها مثلاً لا حصراً الخداع المتوقع

    لذا في هذه الحسبه هناك عدد احتمالات مفتوح وقد يكون احتمالك بناء على تحليلك احدها وقد لا يكون اما ان لا يصلها او يتعداها

    تحياتي لك ولطرحك

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014  
    المشاركات
    209  
    الدنجيره غير متواجد حالياً
    للرفع الساعه الان ٩.١٥ صباح الخميس لتذكير المشرفين الكرام اني كاتب مزاجي ويتذكرون طلبي وشكرا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.