النتائج 1 إلى 5 من 5

نصدق مين فيهم

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    446  
    شاكر2020 غير متواجد حالياً

    نصدق مين فيهم

    الشيخ محمد النجيمي في حديث خاص لـ ( عاجل ) : سأقاضي الكويتية عائشة الرشيد في بلدها إن استمرت في اساءتها ونشرها الصور المدبلجة .. وهذا سر جلوسي مع 20 امرأة؟


    حذر الشيخ الدكتور محمد بن يحيى بن حسن النجيمي عضو مجمع الفقه الإسلامي , الإعلامية والناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد من مغبة الاستمرار في أحاديثها المتكررة تجاهه وقال في حديث خاص لصحيفة ( عاجل ) : أحذر المدعوة عائشة تحذيرا شديد اللهجة أنها إن لم ( تكف ) عن إساءاتها والصور الفاسدة التي تنشرها في مواقع عدة فسأحاسبها في بلدها ( الكويت ) وسأقاضيها وأرفع عليها دعوى حسبة , وهي تعرف أن التيار الإسلامي في الكويت تيار قوي ولن يسكت عن خزعبلاتها التي تسئ للمرأة المسلمة المحتشمة حيث سبق وأن عارضت الحجاب ووصفت النقاب بأنه مستورد من بلاد الترك والفرس وأنه ليس من بلاد المسلمين وهذا موضوع تستحق عليه أن تؤدب وتعزر شرعا لأنها امرأة سيئة الخلق , حتى وإن جاءت للملكة ( والحديث للنجيمي ) فسأحاسبها في القضاء حسابا شديدا .

    الاختلاط حرام

    وتطرق الدكتور النجيمي إلى ماأثير بخصوصه بعد انتشار صور عدة ظهر من خلالها جلوسه مع عدد من النساء وقال : لاأزال أعتقد جازما أن الاختلاط حرام ولا يجوز اللهم إلا الاختلاط العارض كالذي في المساجد والأسواق والطرقات .... أما ماحصل في الكويت فقد كان اجتهاد مني حيث جلست مع 20 من النساء أغلبهن من القواعد , وقد ذكرت لهن وجوب الحجاب وحرمة الاختلاط وخاصة اختلاط المجالسة الذي هو جلوس الرجل مع المرأة في جامعة أو مكتب أو مكان عام بدون محرم , فهذا حرام قطعا ... وقد سلم لي أغلب الحاضرات بخطر الاختلاط وأنه يجر إلى التحرش بالمرأة والنيل من كرامتها , كما أن كثير من الحاضرات سلمنا بأن تركهن للحجاب يعتبر من المعصية وسألنا الله المغفرة , مثنيا في الوقت نفسه على أغلبهن في طرحهن ونقاشهن من خلال المحاضرة حيث كان نقاشا حضاريا وموضوعيا .

    الرشيد تحارب الحجاب

    وأشار النجيمي أن المدعوة عائشة الرشيد ذكرت عني أنني لم أقل هذا الكلام وهي ( كاذبة ) وأتحداها أن تأتي بشريط المحاضرة حتى نسمعه , فقد ذكرت وجوب الحجاب وقد سلمنا كما ذكرت أغلب الحاضرات بأنهن عاصيات , لكن هذه المرأة المشهور عنها محاربة الحجاب والفضيلة غضبت واستشاطت عندما ذكرت ذلك , وقد وصل بها الحال أن أرسلت لبعض المواقع والصحف صورا مدبلجة ومزيفة سوى صورة واحدة أسلم بها وهي الصورة التي كنت بها ألقي فيها المحاضرة أو بعض الأخرى التي قد لاأ , فقد كنت أعتبر نفسي إلى جانب امرأتين من القواعد أعتبرهن بمنزلة (والدتي ) .
    وأضاف أن ماحصل مني أؤكد أنه اجتهاد فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان وليس دليلا على إباحة الاختلاط فهو حرام قطعا وقد أجمعت على ذلك جميع المجامع الشرعية اعتمادا على النصوص الشرعية من القرآن والسنة .

    رأي المشائخ وطلبة العلم

    وذكر الدكتور النجيمي من خلال حديثه لـ ( عاجل ) أن بعض المشائخ وطلبة العلم استغرب ماحدث مني شخصيا ولكن بعد التوضيح وبعد البيان مني قال الكثير أنني أصبت لأن هذا العمل تبليغ لدعوة الإسلام , ومنهم من عاتبني وأقبل عتابهم بصدر رحب ومن أنكر علي منهم فهو صائب ولم يخطئ .





    *********************************

    بعد تأكيده بالجلوس مع قواعد النساء..... عائشة الرشيد: صور النجيمي ليست مركبة وسأقاضيه بتهمة الإساءة والتشهير






    قالت الإعلامية والناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد انها بصدد رفع دعوى قضائية ضد الشيخ محمد النجيمي عضو مجمع فقهاء الشريعة في امريكا بتهمة الاساءة والتشهير بعد تصريحه امس بأنها امرأة سيئة لا تحترم الآخرين. ونفت ان تكون الصور المنشورة للنجيمي مدبلجة او مركبة مؤكدة ان المحاضرة كلها ستدرج على موقع اليوتيوب قريبا. وزعمت ان ماقاله النجيمي افتراء مؤكدة أنه لم يبعث لها بأي رسالة جوال لأنه يعرف جيدا ان ما قاله ليس صحيحا على الإطلاق. واشارت انه تمت دعوة النجيمي لرئاسة جلسة كان محورها الأساسي دور رجال الدين في تصحيح الصورة النمطية للمرأة الإعلامية ولم تكن لإلقاء محاضرة دينية كما ادعى موضحة ان القاعة لم تكن مقسومة اذ كان الجميع يجلس على طاولة على شكل حرف U.
    وأضافت: أنها أرسلت رسالة على هاتف الشيخ النجيمي وانه هو من لا يحترم الآخرين مضيفة «شاء أم أبى» فأنا إنسانة متطورة ومتحضرة.
    وأوضحت ان موضوع الحجاب والاختلاط والنقاب كان على هامش الجلسة وقبل بدايتها ولم يكن موضوعنا اما عن النقاب فقلت له انه عادة اجتماعية وليس من الإسلام واشارت الى ان النجيمي كان يعلم ان الاحتفالية بمناسبة الذكرى المئوية ليوم المرأة العالمي تحت شعار "الإعلامية الخليجية الواقع المهني والصورة الذهنية" وأن أغلبية الحاضرات من النساء ولم يكن هناك الا عدد قليل من الرجال.
    ووصفت قول النجيمي بأن أكثر الحاضرات من القواعد من النساء بأنه ليس صحيحا مشيرة إلى ان الدكتورة نرمين الحوطي تحدثت عن وجهة نظرها في الجلسة وأن موضوع التحرش موجود في كل مكان كما ان الأغلبية اعترضن على كلام الشيخ النجيمي حول زواج المسيار اذ عندما سئل هل تسمح لابنتك بأن تتزوج «مسيار» رفض ذلك بشدة وقال لا اسمح لها والأفضل ان تجلس في المنزل دون زواج. وقالت الرشيد ان النجيمي ليس وصيا على النساء فالدين النصيحة والرسول صلى الله عليه وسلم يقول "انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
    النجيمي ينفي دفاعه عن الاختلاط العارض
    نفى الشيخ الدكتور محمد النجيمي ان يكون قد دافع عن الاختلاط العارض. وقال ان لقاءه في الكويت ضم حوالى عشرين امرأة أغلبهن من كبيرات السن ولم يكنّ متحجبات.
    وقال انه اجتهد بمخالطته نساء غير محجبات مغلبا جانب المصلحة العامة وأن الضرورة كانت تستدعي ان يتحدث الى نساء غير محجبات عن الحجاب الشرعي. واوضح ان اللقاء كان محاضرة حول «حقوق المرأة في الاسلام» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
    وقد تحدثت عن وجوب الحجاب في الاسلام وحرمة اختلاط المجالسة ، وقد اتفق كثير من الحاضرات معي على أن الحجاب واجب وأن اختلاط المجالسة حرام لا يجوز واضاف إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,310  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    لاحول ولا قوة الا بالله
    اهتماماتهم بالمظهر ونسوا الجوهر يطالبون بالحجاب وارخاء اللحى
    وينسون الحقد والحسد والضغينة والتكلم في اعراض الناس والنميمة

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    2,677  
    ابو نادر غير متواجد حالياً
    ولله الموضوع مستهلك اخي شاكر الله لايهينك يقول المثل المصري يا خبر بفلوس بكره بلاش
    ننتظر حتى يبين الحق من الباطل رجه على رجال الدين ولله ما ادري ليش رجال الدين
    مايغطلون ياكثر من كان مستقيم ونحرف الهادي الله سبحانه
    اذكروا هذا الدعاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم
    وش كان يقصد يا اخوان
    يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
    بارك الله لي ولكم في القران الكريم ونفعني وياكم بمافيه من الايات والذكر الحكيم
    وصلى الله وسلم على خاتم الانبياء والمرسلين والتابعين ومن اتبعهم إالى يوم الدين
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    4,505  
    2010 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    680  
    ذيب حائل غير متواجد حالياً
    مدري والله الله يهديكم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.