صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً

    موضوع لامس شي راق لي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يقول المثل

    :

    البعيد عن العين بعيد عن القلب


    ويقول مثل آخر:
    ابعد حبه تزيد محبه

    ويقول مثل اخر:
    خلك بعيد حبك يزيد

    هل لاحظتم تناقض المثالين؟؟؟؟

    فهذا يؤكد أن البعيد عن حياتك وعن مجال رؤيتك هو بعيد عن قلبك ... بمعنى أنك ستنساه.

    وهذا يؤكد أنه كي تزداد غلاتك عند الآخرين فيجب أن تبتعد قليلا ًعنهم حتي يشعرون بقيمة وجودك في حياتهم.

    فأيهما نصدق وبأيهما نعمل ؟

    هل نحن مجبورون على أن نبتعد كي نزداد قيمه في قلوب أناس عجزوا عن الشعور بأهميتنا ووجودنا ,لأننا كنا أكثر قربا ًمن اللازم ؟؟

    قد نشتاق نعم ...ونحن إلى كل ما أمسى بعيدا ًعنا ولكن حنيننا يكون لأشياء كانت قريبة منا وأفتقدناها حين بعدت ..أفتقدناها لأننا كنا نشعر بوجودها بجانبنا نحتاجها فنبحث عن ضالتنا إن هي غابت..؟؟

    أما إن لم نكن نشعر بوجودها وقيمتها وهي قريبة منا فإننا بالتأكيد لن نشعر بغيابها حين تبتعد..


    سؤالي ... ؟؟؟؟

    هل للعين قلب يبصر القريب منها فيعشقه ؟؟ ويفتقد البعيد عنها وينساه .؟


    هل دائما الذي بعيد عن عينك بعيد عن قلبك؟

    وهل دائما البعيد عنك غالي وعزيز؟

    الجواب عندكم أنتم

  2. #2
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أخي ابن الغلباء وسلمت أناملك الذهبية
    والمثل صحيح في حالات وخاطيء في حالات أخرى
    سوف تسألني كيف ذلك ؟؟
    بالنسبة للوالدين والزوجة والأبناء والأخوان قربك منهم سوف يزيد
    من محبتهم لك وحاجتهم لوجودك ،،، وبالنسبة لبقية الناس
    كلما بعدت عنهم كلما أشتقت أنت لهم وتمنيت رؤيتهم وسماع أصواتهم
    ونفس الشيء بالنسبة لهم يتمنون ماتتمنى أنت وخاصة الأصدقاء والأحباب
    وأقرب مثال أنت أخي الغالي نتمنى رؤيتك والسلام عليك والأنس بحديثك الأخوي الرائع
    دمت بخير ولك موفور حبي وودي

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,057  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    هلا ومرحبا ومسهلا..............

    هذا موضوع عسل ياعسل............

    وياليت تكثر المشاركات ليش......على شان نتعمق فيه اكثر..........

    انا اقول الان وبأختصار.......اقول ان البعد جفا...

    ولاكن البعيد عن العين ليس بالضرورة ان يكون بعيد عن القلب .......

    ليش لان هناك اناس يحفرون حبهم مثل الوشم على قولهم.....

    ووين يحفرونه , داخل قلوبنا فصعب علينا ان ننساهم مدى الدهر...............

    وهناك الاب والام والزوجه والابناء والاخوه والاخوات.....الخ.....

    كلما بعدوا زادة معاناة قلوبنا.....واصبح الالم يعتصرهااااااااااااااا....

    بارك الله فيك واسعد الله ايامك.............
    التعديل الأخير تم بواسطة alghamdin ; 03-17-2012 الساعة 09:59 PM

  4. #4
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,529 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,728  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    يسلمو أخي أبن الغلباء وأنا مع أخي أبا طلال
    في وجهة نظره ولكنني أضيف أن الأمثال وضع
    البعض منها كمبنجات تختار منها على موضوع
    ولو فكرت فيه بتمعن وقارنته بمثل آخر ستجد أنهما
    يتناقضان مثل ملاحظتك على المثلين وربي يحفظك ويرعاك

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  203
    تم شكره        63 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    1,481  
    ميس الريم غير متواجد حالياً
    في ناس ما تحس فيك الا اذا ابتعدت وطنشتهااا بعض البشر ما يحسون بقيمتك وانت معهم

    فتضطر تحسسهم بقيمتك بالبعد ,,

    يسلموو ع الموضوع

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرالحر مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية أخي ابن الغلباء وسلمت أناملك الذهبية
    والمثل صحيح في حالات وخاطيء في حالات أخرى
    سوف تسألني كيف ذلك ؟؟
    بالنسبة للوالدين والزوجة والأبناء والأخوان قربك منهم سوف يزيد
    من محبتهم لك وحاجتهم لوجودك ،،، وبالنسبة لبقية الناس
    كلما بعدت عنهم كلما أشتقت أنت لهم وتمنيت رؤيتهم وسماع أصواتهم
    ونفس الشيء بالنسبة لهم يتمنون ماتتمنى أنت وخاصة الأصدقاء والأحباب
    وأقرب مثال أنت أخي الغالي نتمنى رؤيتك والسلام عليك والأنس بحديثك الأخوي الرائع
    دمت بخير ولك موفور حبي وودي
    هلا ابو طلال كفت ووفت أناملك الذهبية المعروفة بوضع النقاط
    على الحروف المطلوبة الله يطول بعمرك ويخليك لمن تغلييه ويغليكـ"


  7. #7
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    كلام بس
    والواقع مختلف زي اهل الكلام
    تسلم و يسلم غاليك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghamdin مشاهدة المشاركة
    هلا ومرحبا ومسهلا..............

    هذا موضوع عسل ياعسل............

    وياليت تكثر المشاركات ليش......على شان نتعمق فيه اكثر..........

    انا اقول الان وبأختصار.......اقول ان البعد جفا...

    ولاكن البعيد عن العين ليس بالضرورة ان يكون بعيد عن القلب .......

    ليش لان هناك اناس يحفرون حبهم مثل الوشم على قولهم.....

    ووين يحفرونه , داخل قلوبنا فصعب علينا ان ننساهم مدى الدهر...............

    وهناك الاب والام والزوجه والابناء والاخوه والاخوات.....الخ.....

    كلما بعدوا زادة معاناة قلوبنا.....واصبح الالم يعتصرهااااااااااااااا....

    بارك الله فيك واسعد الله ايامك.............
    تسلم ويسلم غاليك أستاذي ابوخالد الله يطول بعمرك‘العسل ياغالي مقتبس من شخصك الفاضل ومن مشاركاتك ومرورك الشيئقة ربي يحفظك ويسعدك ويرعاك

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس2011 مشاهدة المشاركة


    يسلمو أخي أبن الغلباء وأنا مع أخي أبا طلال
    في وجهة نظره ولكنني أضيف أن الأمثال وضع
    البعض منها كمبنجات تختار منها على موضوع
    ولو فكرت فيه بتمعن وقارنته بمثل آخر ستجد أنهما
    يتناقضان مثل ملاحظتك على المثلين وربي يحفظك ويرعاك
    أبو أنس الله يصبحك باالخير ياغالي صح انه رجع علينا البرد من جديد ولأاناغلطان‘
    سمعتك تقول أنت مع أخيك أبا طلال في وجهة نظره تكفون خذوني بعد معاكم ياطيبين مالي ومال الناس ومن بعدكم مالي جلوس ولأمجلاس
    ابوطلال الله يحفظه رسم لنا فكره ويده الكلام السليم أن شاء الله من وجهة نظرك ونظري‘‘‘‘
    وأشكرك حبيب الكل ربي يخليك ويوفقك
    التعديل الأخير تم بواسطة m2010 ; 03-20-2012 الساعة 10:47 AM

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  486
    تم شكره        70 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    6,824  
    غريب المكان غير متواجد حالياً
    أنا أرى أن المقصود بالبعد في المثل الأول هو البعد الذي تطول مدته فمن الطبيعي إنه ينساك في هذه الحال
    والمقصود بالبعد في بقية الأمثال هو البعد قصير المدى بحيث يشتاق لك ولم يصل مرحلة النسيان التي تكون بطول المدة
    والله أعلم

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس الريم مشاهدة المشاركة
    في ناس ما تحس فيك الا اذا ابتعدت وطنشتهااا بعض البشر ما يحسون بقيمتك وانت معهم

    فتضطر تحسسهم بقيمتك بالبعد ,,

    يسلموو ع الموضوع
    مدري والله أكيد أكيد البعد ماتجيب الليالي والايام
    نسيأه ونسياء طاريه الله يستر؟ وجهة نظر من مشرفه
    مسئوله ناخذها بمحمل الجد ومشكوره ميس الريم
    ومشكور مرورك الراقي
    التعديل الأخير تم بواسطة m2010 ; 03-21-2012 الساعة 07:11 PM

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD SOUD مشاهدة المشاركة
    كلام بس
    والواقع مختلف زي اهل الكلام
    تسلم و يسلم غاليك
    سلمت ابو سما وسلم غاليك كلامك سليم فيه ناس كذا وناس كذا لكن على
    العموم الغالي جدآ يبطي غلاه محفوووض وجهة نظر والله أعلم ومشكور ع المرور

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب المكان مشاهدة المشاركة
    أنا أرى أن المقصود بالبعد في المثل الأول هو البعد الذي تطول مدته فمن الطبيعي إنه ينساك في هذه الحال
    والمقصود بالبعد في بقية الأمثال هو البعد قصير المدى بحيث يشتاق لك ولم يصل مرحلة النسيان التي تكون بطول المدة
    والله أعلم
    هلاوغلا ابو فيصل تشرف موضوعي بمشاركتك الراقيه تشكر عليها؛ ومعك حق فيما أشار له ردك المعبر بارك الله فيك أنت عارف وخير العارفين ان الغالي بيبطي غالي وتعجز ونيين السنين ان تمحا غلاه؛
    حبه يخج القلب مايوجع أوجاع الله يدلك

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    البعيد عن العين بعيد عن القلب

    الى حد ما مثل صحيح ويطابق الواقع ، فالبعد على المدى الطويل وبشكل متعمد يساعد على تغافل ونسيان الشخص المتسبب في البعد ...

    اما المثل القائل :

    خلك بعيد حبك يزيد

    فهذا المثل ايضا الى حد ما صحيح .. ويقصد هنا البعد على المدى القصير .. ثم يتبعه ظهور و زيارة خاطفة ........ وهكذا

    فهناك مثل يقول : (
    من خف ساقه خف قدره ) .. يعني خليك وسط في كل شيء .

    تحياتي اخي ابن الغلباء
    التعديل الأخير تم بواسطة المستعار ; 03-24-2012 الساعة 09:55 PM

  15. #15
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  19
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    58  
    تابط شرا غير متواجد حالياً
    جزاك الله الف خير وبارك فيك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.