النتائج 1 إلى 14 من 14

موضوع خطير

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً

    موضوع خطير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحبتي وردتني رسالة على البريد الألكتروني هذا نصها:
    مسلسل الشهادات المزورة لايزال مستمراً!
    صحيفة صوت الطلاب في أمريكا:
    كتبه:خالد العتيبي -واشنطن
    في سابقة خطيرة للغاية تستوجب تدخل الجهات الرسمية في الدولة للتحقيق فيها لما لها من آثار خطيرة وغير مسبوقه كونها تمس أحد المسؤولين الكبار فهي تمس رجل يتسنم منصب مهم وهو "الأمين العام لمجلس الإقتصاد الأعلى" وفي نفس الوقت هو رئيس هيئة سوق المال السعوديه "أكبر بورصة عربية" وتكشفت خيوط هذه الفضيحه عندما قام أحد طلاب الدراسات العلياء المبتعثين في الولايات المتحده الأمريكيه ويقيم في ولاية واشنطن بالتحقق من معلومات أنتشرت بين الطلاب السعوديين هناك عن إمكانية الحصول على شهادات علياء مقابل مبالغ مالية معينه وذلك بواسطة وسيط أمريكي أفاد بإمكانية ذلك بكل سهوله بل بالإمكان الحصول على شهادة الدكتوراه نفسها دون المرور بمرحلة الماجستير!وأفاد الوسيط الأمريكي قائلاً للطالب المبتعث عندما قابله بأنه سبق وأن تم منح الكثيرين من العرب خاصة من دول الخليج العربي شهادات مماثله وأصحابها يتبوأون أعلى المناصب في بلادهم!
    وعندما طلب منه الطالب إثباتاً على صحة مايدعيه أفاد بأنه سبق وأن تم منح موظف سعودي يعمل في "صندوق النقد الدولي" في واشنطن شهادة دكتوراه " من من إحدى جامعات ولاية آيوا دون المرور بمرحلة الماجستير بل تم إعطاءه ورقة تفيد بأنه تم تقييمه بناء على خبراته التي أكتسبها من خلال عمله في الصندوق ووظائفه الأخرى كخبرات تغني عن الماجستير ! وأخرج الأمريكي أوراقاً عديده تتضمن أسماء خليجيين عديده وسعوديين والمفاجأة أن بها أسماء مشاهير ! والمفأجاة الأكبر أن من كان يتحدث عنه الأمريكي الوسيط هو " الدكتور عبدالرحمن التويجري" رئيس هيئة سوق المال السعوديه " أكبر بورصه عربيه!,وبعد هذه المعلومات الخطيره قام مجموعة من الطلبه السعوديين بإشعار الملحق السعودي في واشنطن بهذه المعلومات وقام بعضهم بمجهود فردي بالبحث في جامعة ولاية آيوا عن سجلات الدكتور عبدالرحمن التويجري الدراسية أو البحوث التي قام بتقديمها والكورسات التي درسها وكانت الطامة الكبرى أنهم لم يجدوا له أي ملف أو معلومه في سجلات الجامعه! ترى ماذا ستكون ردة الفعل لدى المسؤولين في وزارة التعليم العالي وهم سبق وأن أقروا قيامه بالتدريس في جامعة الملك سعود دون التحقق من شهادته وما مصير الطلبه الذين درسوا على يديه! الموضوع الآن بين يدي وزارة التعليم العالي للفصل فيه وجميع الأوراق التي تثبت ذلك سيتم إخراجها ونشرها في الوقت المناسب.
    منقوووووووووووول
    _________________

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    إن ماجاء في فحوى هذهِ الرساله صحيحُ بنسبة 100% وأستبيحكَ عذراً في الإضافه :

    6 آلاف مهندس يحملون شهادات مزوّرة أو صادرة من جامعات وهمية

    عروب - متابعات :
    طالبت الهيئة السعودية للمهندسين بإسناد صلاحيات الكشف على الشهادات العلمية لحوالى 120 ألف مهندس يعملون بالمملكة في تخصصات مختلفة إليها بعد أن توصلت إلى معلومات مؤكدة عن وجود مهندسين يحملون شهادات مزورة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية الأمر الذي تسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات في المشاريع التي يعملون فيها حيث توصلت الهيئة إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم، ويحتاج الأمر إلى إلزام الجهات الحكومية والقطاع الخاص بإحالة هؤلاء المهندسين إلى فروع الهيئة للكشف على الشهادات العلمية، وإجازتها رسمياً، ومن ثم إصدار التراخيص اللازمة لممارسة المهنة في المملكة. وذكر الدكتور يحيى كوشك عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، وهو أيضاً عضو اللجنة الوطنية الاستشارية في مجلس الغرف التجارية الصناعية في تصريح نشر في "المدينة" بأن الهيئة لاحظت بما لا يدع مجالاً للشك وجود مهندسين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص يحملون شهادات جامعية مزوّرة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية في مختلف التخصصات المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والميكانيكية، والطبية، والإلكترونيات.. وغيرها من التخصصات الأخرى حيث أن وجود هؤلاء المهندسين يشكل خطراً على المشاريع القائمة أو المشاريع التي يعملون على تنفيذها الأمر الذي يتسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات.
    وأضاف الدكتور كوشك بأن الهيئة تعتقد أن هؤلاء المهندسين الذين يحملون شهادات مزورة أو شهادا صادرة من جامعات و همية يشكلون 5 في المائة على الأقل من إجمالي عدد المهندسين العاملين في المملكة او مايعادل ستة الاف مهندس تقريبا من عدد المهندسين الاجمالي في المملكة البالغ عددهم 120 ألف مهندس منهم 30 ألف مهندس سعودي، وجميعهم يعملون في جهات حكومية ومنشآت أهلية.. مشيراً إلى ضرورة إسناد مهام الكشف على الشهادات العلمية إلى الهيئة السعودية للمهندسين بصفتها المرجعية الوحيدة والمعتمدة للمهندسين إضافة إلى أن الهيئة توصلت إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم. وقال كوشك بأن الهيئة تقدمت بشكوى رسمية إلى وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار من تحايل بعض شركات المقاولات العالمية من خلال نظام الاستثمار الأجنبي للحصول على ترخيص للقيام بمهام تنفيذ المشروعات في المملكة إلا أنها بعد الحصول على الترخيص تقوم بممارسة نشاط مكاتب الاستشارات الهندسية حيث أن 80 في المائة من المشروعات الحكومية المعتمدة سنوياً يجري تصميمها وتنفيذ الخرائط الهندسية الخاصة بها من خلال هذه الشركات الأجنبية غير المرخصة من الهيئة السعودية للمنهدسين.

    المصدر : http://www.araob.com/news.php?id=474


    عاجل ( جدة ) -

    أوقعت وحدة المتنوعات في شعبة التحريات والبحث الجنائي بوافد عربي تورط في إصدار شهادات أكاديمية مزورة (دكتوراة وماجستير)، مستغلا معرفته ببرامج الحاسب الآلي والطلب المتزايد على الشهادات التي حدد سعرها بثمانية آلاف للماجستير وعشرة آلاف للدكتوراة.
    وبحسب صحيفة عكاظ المحلية وردت معلومات بحثية لرجال الجنائية عن المقيم العربي الذي يستطيع إنجاز الشهادة خلال أقل من أسبوع، وجرى تشكيل فريق عمل لمتابعته، وبدأ يرصد مواقع أشير إلى أن بائع الشهادات المزورة يوجد فيها ومن ضمنها مقاهي الجاليات العربية والمكتبات العامة، بحثا عن من يرغب في شهادة مزورة.
    واستمرت رقابة المقيم المزور أكثر من 72 ساعة رصد خلالها فريق البحث تحركاته الغريبة أثناء تجواله على المكتبات، لتأتي التأكيدات حول عرض خدماته في إمكانية صناعة شهادة أكاديمية مزورة عن طريق جامعات عالمية، وفي مدة زمنية قصيرة مقابل مبالغ مالية تدفع له.
    إزاء تلك المعلومات، انطلق رجال الجنائية في متابعة المزور وملاحقته بهدف الوصول إلى الوكر الذي يدير فيه أعماله، وتوصل رجال الأمن إلى منزل شعبي وسط جدة، وفرضت عليه رقابة صارمة.
    وأرسل رجال الأمن زبونا وهميا للطلب من المزور شهادة دكتوراة من إحدى الجامعات الأمريكية، وحدد له مهلة ثلاثة أيام لاستلام الأموال والشهادة، لتطوق وحدة المتنوعات المنزل بعد أن تأكد المخبر من وجود شهادته على جهاز الكمبيوتر بانتظار تسلم كامل المبلغ وطباعة الشهادة.
    واقتحمت الدورية الأمنية منزل البائع وألقت القبض عليه، وفيما حاول الإنكار دخل أحد رجال الأمن على جهاز الكمبيوتر وتمكن من طباعة الشهادة المزورة، ليسقط معترفا بما كان يمارسه من عمليات تزوير بواسطة الحاسب، إذ كشف التحقيق عن وجود نسخ كثيرة من شهادات جامعية أوروبية وغربية شهيرة (مزورة)، كان يستعد المزور لإصدارها بالنيابة عن الجامعات الأصلية.
    تابع العمل الأمني مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي، فيما أشرف عليه مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي، وقاده رئيس وحدة المتنوعات.

    المصدر : http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=14386




    هيئة التخصصات الصحية تكشف عن 1075 شهادة مزوّرة.. وتمنع 15200 من ممارسة المهنة

    قالت لـ «الشرق الأوسط» إن الشهادات المزورة لموظفين في القطاع الخاص

    الدمام: عبيد السهيمي

    أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أنها تمكنت من كشف 155 شهادة مزورة جديدة خلال الخمسة أشهر الماضية ليصل الإجمالي إلى 1075 شهادة صحية مزورة مؤكدة، و 1700 شهادة صحية احتمالية تزويرها عالية جداً ورُفض قبولها، وأدرجت 15202 ممارس في قائمة الممنوعين من العمل في المجال الصحي بالسعودية.
    وقال عبد الله الزهيان مدير العلاقات العامة في الهيئة لـ «الشرق الأوسط» أمس، إن هذه الجهود تمت خلال ما يقارب من 14 عاما، مبيناً أن غالبية الشهادات المزورة تم كشفها في مؤسسات صحية تابعة للقطاع الخاص، وذلك كون الهيئة قبل بداية العام الجاري كانت تشرف على القطاع الطبي الذي يديره ويشغله القطاع الخاص، وأضاف أن معظمها كان قادما من شرق آسيا مؤكداً أن الهيئة، وخلال عملها طورت تقنيات وكوادر لكشف عمليات التزوير في الشهادات الطبية وشهادات الخدمات الصحية المساندة من فنيين وممرضين وشهادات الصيادلة.

    وقال الزهيان إن عدد الأطباء الذين يحملون شهادات مزورة قليل جداً، حيث قدر عددهم بما لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

    وبين الزهيان أن الهيئة طورت من طرقها في ملاحقة المزورين حيث تعاقدت مع شركة أميركية تمتلك قاعدة بيانات تضم 180 مليون مزور حول العالم، وقال إن الهيئة ترسل الشهادات الطبية والصحية التي تشك في وجود تزوير بها إلى هذه الشركة، حيث تحصل الهيئة وخلال 30 يوما عن معلومات كاملة عن حامل الشهادة ومصدر شهادته إذا كانت حقيقية أو مزورة.

    وبين الزهيان أن الهيئة تصدر تعميماً دورياً بأسماء الممنوعين من العمل في المجال الصحي في السعودية، وعلى الجهات ذات العلاقة أن تلتزم بقائمة الهيئة، مشيراً إلى أن المنع يكون مؤقتا في بعض الأحيان حيث يحتاج الشخص الممنوع إلى مزيد من التدريب حتى يتمكن من المهنة، بينما يكون في حال المزورين منعا نهائيا، ويسلم المزور إلى سفارة بلاده لترحيله عن السعودية. وقال البروفيسور حسين بن محمد الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في بيان وزعته الهيئة أمس تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن إعلان الهيئة عن عدد المزورين للمؤهلات الصحية يأتي انطلاقا من حرص الهيئة على الشفافية وطمأنة المجتمع عن قدرة الهيئة على اكتشاف الشهادات والخبرات المزورة وتخليص المجتمع من الممارسين الصحيين غير الأكفاء.

    وأشار البروفيسور الفريحي إلى أن تزوير الشهادات الصحية أمر تعاني منه جميع دول العالم وبدرجات مختلفة، كما أن دقة إجراءات اكتشاف التزوير تأتي متباينة من دولة لأخرى، بفضل ما وفرته الدولة من بنية تحتية قوية وتدريب الكفاءات على هذه الإجراءات مما أدى إلى تقدم السعودية في هذا الشأن، وتعتبر إجراءات الهيئة في منح تراخيص مزاولة المهن الصحية للممارسين الصحيين في السعودية من الإجراءات الصارمة التي أثبتت فعاليتها في اكتشاف الشهادات الصحية المزورة.

    وأوضحت الهيئة أنها لا تدعي أن لديها القدرة على اكتشاف جميع الشهادات المزورة مثلها مثل غيرها من المؤسسات في جميع دول العالم، ولكن امتحان التصنيف المهني الذي تجريه الهيئة لزاماً لقياس مدى توفر الحد الأدنى من الكفاءة المهنية الآمنة للممارس الصحي في تخصصه يساعد على اكتشاف محدودي المهارات السريرية، حيث يتم إدراجهم أيضاً في قائمة الممنوعين من العمل في المجال الصحي بالسعودية. وأشارت إلى أنه يوجد نوعان من المنع أحدهما قطعي لا رجعة فيه وهو ما يتعلق بعدم الالتزام بمعايير وأخلاقيات المهنة أو لأسباب مرضّية أو لما تراه الهيئة يصب في المصلحة العامة، مثل وقوع عملية تزوير في الوثائق أو لعدم قبول المؤهلات، أما المنع الآخر فهو منع غير قطعي وهو ما يتعلق بعدم اجتياز الممارس لعملية التقييم التي تعدها الهيئة ويمكن رفع هذا الحصر (المنع) بعد الحصول على تدريب إضافي واجتياز الامتحان المخصص لهذا الغرض. وتجدر الإشارة إلى أنه صدرت مؤخراً توجيهات سامية للتأكيد على دور الهيئة في التصدي للمزورين أو من لديهم قصور مهني وتعزيز هذا الدور بالتأكيد على الجهات المعنية بتفعيل وإنفاذ قرارات المنع الصادرة عن الهيئة وربط التصنيف والتسجيل المهني (الترخيص) لدى الهيئة بمنح الإقامة وتجديدها.

    المصدر : http://ksaforsaudi.net/showthread.php?t=5619




  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007  
    المشاركات
    572  
    ابوماجد9 غير متواجد حالياً
    خخخخخخخخخخخ

    الخطر على وزير التعليم العالي

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    قرار بفصل الكندراجي والغاء جميع معاملاته وتغريمه مليار دلار وضخه في السوق السعودي وهذا هبه الى المتعلقين

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوماجد9 مشاهدة المشاركة
    خخخخخخخخخخخ

    الخطر على وزير التعليم العالي
    هههههههههههههه
    لا هذا معترف انه
    من حملة الابتدائية

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيفــاء مشاهدة المشاركة
    إن ماجاء في فحوى هذهِ الرساله صحيحُ بنسبة 100% وأستبيحكَ عذراً في الإضافه :

    6 آلاف مهندس يحملون شهادات مزوّرة أو صادرة من جامعات وهمية

    عروب - متابعات :
    طالبت الهيئة السعودية للمهندسين بإسناد صلاحيات الكشف على الشهادات العلمية لحوالى 120 ألف مهندس يعملون بالمملكة في تخصصات مختلفة إليها بعد أن توصلت إلى معلومات مؤكدة عن وجود مهندسين يحملون شهادات مزورة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية الأمر الذي تسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات في المشاريع التي يعملون فيها حيث توصلت الهيئة إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم، ويحتاج الأمر إلى إلزام الجهات الحكومية والقطاع الخاص بإحالة هؤلاء المهندسين إلى فروع الهيئة للكشف على الشهادات العلمية، وإجازتها رسمياً، ومن ثم إصدار التراخيص اللازمة لممارسة المهنة في المملكة. وذكر الدكتور يحيى كوشك عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، وهو أيضاً عضو اللجنة الوطنية الاستشارية في مجلس الغرف التجارية الصناعية في تصريح نشر في "المدينة" بأن الهيئة لاحظت بما لا يدع مجالاً للشك وجود مهندسين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص يحملون شهادات جامعية مزوّرة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية في مختلف التخصصات المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والميكانيكية، والطبية، والإلكترونيات.. وغيرها من التخصصات الأخرى حيث أن وجود هؤلاء المهندسين يشكل خطراً على المشاريع القائمة أو المشاريع التي يعملون على تنفيذها الأمر الذي يتسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات.
    وأضاف الدكتور كوشك بأن الهيئة تعتقد أن هؤلاء المهندسين الذين يحملون شهادات مزورة أو شهادا صادرة من جامعات و همية يشكلون 5 في المائة على الأقل من إجمالي عدد المهندسين العاملين في المملكة او مايعادل ستة الاف مهندس تقريبا من عدد المهندسين الاجمالي في المملكة البالغ عددهم 120 ألف مهندس منهم 30 ألف مهندس سعودي، وجميعهم يعملون في جهات حكومية ومنشآت أهلية.. مشيراً إلى ضرورة إسناد مهام الكشف على الشهادات العلمية إلى الهيئة السعودية للمهندسين بصفتها المرجعية الوحيدة والمعتمدة للمهندسين إضافة إلى أن الهيئة توصلت إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم. وقال كوشك بأن الهيئة تقدمت بشكوى رسمية إلى وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار من تحايل بعض شركات المقاولات العالمية من خلال نظام الاستثمار الأجنبي للحصول على ترخيص للقيام بمهام تنفيذ المشروعات في المملكة إلا أنها بعد الحصول على الترخيص تقوم بممارسة نشاط مكاتب الاستشارات الهندسية حيث أن 80 في المائة من المشروعات الحكومية المعتمدة سنوياً يجري تصميمها وتنفيذ الخرائط الهندسية الخاصة بها من خلال هذه الشركات الأجنبية غير المرخصة من الهيئة السعودية للمنهدسين.

    المصدر : http://www.araob.com/news.php?id=474


    عاجل ( جدة ) -

    أوقعت وحدة المتنوعات في شعبة التحريات والبحث الجنائي بوافد عربي تورط في إصدار شهادات أكاديمية مزورة (دكتوراة وماجستير)، مستغلا معرفته ببرامج الحاسب الآلي والطلب المتزايد على الشهادات التي حدد سعرها بثمانية آلاف للماجستير وعشرة آلاف للدكتوراة.
    وبحسب صحيفة عكاظ المحلية وردت معلومات بحثية لرجال الجنائية عن المقيم العربي الذي يستطيع إنجاز الشهادة خلال أقل من أسبوع، وجرى تشكيل فريق عمل لمتابعته، وبدأ يرصد مواقع أشير إلى أن بائع الشهادات المزورة يوجد فيها ومن ضمنها مقاهي الجاليات العربية والمكتبات العامة، بحثا عن من يرغب في شهادة مزورة.
    واستمرت رقابة المقيم المزور أكثر من 72 ساعة رصد خلالها فريق البحث تحركاته الغريبة أثناء تجواله على المكتبات، لتأتي التأكيدات حول عرض خدماته في إمكانية صناعة شهادة أكاديمية مزورة عن طريق جامعات عالمية، وفي مدة زمنية قصيرة مقابل مبالغ مالية تدفع له.
    إزاء تلك المعلومات، انطلق رجال الجنائية في متابعة المزور وملاحقته بهدف الوصول إلى الوكر الذي يدير فيه أعماله، وتوصل رجال الأمن إلى منزل شعبي وسط جدة، وفرضت عليه رقابة صارمة.
    وأرسل رجال الأمن زبونا وهميا للطلب من المزور شهادة دكتوراة من إحدى الجامعات الأمريكية، وحدد له مهلة ثلاثة أيام لاستلام الأموال والشهادة، لتطوق وحدة المتنوعات المنزل بعد أن تأكد المخبر من وجود شهادته على جهاز الكمبيوتر بانتظار تسلم كامل المبلغ وطباعة الشهادة.
    واقتحمت الدورية الأمنية منزل البائع وألقت القبض عليه، وفيما حاول الإنكار دخل أحد رجال الأمن على جهاز الكمبيوتر وتمكن من طباعة الشهادة المزورة، ليسقط معترفا بما كان يمارسه من عمليات تزوير بواسطة الحاسب، إذ كشف التحقيق عن وجود نسخ كثيرة من شهادات جامعية أوروبية وغربية شهيرة (مزورة)، كان يستعد المزور لإصدارها بالنيابة عن الجامعات الأصلية.
    تابع العمل الأمني مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي، فيما أشرف عليه مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي، وقاده رئيس وحدة المتنوعات.

    المصدر : http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=14386




    هيئة التخصصات الصحية تكشف عن 1075 شهادة مزوّرة.. وتمنع 15200 من ممارسة المهنة

    قالت لـ «الشرق الأوسط» إن الشهادات المزورة لموظفين في القطاع الخاص

    الدمام: عبيد السهيمي

    أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أنها تمكنت من كشف 155 شهادة مزورة جديدة خلال الخمسة أشهر الماضية ليصل الإجمالي إلى 1075 شهادة صحية مزورة مؤكدة، و 1700 شهادة صحية احتمالية تزويرها عالية جداً ورُفض قبولها، وأدرجت 15202 ممارس في قائمة الممنوعين من العمل في المجال الصحي بالسعودية.
    وقال عبد الله الزهيان مدير العلاقات العامة في الهيئة لـ «الشرق الأوسط» أمس، إن هذه الجهود تمت خلال ما يقارب من 14 عاما، مبيناً أن غالبية الشهادات المزورة تم كشفها في مؤسسات صحية تابعة للقطاع الخاص، وذلك كون الهيئة قبل بداية العام الجاري كانت تشرف على القطاع الطبي الذي يديره ويشغله القطاع الخاص، وأضاف أن معظمها كان قادما من شرق آسيا مؤكداً أن الهيئة، وخلال عملها طورت تقنيات وكوادر لكشف عمليات التزوير في الشهادات الطبية وشهادات الخدمات الصحية المساندة من فنيين وممرضين وشهادات الصيادلة.

    وقال الزهيان إن عدد الأطباء الذين يحملون شهادات مزورة قليل جداً، حيث قدر عددهم بما لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

    وبين الزهيان أن الهيئة طورت من طرقها في ملاحقة المزورين حيث تعاقدت مع شركة أميركية تمتلك قاعدة بيانات تضم 180 مليون مزور حول العالم، وقال إن الهيئة ترسل الشهادات الطبية والصحية التي تشك في وجود تزوير بها إلى هذه الشركة، حيث تحصل الهيئة وخلال 30 يوما عن معلومات كاملة عن حامل الشهادة ومصدر شهادته إذا كانت حقيقية أو مزورة.

    وبين الزهيان أن الهيئة تصدر تعميماً دورياً بأسماء الممنوعين من العمل في المجال الصحي في السعودية، وعلى الجهات ذات العلاقة أن تلتزم بقائمة الهيئة، مشيراً إلى أن المنع يكون مؤقتا في بعض الأحيان حيث يحتاج الشخص الممنوع إلى مزيد من التدريب حتى يتمكن من المهنة، بينما يكون في حال المزورين منعا نهائيا، ويسلم المزور إلى سفارة بلاده لترحيله عن السعودية. وقال البروفيسور حسين بن محمد الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في بيان وزعته الهيئة أمس تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن إعلان الهيئة عن عدد المزورين للمؤهلات الصحية يأتي انطلاقا من حرص الهيئة على الشفافية وطمأنة المجتمع عن قدرة الهيئة على اكتشاف الشهادات والخبرات المزورة وتخليص المجتمع من الممارسين الصحيين غير الأكفاء.

    وأشار البروفيسور الفريحي إلى أن تزوير الشهادات الصحية أمر تعاني منه جميع دول العالم وبدرجات مختلفة، كما أن دقة إجراءات اكتشاف التزوير تأتي متباينة من دولة لأخرى، بفضل ما وفرته الدولة من بنية تحتية قوية وتدريب الكفاءات على هذه الإجراءات مما أدى إلى تقدم السعودية في هذا الشأن، وتعتبر إجراءات الهيئة في منح تراخيص مزاولة المهن الصحية للممارسين الصحيين في السعودية من الإجراءات الصارمة التي أثبتت فعاليتها في اكتشاف الشهادات الصحية المزورة.

    وأوضحت الهيئة أنها لا تدعي أن لديها القدرة على اكتشاف جميع الشهادات المزورة مثلها مثل غيرها من المؤسسات في جميع دول العالم، ولكن امتحان التصنيف المهني الذي تجريه الهيئة لزاماً لقياس مدى توفر الحد الأدنى من الكفاءة المهنية الآمنة للممارس الصحي في تخصصه يساعد على اكتشاف محدودي المهارات السريرية، حيث يتم إدراجهم أيضاً في قائمة الممنوعين من العمل في المجال الصحي بالسعودية. وأشارت إلى أنه يوجد نوعان من المنع أحدهما قطعي لا رجعة فيه وهو ما يتعلق بعدم الالتزام بمعايير وأخلاقيات المهنة أو لأسباب مرضّية أو لما تراه الهيئة يصب في المصلحة العامة، مثل وقوع عملية تزوير في الوثائق أو لعدم قبول المؤهلات، أما المنع الآخر فهو منع غير قطعي وهو ما يتعلق بعدم اجتياز الممارس لعملية التقييم التي تعدها الهيئة ويمكن رفع هذا الحصر (المنع) بعد الحصول على تدريب إضافي واجتياز الامتحان المخصص لهذا الغرض. وتجدر الإشارة إلى أنه صدرت مؤخراً توجيهات سامية للتأكيد على دور الهيئة في التصدي للمزورين أو من لديهم قصور مهني وتعزيز هذا الدور بالتأكيد على الجهات المعنية بتفعيل وإنفاذ قرارات المنع الصادرة عن الهيئة وربط التصنيف والتسجيل المهني (الترخيص) لدى الهيئة بمنح الإقامة وتجديدها.

    المصدر : http://ksaforsaudi.net/showthread.php?t=5619




    يعتمد التحقيق الفوري مع التويجري والتاكد من صحة شهاداته
    لان التويجري في منصب مهم ويمس مصلحة المواطن

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهــد مشاهدة المشاركة
    يعتمد التحقيق الفوري مع التويجري والتاكد من صحة شهاداته

    لان التويجري في منصب مهم ويمس مصلحة المواطن
    يا لبى روحك وربي انت الكنك ولا بلاش\
    جعل عمرك طول وجعلك ضخر لهذا الشعب المسكين

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم كويتي مشاهدة المشاركة
    قرار بفصل الكندراجي والغاء جميع معاملاته وتغريمه مليار دلار وضخه في السوق السعودي وهذا هبه الى المتعلقين
    الله يسعدك شرفني مرورك
    ولواضافو في الحكم يعاد
    الا مهنته الاساسيه كندرجي

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهــد مشاهدة المشاركة
    يعتمد التحقيق الفوري مع التويجري والتاكد من صحة شهاداته

    لان التويجري في منصب مهم ويمس مصلحة المواطن
    فهد التتويجري يقووووووووووووووووووووووووووول تكفى الغي المواضيع وراح يرفع الموشر نسبة
    لا تصدقه ولا تعطيه وجه خلك عند قرارك والتحقيق معها

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم كويتي مشاهدة المشاركة
    فهد التتويجري يقووووووووووووووووووووووووووول تكفى الغي المواضيع وراح يرفع الموشر نسبة
    لا تصدقه ولا تعطيه وجه خلك عند قرارك والتحقيق معها
    خلنا نضحك علية اول شي يرفعه نسبه
    وبعدين نقرر

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهــد مشاهدة المشاركة
    خلنا نضحك علية اول شي يرفعه نسبه
    وبعدين نقرر
    بس خلك شديد معاه تكفى ولا تعطييه وجه

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم كويتي مشاهدة المشاركة
    بس خلك شديد معاه تكفى ولا تعطييه وجه
    والله نسبه في حراج الغنم مغريه

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهــد مشاهدة المشاركة
    والله نسبه في حراج الغنم مغريه
    افاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وحنى حرام عليك

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    1,075  
    فـهــد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم كويتي مشاهدة المشاركة
    افاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وحنى حرام عليك
    اضيف شرط علي شان عيونك جميع شركاتك الي انت متعلق فيها
    تغلق فوق 100ريال

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.