النتائج 1 إلى 3 من 3

نجاااح استحواذ الوليد وبتلكوا على 25٪ من اسهم زين السعودية

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    4,505  
    2010 غير متواجد حالياً

    نجاااح استحواذ الوليد وبتلكوا على 25٪ من اسهم زين السعودية

    العرض المقدم 950 مليون دولار
    مجلس إدارة «زين» يوافق على صفقة استحواذ «بتلكو - المملكة»
    الوسط - المحرر الاقتصادي
    قالت شركة الاتصالات البحرينية (بتلكو) في بيان أمس الاثنين 14 (مارس/آذار 2011) أنه إلحاقاً لإعلان الشركة بالتحالف مع شركة المملكة القابضة يوم أمس الأول (الأحد) لبورصة البحرين، بنك البحرين المركزي، ومختلف السلطات والإعلام العام، أعلنت «بتلكو» أن اتحاد المملكة - بتلكو، قد تلقى قبولاً للعرض غير الملزم والمشروط من مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت).
    وأوضحت الشركة، أن عرض التحالف يستند على 950 مليون دولار أميركي نقداً، ويخضع لنتائج ممارسة العناية الواجبة وموافقات أخرى التي قد تستغرق ستة أسابيع على الأقل. وعرض التحالف لا يتضمن افتراض تحمل أي من التزامات شركة زين السعودية والبالغه 3.8 مليارات دولار.
    وسيتم إعلان أي تطورات جديدة لمساهمي زين الكويت وزين السعودية وشركة المملكة القابضة وبتلكو. من جهة أخرى قالت صحيفة السياسية الكويتية في عددها الصادر أمس، إن اجمالي الصفقة يبلغ 4.960 مليار دولار تتسلم منها زين 1.160 مليار دولار على ان يقوم المشترون بسداد ديون مستحقة على «زين» تبلغ 3.8 مليار دولار. وأكد المصدر للصحيفة مؤكدا ان سداد الديون المستحقة على زين السعودية سيخفف الاعباء او الخسائر المتوقعة على فرعها بـ «السعودية».
    وحول اجراءات اتمام صفقة البيع قال المصدر انه سيتم توقيع عقد بيع ابتدائي بين الطرفين تعقبه مخاطبة هيئة الاتصالات السعودية للموافقة على نقل الملكية الى المشترين الجدد ثم يتم عرض الامر على مجلس ادارة زين السعودية للموافقة على فتح دفاتره للتحالف الجديد. واضاف: انه بعد القيام بعملية الفحص النافي للجهالة ستتم الموافقة على السعر المعروض يعقبه توقيع عقد البيع النهائي والملزم للطرفين. وحول سعر السهم الذي تم به بيع الصفقة قال المصدر انه دار حول سعره الاسمي وهو 10 ريالات فيما يبلغ سعره حاليا حسب اغلاق امس بالسوق السعودي 7.15 ريال بعد ارتفاع امس بـ 9.16 في المئة اثر الاعلان من قبل المملكة القابضة عن دخولها في تحالف مع بتلكو لشراء الحصة المملوكة لـ «زين» الام وشهد السهم تداولات مكثفة بلغت 51.2 مليون سهم هي الاعلى في 2011 . وعلى الصعيد ذاته ارتفع سهم المملكة القابضة بـ 6.9 في المئة ليغلق دون قيمته الاسمية عند 9.3 ريال. وكانت شركة المملكة القابضة, المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال, قد اعلنت امس عن تحالفها مع مجموعة بتلكو البحرينية للاستحواذ على 25 في المئة من زين السعودية للاتصالات. وقالت الشركة التي تتخذ من الرياض مقرا لها في بيان إنها أقامت شراكة مع مجموعة بتلكو للاستحواذ على 25 في المئة من زين السعودية وذلك عن طريق تقديم عرض موحد من قبل الشركتين. وقال البيان « قدمنا عرضا مبدئيا وغير ملزم مشتركا إلى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت) امس لشراء كامل حصة الشركة في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)». وأضاف البيان « هذا العرض صالح لغاية الساعة 00:09 بتوقيت الرياض من صباح اليوم».
    وقال البيان إن «عرض التقديم جاء بعد المفاوضات المبدئية مع مجموعة بتلكو عبر اجتماع عقد بين الطرفين»

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    706  
    تدوال غير متواجد حالياً
    اخر اقفال 6.95 تجاوز ال 7 بكميات الهدف 7.15 اي اغلاق اسبوعي فوق 7.30 السهم ليس للبيع نهائيا والهدف فوووق ال 9 ان شاء الله

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    321  
    شاهين2 غير متواجد حالياً
    سهم زين والمملكه القابضه مكانك راوح

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.