اخواني اخواتي في زمن تطورت فيه وسائل الاعلام وتقنية الاتصالات عبر جيل جديد نحن أبطاله لم يعد لزاماً علينا اللجوء الى صحفي حاذق أو محاور بارع كي يمرر مأساة كل من يواجه مشكلة يرى انها تصب في عرقلته لتمر من خلالها مصلحة لغيره .المنتديات هذا البعبع الذي اقظ هاجس كل مسؤؤل وأفسد على كل مقصر في واجباته خططه المستقبليه وامنياته التي يبنيها على حساب غيره هذا البعبع الذي يراه من لاضميرله أنه الفارس المثلم الذي يجلده حتى صحوة الضمير أوالشعرة التي تقصم ظهر البعير .لذلك اقول لجيلنا هنيئا لك بكل ماتملك من منابر سُخرت لك فما دام صوت الحقيقة هو شعارك فثق أنه سيصل الى الهدف الذي توجه أليه منبرك.
أخوتي لنبدأ من هنا أول زئير يزئر به بعبع منتديات الاسهم ليلج صداه في أذن من يدعي الصقه وهم مسؤؤلي ادارة سامبا التي كانت سبباً في خسارة مئات الالاف من مستخدمي تداول نت فكم من شخص يدير محفظته ومحافظ أخرى قد تكون لأرملة أو ليتيم أو لعاجز .ليأتي هؤلا المستهترون بلا صحوة ضمير يمارسون تحايلات هي تبرير فشلهم الوحيد والا فماسبب هذا الفشل الذريع جميع البنوك الاخرى أذا فشلت يوم لاتفشل ايام وأذا أخطأو مره لايخطئو مرات اليكم فضيحة سامبا التي نقلها لنا عضو منتديات الاسهم الأخ Bluetooth والتي نصها كالتالي :

(منذ أسبوعين حين بدأت سرعة التداول في الهبوط ، كان الأمر يتطلب عشرة دقائق لكي يتم ارسال طلبك إلى تداول وبعد ذلك أصبح 15 دقيقة ثم أصبح 35دقيقة ثم أصبح يستغرق يوماً كاملاً دون الحصول على رقم الأمر في تداول.

وتأكدت من الآخرين بأن أوامر الشراء يتم تنفيذها أسرع من أوامر البيع

وما زاد من شكوكي هو أن أحد الأصدقاء ويعمل في قسم البطاقات الإئتمانية بسامبا مشترك في تداول بنك آخر (دون ذكر اسم البنك) !

بعد ذلك تبين لي بأن صندوق المساهم يقوم بتجميد أوامر البيع للأسهم التي يريد الشراء بها وحين ترتفع قيمة ذلك السهم بنسبة 1% عن السعر المعروض فإن سامبا تقوم بعملية نقل الأسهم من محفظة البائع إلى محفظة صندوق المساهم دون المرور بتداول ، وبذلك يعتقد البائع بأن أسهمه قد تأخر بيعها بسبب الضغط على السيرفر وخلافه من الأعذار الواهية)أنتهى نص الاخ الفاضل.مأرجوه منكم أن تنشرو هذا الموضوع لجميع المنتديات وان تكتبو هذا المقطع في جوالاتكم ..وتنشرونه وصدقوني ليس لكم الا اجر كل خاسر كانو هم سبب خسارته رسالة الجوال كالتالي :

(تبين أن صندوق المساهم بسامبا يقوم بتجميد أوامر البيع للأسهم التي يريد الشراء بها وحين ترتفع قيمة ذلك السهم بنسبة 1% عن السعر المعروض فإن سامبا تقوم بعملية نقل الأسهم من محفظة البائع بالسعر القديم إلى محفظة صندوق المساهم دون المرور بتداول ، وبذلك يعتقد البائع بأن أسهمه قد تأخر بيعها بسبب الضغط على السيرفر وخلافه من الأعذار الواهية.)

قد تحرك بعض الاخوة المدافعين عن سامبا حيث ذكرو أن التداول من خارج المملكه سهل مع جميع البنوك ليبينو ان الخلل في الاتصالات السعودي ولكن اتت اراء اخوه لنا معاكسه لهم تماماً وبالفعل تستحق موضوع مستقل .....

هذه اخر فضائح سامبا زودني بها احد الاخوة العاملين في سامبا وطلب مني نشرها لتصل لمن يهمه الامر نسأل الله أن ينتقم منهم ونسأل الله أن يبعث لنا من ينقذنا من هذا البنك .

منقووول من احد المنتديات

-------------





وهذه فضيحة أخرى لهذا البنك الاستغلالي



مهدد بالسجن!




توجد هنا صوره ولم أستطع طباعتها



أنا أيها السادة مهدد بالسجن، أو على الأقل بالحبس، فأنا، ومعذرة من التكرار، نصاب، وحرامي، ومختلس، أقترض من البنوك ولا أسدد القرض، وأنهب أموال البنوك لأقضي الصيف في "الريفيرا"، والشتاء في "شرم الشيخ" أو "أسوان" تحيط بي الغيد الحسان، ولماذا لا أفعل وأنا أغترف من أموال البنوك بلا حساب ولا عقاب؟


وهذا أيها السادة رأي مجموعة "سامبا" المالية أو باختصار "سامبا" فهذه المجموعة بموظفيها ومديريها وشؤونها القانونية تطاردني منذ ست سنوات لأنني اقترضت منهم مبلغ 18.415.53 ريال (شوف الدقة) ولم أسدد هذا المبلغ، وقد تلقيت من هؤلاء عشرات المكالمات التليفونية والإنذارات الرسمية ولكني جعلت "ودنا من طين وودنا من عجين" أو أنا كالقرد الصيني لا أسمع ولا أرى ولا أتكلم عن الأموال التي سرقتها ونهبتها وبعثرتها.


وقد حاولت إقناع هؤلاء السادة المصرفيين العظام أنني لست "عبد الله أحمد باجبير" الذي يطالبونه بالمبلغ المذكور فأسمي في شهادة الميلاد وفي بطاقة الهوية في جواز السفر هو "عبد الله عبد القادر باجبير" وأنا لم أقترض أبدا من أي بنك أو من أي جهة والقرض الوحيد في حياتي كان من الصندوق العقاري لبناء مسكني المتواضع.


لقد كنت أتمنى ألا اضطر لنشر هذا الغسيل (...) على الملأ حتى لا تخسر المجموعة المالية "سامبا" سمعتها أمام الناس بعد أن يعرفوا أنها بكل قوتها تطارد الرجل الخطأ، والعميل الخطأ والحساب الخطأ، وتصر على المطاردة سنوات طويلة أنفقت فيها ما أنفقت على حساب أصحاب رأس المال، وأصرت ومازالت تصر على إحالتي إلى الشؤون القانونية لسجني أو حبسي على أقل تقدير.


وقد تفضل الأستاذ "خالد يوسف" من إدارة التحصيل فأرسل لي فاكسا على "الاقتصادية" مطالبا بالتسديد، مع سطور كريمة بخط يده يقول فيها إنه يعتبرني أستاذه، وأنا يشرفني أن يكون تلميذي، ولكن لا يشرفني أن يصر تلميذي على الخطأ وقد أرسلت لهم اسمي الرباعي مرارا وتكرارا وأنكرت حتى تعبت، وتلطخت سمعتي في بيتي وفي عملي دون أن تراجع "سامبا" قاعدة بياناتها لتعرف أنني لست المقترض المقصود، كما أنني لا أحمل لقب الدكتوراة التي يضيفونها إلى اسمي.


وسأرفع دعوى ضد "سامبا" مطالبا بتعويض لا يقل عن عشرة ملايين ريال مقابل ست سنوات من المطاردة والبهدلة وتلطيخ سمعتي أمام الناس.


وإنني أطلب من أي محام يرى في نفسه الكفاءة لرفع دعوى التعويض أن يتصل بي، وسوف أتنازل له عن نصف قيمة التعويض، أما النصف الثاني فسوف أتبرع به لوجه الله.


أما مجموعة "سامبا" فأرجو أن تغير اسمها إلى مجموعة "رومبا" وكله عند العرب "رقص"!



المصدر :

http://www.aleqt.com/article.php?do...date=2006-01-23



سامبا تتحدى بنك يشنق عملائه مثلنا



وتستمر المعاناة مع هذا البنك التعيس اليوم الاربعاء توقف نظام التدول كلياً والرقم المجاني المخصص للتداول لا يجيب ( مغلق)

الحقيقة أن الذي يحصل مبرمج بشكل لا يحس به أحد .. البنك لديه صندوق اسمه الرائد ومن مصلحة البنك اخراج ما يقارب ( 200) الف مستخدم لخدمة التداول خارج السوق ليشتري في الآسهم التي عليها ألانظار ليأتي بعد ذلك ليبيع بسعر مرتفع وهذه سياسة البنك منذو سنة وهي ألاستحواذ على أكبر كمية ممكنة ومن ثم بيعها بسعر مرتفع بعد اصلاح ألاعطال كما يزعمون .

السؤال الكبير من يعوض الخاسرين بسبب البنك .. من يعوض ألاطفال والارامل واليتامى ممن لهم أسهم في السوق ولا يستطيعون التصرف في بيعها .

ولكن اللوم يقع في المقام ألاول على أدارة البنك التي استمرت في غيها وتجبرها على الناس .. ادارة باعت القيم والاخلاق بحفنة من النقود .. نسيت وتناست بأن الجميع سوف يقف أمام رب العباد .. كل أنسان سوف يحاسب على أعماله أن خير فخير وأن شر فشر .

العتيب يقع على هيئة سوق المال .. التي سكتت عن الحاصل ولديها العلم ألاكيد بذلك فقد تم مخاطبتها في أكثر من مناسبة لغرض التدخل ولكن لا حياة لمن تنادي .. فقد اصرت هي ايضاً على السكوت وتجاهل ألامر وكأن ألامر لا يخصها من قريب او بعيد .

والله ثم والله بأن الحكومة تريد للناس كل خير وتريد أن ينتعش البلد اقتصادياً في جميع المجالات ولكن هيهات هيهات أن يتحقق ذلك وبيننا اللصوص والحرامية والمرتزقة يعيشون بيننا وكل ريال يحصلون عليه يتم تحويله خارج البلد .

أتمنى أن يطلع على هذا الموضوع من يهمه ألامر من اصحاب الايادي البيضاء والقلوب الصافية الذين تهمهم مصلحة الوطن والهدف ليس التشهير بالبنك يعلم الله بذلك ولكن لدينا مطالب نتمنى تحقيقها في القريب العاجل وللعلم البنك لا يقدم الخدمة مجاناً البنك يحصل على عمولة في حالة البيع والشراء بمكسب او بخسارة فا البنك يستوفي حقه في الحالتين وكذلك البنك يحصل على رسوم سنوية .. اذا من حقنا اعادة الخدمة لوضعها الطبيعي وترك الناس تسترزق من رزق الرحمن


تداول سامبا صار مهزلة والله .... الأوامر معلقة لاتنفيذ ولايعود المال لصاحبه ... أوامر التغيير والإلغاء صارت غير موجودة ...لو أخطأت في كتابة سعر سهم فلن يفيدك شيء ...سيظل مالك معلقا حتى يرتفع السهم فتشتريه مرغما ..... هذا ماحصل لبعض المستثمرين في سامبا ..!! مهازل وأي مهازل ..... وأمور سخيفة لاتليق ببنك عملاق كهذا ...

ألا تعلم إدارة هذا البنك أنهم يخسرون سمعة بنكهم بعدم تصحيحهم لهذه الأخطاء - إن كانت فعلا أخطاء - أو الإبتعاد عن هذه التصرفات المكشوفة وغير النظيفة من أجل تحقيق مكاسب خاصة بالبنك وصناديقه...

عيب ياسامبا ..... عيب ..!

وليت أحدكم يدلنا على بنك أكثر نقاء وأنظف تعاملا من هذا البنك في التداول .... وأكثر احتراما لحقوق المستثمرين ....!