النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5309
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,065  
    إفهموني غير متواجد حالياً

    نظام جديد يلغي عبارة «البضاعة لا ترد ولا تستبدل» في مراكز البيع

    نظام جديد يلغي عبارة «البضاعة لا ترد ولا تستبدل» في مراكز البيع

    أخبار2405/08/2012





    كشفت جمعية حماية المستهلك أنها رفعت للجهات الرسمية المختصة مقترحاً يتضمن إصدار نظام خاص بتحديد الفترة الزمنية المتاحة للمستهلك، لإعادة أو استبدال البضائع والمبيعات بالسوق المحلي، والشروط الخاصة بذلك. وأضاف الرئيس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر آل تويم، أن جمعيته رصدت العديد من التجاوزات بالأسواق المحلية مخالفة لما يتم بالأسواق الدولية بعدم رد واستبدال البضائع، مؤكداً أن ترك الأمر للتجار يمثل سلباً لحقوق المستهلكين في استبدال هذه البضائع أو إعادتها.وأوضح آل تويم، أن المستهلك من حقه نظامياً إعادة السلعة بعد شرائها، إذا ثبت له أن السلعة المباعة مغشوشة أو معيبة أو مخالفة للمواصفات، أو مبالغ في سعر بيعها، مؤكداً أن على المستهلك إبلاغ الجهات المعنية بتلك المخالفات، وفقاً لصحيفة "الرياض".من جانبه أوضح الباحث الاقتصادي نايف العيد، أن كتابة عبارة "البضاعة لا ترد ولا تستبدل" تعتبر مخالفةً للنظام، وتندرج تحت لائحة "الغش التجاري"، حيث تلزم المخالف بسحب المنتج المغشوش وإعادة قيمته للعميل.



    لا تحسبن دموع عيني مذلة @@ أحيان دمع العين معناه ثاني
    ....

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ إفهموني على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2299
    تم شكره        419 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011  
    المشاركات
    7,913  
    سلام عليكم غير متواجد حالياً
    السلام عليكم أبو سلطان

    جزاك الله خير، لك شكري وتقديري ع الخبر الهام الذي يفيد الجميع، بارك الله فيك

  4. #3
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5309
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,065  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام عليكم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أبو سلطان

    جزاك الله خير، لك شكري وتقديري ع الخبر الهام الذي يفيد الجميع، بارك الله فيك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أخي سلام عليكم

  5. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    جمعية حماية المستهلك ينطبق عليها المثل ( تمخض الجمل فولد نملة ) إن كان فيهم خير وحريصين على المستهلك والمواطن يحدون من إرتفاع الأسعار وإلزام التجار بتسعيرات معقولة .. لأن تجارنا وأصحاب المحلات مثل حارة غوار الطوشه كل مين إيده إلوه ..
    ماشاء الله على الإنجاز تو يكتشفون إن هالعبارة مخالفة لإنظمة الأسواق الدولية .. صح النوم ياحماية المستهلك .
    أبو سلطان سعدت بشوفتك طال عمرك .... تحيه لك

  6. #5
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أخي الغالي بو سلطان ،،، وسلمت يداك وحفظ مولاك .
    وهذا ضحك ع الذقون طال عمرك ،،، وذر للرماد في العيون
    وحماية المستهلك نسمع فيها ولم نرها قط .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.