صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37

من يريد ان يرى نتائج الطفرة التي يمر بها المواطن السعودي جريدة المدينة

  1. #1
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2004  
    المشاركات
    30  
    الجوكر2020 غير متواجد حالياً

    من يريد ان يرى نتائج الطفرة التي يمر بها المواطن السعودي جريدة المدينة

    الأحد 17 جماد الأول 1428 - الموافق - 3 يونيو 2007 - ( العدد 16111)
    عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة
    في الغرفة 228 في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة تقبع المسنة بخيتة مطيران الجهني المصابة بالفشل الكلوي وحزمة من أمراض الشيخوخة مع أوجاع وآلام تعتصرها ، وخدمات صحية متدنية عاجزة عن التخفيف من معاناتها ، المريضة المسنة تم نقلها يوم الأربعاء الماضي من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لتستكمل علاجها في المدينة المنورة .. في رحلة وصفها ابنها فلاح الجهني « برحلة الألم والعذاب « ، فقد بقيت رغم آلامها ساعتين كاملتين في مطار المدينة المنورة تنتظر سيارة إسعاف تنقلها إلى المستشفى ، ولم تنته معاناتها في المستشفى ، فقد بقيت 5 ساعات أخرى في الطوارئ رفض خلالها الأطباء نقلها إلى الرعاية المركزة حتى تدخل مدير المستشفى .. لكنه تدخله لم يضع حدا للمأساة فقد أعقب ذلك فصول من العذاب تحملها السطور حيث

    يقول فلاح : بعد إجراء فحوصات طبية لوالدتي في مستشفى الملك فيصل التخصصي قرر الأطباء إحالتها إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة لاستكمال علاجها ، وقاموا بالتنسيق الكامل مع مستشفى الملك فهد لاستقبال والدتي حيث أرسلوا فاكساً يوضح موعد وصول الرحلة التي تقل والدتي مع تقرير طبي مفصل عن حالتها ، لكن صحة المدينة، ولم تقدر معاناة مريضة مسنة في أمس الحاجة للراحة والعلاج ، فقد قضينا في مطار المدينة المنورة أكثر من ساعتين في انتظار سيارة الإسعاف التي كان مقررا أن تنقلها إلى المستشفى .. وعندما يئسنا من وصولها اضطررنا إلى الاتصال بالهلال الأحمر السعودي الذي بادر على الفور بنقلها إلى المستشفى وليتنا فعلنا هذا من البداية

    يستطرد : وفي المستشفى كان للمأساة وجه آخر ، فقد بقيت أمي في الطوارئ دون أدنى اهتمام لمدة 5 ساعات .. كلما استنجدنا بطبيب لم نكن نسمع سوى إجابة واحدة هي : الحالة ليست من اختصاصي ولا يمكنني استلامها ، فذهبت الى المدير الطبي للمستشفى وطلبت منه نقل والدتي من الطوارئ إلى العناية المركزة .. وهنا سمعت إجابة لم أتوقعها فقد قال لي : ( والدتك وضعها متقدم والمفترض ألا يحيلها مستشفى الملك فيصل التخصصي إلينا ).

    و يواصل فلاح حديثه قائلا : نزل كلام المدير الطبي على رأسي كالصاعقة .. فما دام يعرف أن حالة والدتي حرجة إلى هذه الدرجة فكيف يقبل أن تبقى في الطوارئ دون رعاية كل هذا الوقت .. وهل هذا هو وقت مناقشة الصواب والخطأ في نقلها من الرياض إلى المدينة المنورة .. أم أن المنطق والعقل والإنسانية تحتم التعامل مع الحالة أولا ثم مناقشة ما خلا ذلك من أمور في وقت لاحق .. وما ذنب المريضة التي تئن من الألم في كل ما يحدث ..؟

    يضيف فلاح : وبعد نقاش عقيم انتهى بدون نتيجة قال المدير الطبي بكل بساطة اذهب إلى مدير المستشفى .. فذهبت وقابلته فألزم احد الأطباء باستلام والدتي وإدخالها المستشفى .. وقرر الطبيب إحالتها إلى قسم العناية المركزة .. وهنا كانت في انتظارنا مفاجأة جديدة .. فقد أكد لي الأطباء أنه لا يوجد سرير في العناية المركزة وأنهم سيقومون بإحالتها إلى أحد الأقسام العامة وبالفعل تم تنويمها في الغرفة 204 مع خمس مريضات وهي غرفة غير مكيفة بشكل جيد ، تنبعث منها رائحة المجاري فضلا عن الذباب والبعوض الذي يسكن جنباتها .

    ويضيف ، لم أحتمل أن أرى أمي في هذا الوضع المأساوي وطلبت نقلها إلى غرفة خاصة ودفعت 1500 ريال عند العاشرة من مساء الخميس الماضي ، وقال الطبيب المسؤول أن والدتي سوف تنقل إلى الغرفة الخاصة خلال ساعتين ، فخرجت من المستشفى لأحضر بعض المستلزمات وعندما عدت وجدت طبيبا آخر غير الذي اتفقت معه وفوجئت به يطلب مني إيصال الدفع ويعيد لي المبلغ قائلا : انه لا يوجد أكسجين في الغرفة الخاصة كما ان صعود والدتي يمثل خطرا عليها ، رغم أن الطبيب المعالج وافق على النقل ولم ير فيه خطرا ولم يذكر شيئا عن عدم وجود الأكسجين .. !!

    يستطرد : عندما ضقت ذرعا بما يحدث اتجهت إلى مكتب مدير الشئون الصحية لأشكو هذا العبث الذي يحدث ، لكنني لم استطع مقابلته ، فرويت القصة للمشرف على مكتبة الذي أجرى اتصالا بالمستشفى وبناء عليه تم نقل والدتي إلى الغرفة 228 وهي ليست بأحسن حالاً من سابقتها.

    يضيف فلاح : ووسط هذه التداخلات العجيبة لتدبير غرفة وسرير ساءت حالة والدتي إلى أقصى درجة ، فوالدتي شفاها الله أجريت لها جراحة فتح حنجرة وتتنفس عن طريق أنبوب مثبت في الحنجرة يحتاج إلى تعقيم مستمر ، لكن طاقم التمريض لم يقوموا بواجبهم في هذا الشأن ويقولون أنهم لا يستطيعون التعامل إلا عندما يأتي طبيب الأنف والأذن والحنجرة من مستشفى احد حيث لا يوجد بالمستشفى هذا التخصص ، ليس ذلك فحسب ولكن طاقم التمريض في المستشفى لا يمكنه أيضا التعامل مع أنبوب المعدة الذي تتناول والدتي الطعام عن طريقه ولا يعرفون كيف يعطونها الطعام من خلاله ، فحين تم إنزال والدتي لغرفة غسيل الكلى قامت بسحب الأنبوب وسالت دماؤها دون تدخل من طاقم التمريض وبعد ان حضرت الممرضة قامت برمي الأنبوب في سلة المهملات وطلبوا منا إحضار أنبوب جديد وبحثت في جميع الشركات الطبية بالمدينة فلم أجده ،

    عندها ذهبت مرة أخرى الى مدير الشئون الصحية وفشلت أيضا في مقابلته فشرحت مشكلتي للمشرف على مكتبه فقدم لي رقما احد مسئولي الصحة واتصلت به فقال لي إن الشئون الصحية ستتكفل بإيجاد الأنبوب.

    يضيف : عدت إلى المستشفى لأجد الطبيب قد وضع ورقة إلى جوار سرير أمي يطلب فيها شراء الأنبوب من الخارج وإذا لم يتم تأمينه خلال يومين ستغلق الفتحة المتجهة للمعدة وعلينا تحمل مسئولية ذلك لأن والدتي هي التي سحبت الأنبوب موضحا أننا نحتاج الى أنبوب مقاس 18 .. وعندما تخر مسؤول الصحة في تدبير الأنبوب اتصلت على احد الأقارب في مدينة جدة لكنه لم يتمكن من الحصول على هذا المقاس .. وبعد رحلة طويلة عثرنا على الأنبوب وطرنا به إلى المستشفى لكن الأطباء لم يقوموا بتركيبه واحضروا أنبوبا مقاس 20 وقاموا بتركيبه لتزداد حيرتنا من تصرفاتهم .. فطالما لديهم هذا المقاس ويعرفون أنه يمكن تركيبه .. فلماذا تركونا نبحث عن المقاس غير الموجود كالمجانين ..؟

    ويختتم الجهني كلامه قائلا : ما يهمني الآن هو أن يصل صوتي للمسئولين .. على أن أجد من يساعدني في علاج والدتي في مركز متقدم وأن يصدروا توجيهات بتطوير هذا المستشفى الذي يخدم منطقة المدينة المنورة ويراجعه المئات يومياً .

    ومن جهته أكد مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور متوكل حجاج أن المريضة ليست في حاجة إلى العلاج بغرفة العناية المركزة موضحا أن الأطباء صرحوا لها بالخروج وسوف تغادر المستشفى اليوم

    وأوضح أن المريضة مصابة بالسكري وضغط الدم وفشل كلوي وضمور بالمخ وتتغذى عن طريق تغذية معدة كما تتنفس عن طريق أنبوب في القصبة الهوائية ويشرف عليها 6 استشاريين في تخصصات الباطنة والقلب والجراحة العامة والأمراض المعدية كما أنها تخضع لغسيل كلوي 3 مرات في الأسبوع ، وحالتها العامة مستقرة

    وأضاف د. حجاج أن المستشفى يعاني من ضغوط كبيرة في عدد المراجعين خصوصاً وانه يخضع لعمليات ترميم وصيانة ونفى أن يكون المستشفى قد طلب من أبناء المريضة إحضار أنبوب على حسابهم وعندما أكدنا له أن لدينا خطابا يثبت ذلك قال إنه ليس لديه علم بهذا الأمر ولو تأكد لديه أن أحدا طلب منهم شراء الأنبوب لن يتوانى عن محاسبته مشيرا إلى أن المستشفى لا يطلب أي مستلزمات أو أدوات طبية من المرضى المنومنين.

    من ناحية أخرى حاولت « المدينة « الاتصال بمدير الشؤون الصحية عدة مرات إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
    ((حسبي الله هو نعم الوكيل))

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    90  
    سهم الجزيره غير متواجد حالياً
    لحول ولا قوه الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2004  
    المشاركات
    1,374  
    عـبودي غير متواجد حالياً
    لحول ولا قوه الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    2,901  
    بركه غير متواجد حالياً
    على كل من مدير الشؤن الصحية بالمدينة وكل من له يد في حل مشكلة والدتكم ولم يسارع في حلها من الله مايستحقون . وان شاء الله يصيبهم مااصاب والدنكم ويمرون بنفس الحاله ليعلموا مادى المناه. اللهم شافها واجزى ولدها برها وبالرك فيه .

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    1,611  
    The Investor غير متواجد حالياً
    طال عمرك ... الطفرة المقصود بها

    لوجهاء وأعيان البلاد ... مو المواطن الفقير

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا كلاب العرب ...

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    1,755  
    ريال وربع غير متواجد حالياً
    الله يرحم الحال


    ودي اقول كلام بس


    الله يعدلها

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    90  
    ahm12a غير متواجد حالياً
    لك الله ياوطن .... هل بدأت الرحله الى المجهول ؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  11
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    1,727  
    مساهم شمري غير متواجد حالياً
    حسبي الله عليهم

  9. #9
    §§][][ مضارب ناجح][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    4,112  
    مغامر بس ؟ غير متواجد حالياً
    لحول ولا قوه الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    629  
    الموج22 غير متواجد حالياً
    من امن العقوبة ساء الادب لاحسيب ولارقيب

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    523  
    نكبة السهم غير متواجد حالياً
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    من أمن العقوبة أساء الأدب
    هؤلاء (الأطباء) رأونا لا نحاسبهم على الجثث التي تخرج من تحت أيديهم مع أنهم يعلمون أنها أخطاء طبية فادحة فتمادوا في الإستهتار
    وكلها في الأخير (هبوط حاد في القلب) وشيل على المقبرة

    (ونفى أن يكون المستشفى قد طلب من أبناء المريضة إحضار أنبوب على حسابهم وعندما أكدنا له أن لدينا خطابا يثبت ذلك قال إنه ليس لديه علم بهذا الأمر ولو تأكد لديه أن أحدا طلب منهم شراء الأنبوب لن يتوانى عن محاسبته مشيرا إلى أن المستشفى لا يطلب أي مستلزمات أو أدوات طبية من المرضى المنومين)

    أول شيء يكذبون المواطن وإذا أثبت المواطن(بالأوراق) قالوا ما عندنا علم ولو عندنا كان سوينا
    علشان كذا يا أخوان أحرصوا على توثيق أي طلب منكم لأننا أمام الإدارات الحكومية في الأصل (كذابين) وهم صادقين وعلى حق حتى نثبت عكس ذلك

    اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  82
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    12,387  
    حركات غير متواجد حالياً
    حسبي الله ونعم الوكيل

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    2,771  
    مليونير صغير غير متواجد حالياً
    من ناحية أخرى حاولت « المدينة « الاتصال بمدير الشؤون الصحية عدة مرات إلا أننا لم نتمكن من ذلك.

    وينه فيه أسود الوجه

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    2,771  
    مليونير صغير غير متواجد حالياً
    ومن جهته أكد مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور متوكل حجاج أن المريضة ليست في حاجة إلى العلاج بغرفة العناية المركزة موضحا أن الأطباء صرحوا لها بالخروج وسوف تغادر المستشفى اليوم

    وأوضح أن المريضة مصابة بالسكري وضغط الدم وفشل كلوي وضمور بالمخ وتتغذى عن طريق تغذية معدة كما تتنفس عن طريق أنبوب في القصبة الهوائية ويشرف عليها 6 استشاريين في تخصصات الباطنة والقلب والجراحة العامة والأمراض المعدية كما أنها تخضع لغسيل كلوي 3 مرات في الأسبوع ، وحالتها العامة مستقرة

    هذا كله وما فيها شي و بترخص اليوم أجل كيف تتنفس بالبيت و كيف تتغذى
    والله إنه مدير مستشفى حشري مو بشري وما صار مدير مستشفى بشري إلا بالواسطة
    ولا بالله عليكم كيف تتنفس و تتغذى المسكينه
    والقهر ما فيها شي يقول الفاشل

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    2,771  
    مليونير صغير غير متواجد حالياً
    الله ياخذ بيدها ويعافيها ولا تشوف مكروه

    أمين
    أمين
    أمين

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.