النتائج 1 إلى 1 من 1

موردو الشعير: 420 ريالا لا تغطي التكلفة

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,147  
    قصيمي غير متواجد حالياً

    موردو الشعير: 420 ريالا لا تغطي التكلفة

    موردو الشعير: 420 ريالا لا تغطي التكلفة
    - سعود التويم من جدة - 22/10/1427هـ
    أبدى عدد من موردي الشعير في السوق السعودية عدم رضاهم عن مستوى رفع حجم الدعم المقدر بنحو 420 ريالا للطن الواحد لتغطية فارق الأسعار العالمية الذي أقرته الحكومة اعتبارا من يوم السبت الماضي. وطالبوا برفعه إلى 520 ريالا.
    وقال تجار إن سعر طن الشعير الذي وصل إلى الموانئ السعودية على البحر الأحمر بلغ يوم السبت 235 دولارا للطن الواحد و240 دولارا للطن الواحد إلى الموانئ السعودية على الخليج العربي

    في مايلي مزيداً من التفاصيل :

    أبدى عدد من موردي الشعير في السوق السعودي عدم رضاهم من مستوى رفع حجم الدعم المقدر بنحو 420 ريالا للطن الواحد لتغطية فارق الأسعار العالمية الذي أقرته الحكومة اعتبارا من يوم السبت الماضي.
    وقال تجار إن سعر طن الشعير واصل إلى الموانئ السعودية على البحر الأحمر بلغ يوم السبت 235 دولارا للطن الواحد و240 دولارا للطن الواحد إلى الموانئ السعودية على الخليج العربي، فيما تتوقع المصادر أن يغلق بنهاية الأسبوع في الأسواق العالمية عند حدود 250 دولارا للطن.
    ووفقا لمصادر خاصة فإن عدد من التجار رفعوا طلبا لمقابلة مسؤولين من وزارتي المالية والتجارة من أجل الوقوف على حلول لمشكلة تسارع ارتفاع أسعار الشعير في الأسواق الدولية، وكذلك ضم المخزون المتوفر في السعودية الذي يراوح بين 600 و700 طن إلى الأسعار الجديدة التي حددت بنحو 24 ريالا للكيس الواحد في المحطات الرئيسية.
    وكانت الحكومة قد أقرت رفع دعم الشعير إلى 420 ريالا للطن الواحد اعتبار من يوم السبت الماضي(" الاقتصادية" 10/11/2006"). وتقدر مصادر تجارية حجم المخزون المتوافر حاليا في الأسواق بما يغطي احتياج المواشي لمدة 30 يوما فقط .
    وكانت أزمة الشعير قد تفاقمت في السوق السعودي خلال الأيام الماضية، وبدأ التصاعد منذ منتصف شهر شعبان الماضي مرتفعاً بنسبة تجاوزت 20 في المائة بسبب ارتفاع أسعاره عالميا.
    ويبلغ حجم استيراد السعودية من الشعير ستة ملايين طن سنويا معظمها من الأسواق الأوروبية والأسترالية الذي يعد أكبر مستهلك عالميا نظرا لجفاف المراعي في السعودية.
    وتتوقع مصادر تجارية أن يفتح سعر طن الشعير اليوم الإثنين بما يقدر بـ 240 دولارا للطن الواحد. وكانت إعانة الحكومة السعودية ستغطي 21 في المائة من تكلفة سعر الكيس الذي تراوح أسعاره بحسب التكلفة على الموردين من 45 إلى 47 ريالا للكيس الواحد ولم تشأ المصادر تحديد مدة الدعم لكنها أشارت إلى أن الدولة تدرك أهمية التدخل لمساندة مربي الماشية أمام ارتفاع أسعار الشعير عالميا.
    هههههههههههههههههههه

    التعديل الأخير تم بواسطة قصيمي ; 11-13-2006 الساعة 08:29 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.