النتائج 1 إلى 6 من 6

مَنْ هذا الغبي الأحمق الذي أصابك بالعين؟! وما الذي أعجبه فيك؟!

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    1,001  
    عيدرمضان غير متواجد حالياً

    مَنْ هذا الغبي الأحمق الذي أصابك بالعين؟! وما الذي أعجبه فيك؟!

    بسم الله الرخمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    ضـحــايـا الـوهــم : مقال جميل أنصح بقراءته


    د. عائض القرني

    لا شك أن الحسدَ حقيقةٌ لا مناصَ منها، وقد أثبت ذلك القرآن والسنة وتدخل فيه العين، والعين حق، لكن المشكلة أن بعضهم تلبّس به الوهم فأصبح يظن أنه مصاب بالعين في كل شيء فكلما أخفق حوّل هذا الإخفاق مع التحية للعين والحسد. وإذا فشل في عمله فلأنه مصاب بالعين من حسّاده. وإذا رسب في دراسته، فالسبب شياطين الإنس، فهو عند نفسه عبقري لكن أعداءه منعوه من النجاح. وهذا الصنف من الناس ضحك عليهم الشيطان، وهم يعيشون وهماً لا حقيقة له، فأذكياء العالم من المسلمين وغيرهم بلغوا النجومية ولم يعيشوا هذا الوهم. فالشافعي وابن تيمية وابن خلدون وابن رشد وسقراط واينشتاين ونيوتن أجبروا التاريخ على أن يخلد أسماءهم، ولم يشتكوا من الحسد والعين. ولكن المرضى بوهم الحسد هم أشبه بما قال غوته: «إن الدجاجة حينما تقول قيط.. قيط وتريد أن تبيض تظن أنها سوف تبيض قمراً سيّاراً». ورأيتُ الناجحين في مجتمعنا واثقين من أنفسهم قد شقوا طريقهم إلى المجد بثبات في كافة التخصصات، ولكن الأغبياء والحمقى بقوا في آخر الصف بحجة أن الحسد والعين أصاباهم ولم يصيبا غيرهم من اللامعين. قابلتُ طالباً رسب في الجامعة عدة مرات فسألته ما السبب؟ قال: محسود أصابتني العين، فقلت له: إخوانك الأربعة نجحوا بتقدير ممتاز وكانوا الأوائل وأنت الوحيد المحسود الراسب لكن السرَّ أنك تركت المذاكرة وتغيّبت عن الجامعة ونمت في الفصل وضيّعت الكتب. وبعض النساء رزقهن الله 3% من الجمال ويغطين وجوههن عند أمهاتهن وأخواتهن خوفاً من العين، الله أكبر يا فتاة الغلاف، وبعضهن حامل في الشهر العاشر. وقد أخفين ذلك عن الجدة خوفاً من العين، وكأنها ستلد خالد بن الوليد أو صلاح الدين، والحقيقة أن الشيطان لعب على الكثير منا، خاصة الأغبياء والحمقى. أما الأذكياء والعباقرة فقد لعبوا هم على الشيطان وانتصروا عليه ونجحوا؛ لأنهم لم يصدقوا الأوهام، ورجائي أن يخرج هؤلاء الموسوسون والموسوسات من زنزانة ا لوهم ويمارسوا أعمالهم على سجيّتهم ويريحوا الأمة من نشر أمراضهم النفسية المعتمدة على الوهم. وكلما رأيتُ بليداً فاشلاً وسألته ما سبب هذا الإحباط؟ أجابني بأنه مصاب بالعين! فأقول له: مَنْ هذا الغبي الأحمق الذي أصابك بالعين؟! وما الذي أعجبه فيك؟! كيف ترك الموهوبين واللامعين يشقون طريقهم إلى الجوزاء وقصدك أنت؟! وإذا تساقط شعر امرأة بمرض حمّى الوادي المتصدع ادعت أن العين ألمّت بها والحسد دمّرها وقد سلّم الله شعر رأس بوران بنت الحسن بن سهل أجمل امرأة في الدولة العباسية.

    وبعض الطالبات انزوين عن زميلاتهن بحجة الخوف من العين. وإذا لم يستطع طالب حفظ القرآن لإصابته بمرض جنون البقر!! زعم أن حارس المدرسة أصابه بالعين.. فكيف انفردت بنا العين ونحن أهل الإيمان والقرآن، ولم تصب العينُ أعضاءَ وكالةِ «ناسا» الذين أنزلوا مركبة الفضاء هندرد (66) على سطح المريخ؟ إننا باختصار (ضحايا الوهم)

    فأريحونا من هذا الوهم وتوبوا من هذه الوسوسة واهجروا هذه الظنون (وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين)


    مــنــفــوووووووول


    .

  2. #2
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    الله يجزاك الجنة ووالديك

  3. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    أحسنت بارك الله فيك 000 والدليل كثرة الراقين والمعالجين بالقرآن وقد رأيتم كثرة مرتادين هؤلاء الراقين والمعالجين فلو وقفت أمام منزل أحدهم لظننت أن الشعب السعودي كله مصاب بالعين وبالسحر والمس والعياذ بالله 0 حتى أصبحت تجاره مربحه للكثير منهم للأسف الشديد 00 ماء مقري وزيت مقري وعسل مقري 00 ولم يحصل ماحصل لنا في أوج عصر الخلفاء الراشدين ومن بعدهم الدوله الأمويه والعباسيه 000 ياأخي إحنا شعب غير الشعوب على وجه الأرض والحقيقه إن بعض القارئين جزاهم الله خير أصبحوا من الأثرياء بسبب تريلات الماء التي تقف وتنزل عبوات الماء بحوش بجانب منزله وتجد العماله البنغاليه مايلحقون من كثر مايفتحون ويسكرون علب الماء 000 والغريب أن هذا القاريء مايمديه يقرأ وينفث في أربع تريلات بعلب الماء 00 وأذكر أني رافقت أحد الأخوان وقمنا بزياره لمدينة الخفجي ولم نجد سكن فسألنا عن السبب فقال لنا صاحب أحدى الشقق الفضل لله ثم لأحد القراء أصبحت الخفجي مدينه سياحيه لكثرة الوافدين لها على مدار الساعه هذا ناهيك عن الكثير من الناس ينامون بسياراتهم على أمل أن يأتي اليوم الثاني ويحضرون لدى القاريء 0 وبعدها قابلت أحد الأخوه فتكلم لي كلاما مهولا عن عدد الأشخاص يوميا فقال جلست أسبوع كامل فأحصيت خلال أسبوع 450 سياره وكل شخص لابد أن يخرج إما بماء صحه كبير وكبير فقد 0 وأنواع الزيوت والعسل وأقل سعر للكيلو العسل لدى هذا القاريء هو 100 ريال 0 وأقسم بالله العظيم وعلى ذمته أنه في ليله دخلت ثمان تريلات ماء وأقفل عليها المستودع وفي اليوم الثاني قام بالقراءه وبيع الماء المقري وان العماله التي تخدم القاريء شغلتهم فتح الماء وأقفاله دون أن يقرأ عليه القاريء 00 وغيره الكثير المنتشرين في بلادنا 00 فما على الدوله إلا أن تقفل المستشفيات والمستوصفات فلا حاجه لها والأكتفاء بنفخه أو نفثه من ذاك القاري الكريم 0

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    1,001  
    عيدرمضان غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير ساكن رصيف ويفتح لك أبواب رحمته وفضله
    أولاً = على الناس أن يتقرّبوا إلى الله ويتّقوه ويتّكلوا عليه , وان يقرأوا القران ففيه شفاء , قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ )
    ثانياً = على الدولة أن تلاحق هؤلاء الدجّالين الذين يضحكون على الناس .


    .

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    2,354  
    @ لمار @ غير متواجد حالياً
    مقال جميل 00
    لا يخلو من الطرافة


    بارك الله في الناقل والمنقول عنه

    0

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    709  
    الديره احلى غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.