النتائج 1 إلى 2 من 2

( واثق الخطوة يمشي ملكا)الملحم: لسنا خائفين من نقل الأرقام وديون عملائنا لا تتجاوز 3%

  1. #1
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    2,642  
    البشكاتب غير متواجد حالياً

    ( واثق الخطوة يمشي ملكا)الملحم: لسنا خائفين من نقل الأرقام وديون عملائنا لا تتجاوز 3%

    الملحم: لسنا خائفين من نقل الأرقام وديون عملائنا لا تتجاوز 3%

    الاتصالات السعودية تتجه لدخول السوق المصرية والتونسية

    الرياض: زيد بن كمي
    أكد المهندس خالد الملحم، رئيس شركة الاتصالات السعودية، عن عزم الشركة دراسة فرصة استثمارية تتمثل في التقدم للرخصة الثالثة التي تنوي طرحها الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة للهاتف الجوال.
    وقال الملحم ان هناك العديد من الأسواق في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط يوجد بها فرص استثمارية كبيرة في مجال الاتصالات. كما أن مصر ستطرح رخصة المشغل الثالث للهاتف الجوال خلال الأشهر المقبلة، وأن الشركة ستسعى للمنافسة على الرخصة، مشيراً إلى أن شركة الاتصالات تطمح للدخول في أسواق الاتصالات ذات العوائد المجدية، وأنها لن تتردد في الدخول في أي فرصة أخرى تساعد الشركة على التوسع.

    وبيّن الملحم في الحفل الذي أقامته الشركة لتجاوز عملائها في السعودية 11 مليون عميل في الوقت الذي بلغت مساء أمس 12 مليون عميل، الأمر الذي أكد تزايد أعداد العملاء لدى الشركة، بين الملحم أن إعلان نتائج الربع الرابع من عام 2005 ستتم قبل نهاية الشهر الجاري، مبينا أن الشركة تنمو بشكل مستمر، ومشيراً إلى أن الجزء الأكبر من نتائج الحج يقع في عام 2006، لافتا إلى أن تأثيره سيكون محدودا على نتائج 2005، مؤكدا أن تخفيض تكاليف المدفوعات الحكومية كان له الأثر الإيجابي الكبير على نتائج الشركة.

    وذكر الملحم أن الشركة أعدت فريقا متكاملا يشمل على مستشارين ماليين وقانونيين واستراتيجيين للتقدم بشراء حصة في شركة الاتصالات التونسية، مضيفا أنه تمت دراسة جميع الملفات المتوفرة من الحكومة والشركة التونسية بخصوص بيع الحكومة حصتها في الشركة.

    وقال الملحم ان هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها للتأكد من سلامة سير الأمور الخاصة للدخول في شراء حصة في الشركة التونسية، مؤكدا أن شركة الاتصالات السعودية لديها الرغبة في الاستمرار في المفاوضات. مستدركا أن التأخير يأتي بسبب الإجراءات الحكومية في تونس. وأفاد الملحم أنه لن يتم الإعلان عن انتهاء إجراءات تملك الحصة في شركة الاتصالات التونسية قبل نهاية الربع الأول من عام 2006 الجاري.

    ولفت رئيس شركة الاتصالات السعودية إلى أن شركة الاتصالات التونسية تعتبر من الشركات القديرة والتي تمتاز بنتائج مالية محفزة، كما أن لديها موظفين على أعلى الكفاءات، مشيرا إلى أن تونس لديها نمو اقتصادي جيد، مؤكدا أن كافة هذه المعطيات تعد إيجابية ومحفزة لشركة الاتصالات.

    من جانبه، أوضح سعود الدويش، نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لشؤون الهاتف الجوال، أن الشركة لديها الآن 12 مليون عميل، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الشركة أقر خطة للانتشار والتوسع تتضمن الانتشار عن طريق الوكلاء، والمكاتب المخصصة للجوال، مبينا أنه مع نهاية العام المقبل سيصل عدد المكاتب الخاصة بالشركة إلى 800 مكتب، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تقديم خدمات أفضل للعميل.

    وهنا عاد الملحم ليؤكد أن خدمة الجوال تعتبر من الخدمات الاستهلاكية وأن وصولها للعميل وتعدد نقاط البيع تعد من أهم وسائل الانتشار، مبينا أن الهدف هو الانتشار في السوق بحجم العملاء التي يتم تغطيتهم.

    وحول نقل أرقام المشتركين في المشغلين في السعودية «الاتصالات السعودية» و«موبايلي» وصدور قرار هيئة الاتصالات بإمكانية نقل الأرقام بين المشغلين، أكد الملحم أن الاتصالات السعودية ملتزمة بذلك القرار، إلا انه لها ارتباطات أخرى، الأمر الذي قد يتطلب بعض الوقت. نافياً في ذات الوقت أي تخوف من قبل الاتصالات السعودية من عملية نقل الأرقام بين المشغلين، إذ قال: «لا نخاف من نقل الأرقام».

    وبيّن الملحم أن ديون عملاء الشركة غير المسددة لا تتجاوز 3 في المائة في الوقت الذي بلغت فيه نسبة السداد 97 في المائة، مشيراً إلى أن نسبة 3 في المائة تعتبر نسبة مقبولة للمخاطرة ولا تؤثر على سيرة الشركة، خاصة وأن الديون قد لا تكون معدومة على العملاء لاتخاذ سياسة عدم الإلغاء من قبل الشركة لتلك الديون.

    إلى ذلك، أقامت شركة الاتصالات السعودية مساء أول من أمس، حفلا خاصا بمناسبة وصول عدد عملاء الجوال لديها لـ 11 مليون عميل، في فندق الفيصلية، بحضور أحمد جميل ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى ممثلي شركات شركاء الجوال وكبار المسؤولين والإعلاميين. وأعلن خلال الحفل، المهندس خالد بن عبد الله الملحم، رئيس الاتصالات السعودية، أسماء عملاء الجوال الـ 11 الذين حالفهم الحظ بربح جوائز الجوال الكبرى التي تضمنت توزيع 11 سيارة Bmw من الفئة الخامسة موديل 2006، كما حصل الفائزون في مسابقة الاتصالات السعودية على شريحة مجانية مدفوعة التكاليف لمدة عام كامل، إضافة إلى 1000 نقطة كرصيد في برنامج الاتصالات السعودية «قطاف» والتي يمكن مبادلتها بمجموعة من المكافآت المتعلقة بخدمات الاتصالات والمتمثلة في الحصول على رسائل قصيرة مجانية للجوال.

    المصدر الشرق الاوسط الاربعاء 25/12/1426

  2. #2
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    2,642  
    البشكاتب غير متواجد حالياً
    التوقعات تشير الى الوصول الى 1500خلال الربع الاول 2006

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.