النتائج 1 إلى 2 من 2

هيئة السوق المالية تغرم 5 شركات لمخالفتها الأنظمة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  120
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007  
    المشاركات
    1,504  
    ماجد1 غير متواجد حالياً

    هيئة السوق المالية تغرم 5 شركات لمخالفتها الأنظمة

    منقول :
    أعلنت هيئة السوق المالية اليوم فرض غرامات مالية على خمس شركات، هي "بنك الرياض وميدغلف ووفاء للتأمين وأسمنت تبوك والأنابيب السعودية", وذلك لمخالفتها أنظمة السوق.

    وفرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها (100,000) ريال على الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا للتأمين"، وذلك لمخالفتها الفقرة الفرعية (12) من الفقرة (ب) من قواعد التسجيل والإدراج، والفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، ولعدم إحتواء تقرير مجلس إدارتها المرفق بالقوائم المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/ 12/ 2011م على إقرار من الشركة بعدم وجود أية قروض عليها، والأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

    كما فرضت غرامة مالية مقدارها (50,000) ريال على الشركة السعودية لأنابيب الصلب "الأنابيب السعودية"، وذلك لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارتها المرفق بالقوائم المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31/ 12/ 2011م على الأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات.

    كما فرضت غرامة مالية مقدارها (50,000) ريال على بنك الرياض، وذلك لمخالفته الفقرة (ب) من المادة الخامسة عشرة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم تصدر الجمعية العامة العادية للبنك بناءً على اقتراح من مجلس إدارته قواعد اختيار أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت ومدة عضويتهم وأسلوب عمل اللجنة.

    وفرضت غرامة مالية مقدارها (50,000) ريال على شركة اسمنت تبوك، وذلك لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارتها المرفق بالقوائم المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/ 12/ 2011م على الأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات.

    كما فرضت غرامة مالية مقدارها (50,000) ريال على شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميد غلف)، وذلك لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارة الشركة المرفق بالقوائم المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31/ 12/ 2011م، على الأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.




    المصدر : سبق

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  451
    تم شكره        69 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    2,801  
    على بابا 1 غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.