هيئة السوق المالية تغرم مخالف 100 ألف وتحرمه "الوساطة"

الرياض - مال


6/4/2013




فرضت هيئة السوق المالية غرامة مالية بحق سعيد بن علي بن محمد آل عرقان قدرها 100 ألف ريال ومنعه من مزاولة أعمال الوساطة، وإدارة المحافظ الاستثمارية، والعمل مستشاراً استثمارياً لمدة ثلاث سنوات.


وأصدرت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 16/4/2013م، القرار القاضي بمعاقبة آل عرفان والذي أصبح نهائياً وواجب النفاذ بفوات موعد الاستئناف بتاريخ 29/5/2013م.


وقد انتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة "31" من نظام السوق المالية ، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية ، لممارسته أعمال الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص من الهيئة، إذ قام المذكور باستقطاب مجموعة من المستثمرين وذلك عن طريق إبرام عقود استثمارية معهم؛ بغرض استثمار أموالهم في سوق الأسهم السعودية بيعاً وشراءً، وتضمن القرار إيقاع العقوبات.

وذلك مخالفة المادة "31"من نظام السوق المالية ، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية ، لممارسته أعمال الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص من الهيئة.


وبهذا تؤكد هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.
ولمزيد من الأخبار الاقتصادية وأخبار السوق مال.كوم