النتائج 1 إلى 15 من 15

وافق ما كنت اراه فنقلته

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً

    وافق ما كنت اراه فنقلته

    &..ضيفي وضيفكم..هو بحجم الأنتظار..ذو رؤية ثاقبة وفكر مميز غير تقليدي يملك أدواته باقتدار..هو الأخ الغالي جدا..( صقـر الحباااري )...وهو غني عن التعريف..وأن كان يعيبه..عدم
    الضهور أعلاااميااا..وهو بالتاكيد ما اسعى أليـه..بعد معرفتي به عن قرب...
    فكانت زيارتي له بالمنطقة الشرقية..رحلة تستحق هذا التعب والجهد..
    ليقدم لنا من خلال هذا اللقاء خلاصة ...
    خبرته الطويلة ورؤيته المستقبلية ، ويناقش هموم
    المستثمر السعودي والمطالب الملحة لحمايته بصراحته المعهودة.. .
    اذا..الى لقائي معه..أملاا أن أكون قد وفقت..بأجراء هذا الحوار المهم..:





    1-بداية نود ان نتعرف على من يقف خلف يوزر او معرف صقر الحبارى أي البطاقة الشخصية؟

    &..البطاقة الشخصية :
    مواليد الاحساء عام 1380 واحمل شهادة البكالوريوس في علوم وهندسة الحاسب الالي من جامعة الملك فهد للبترول و المعادن عام 1406. متزوج ولي 5 ابناء. باحث في توقعات اسواق الاسهم والعملات العالمية منذ سنة 1423.

    2- اشتهر صقر الحبارى كيوزر على ساحة اسواق المال بعد الجدول المثير للجدل (جدول 2006) ماهي حكاية الجدول ؟

    &..الجدول لم يكن وليد الساعة ولم يخرج بين يوم وليلة بل كان نتيجة ابحاث طويلة ومستمرة منذ عام 2002 أي بعد سنين عديدة من الجهد و العناء . هذه الابحاث شملت عدة عناصر منها دراسة سيكلوجية السوق من خلال سيكلوجية المسثمرين من صغار وكبار بالاضافة الى التحليل الفني التقليدي ثم اعقبها استخدام موجات اليوت ومن ثم السلاسل الزمنية . وكانت باكورة تلك الابحاث هو كشف التصحيح الشهير الذي وقع في مايو 2004 وذلك قبل وقوعه بشهر تقريبا... حيث برزت علامات من اهمها تضخم اسعار اسهم المضاربات التي تكررت فيما بعد.

    3- تم اتهامك كثيرا بالتنجيم وخصوصا بعد صدق توقعاتك من خلال الجدول المذكور ..ماهو ردك على هؤلاء ؟

    &...جزء من الاجابة موجود في السؤال وهو كما تفضلت (بعد صدق توقعاتي) ... فمن الطبيعي ان يثير قلق و حفيظة كثير من مشاهير المنتديات بعد كثرة من يقرءؤن مشاركاتي حيث سجلت ارقام قياسية بالنسبة لعدد من يقرأ بقية المشاركات. ويوجد احتمالان لمعرفي الذي ظهر في اثنين من منتديات القلك :
    اولا : اما ان يكون المعرف لشخص اخر وبهذا قضي الامر
    وثانيا : او يكون لي انا .... واعتقد من الغباء ان اطرح او اتبنى مشاركات تحتوي على افكار غير مقبولة او محرمة شرعا تحت نفس معرفي الذي يعرفه عشرات الالوف من الناس لانه بأستطاعتي ان اختار معرف اخر بكل بساطة.
    و ليت هؤلاء يعرفون ان التحليل الفني الراقي الجائز شرعا يأتي بنتائج باهرة ودقيقة دون الحاجة للدخول في طرق محرمة شرعا.
    واخيرا : حتى المنجمين لم يستطيعو ان يأتو بتواريخ محددة وبجداول لاسواق في بلدانهم .

    4- كان لك ان اعلنت (التحدي) وبثقة على تلك المعرفات المضادة لك اضافة الى كبار المحللين للسوق المالي ؟ ماهو السر في اعلان التحدي من قبلكم شخصيا ؟ ومن اين تستمد كل هذه الثقة ؟

    &...كان هذا الاعلان في شهر يونيو الماضي أي بعد مرور كل من شهر مارس و ابريل ومايو أي بعد انهيار فبراير المعروف وقد رأيت بأم عيني مدى دقة توقعاتي منذ انهيار اواخر فبراير مرورا بأرتداد نهاية مايو وارتفاعات اوائل يونيو .... كل هذا زرع في نفسي ثقة قوية جدا نتج عنها ذلك التحدي المذكور .

    5- ذكرت سابقا عبارة التالية : (ماراح يكون فيه تصحيح في نوفمبر وانت الصادق بل من اواخر اكتوبر وهو تصحيح قاسي في ذلك الوقت ) مامدى نجاح ماذهبت اليه شخصيا ؟

    &... ولله الحمد بلغ النجاح ذروته في هذا التوقع حيث بدأ التصحيح الاخير يوم السبت 14 أكتوبر و في الجدول كان مسجلا منتصف اكتوبر أي بفارق يوم واحد فقط ويعرف قيمة الجدول كل من خرجوا قبل منتصف اكتوبر أي قبل 22 رمضان فقد نجو بفضل الله سبحانه وتعالى من خسائر فادحة.

    6- ذكرت بالحرف الواحد (اننا في عام 2007 سيرجع المجد العظيم كما كنا في عام 2005) ماذا تعني بذلك ؟ وعلى ماذا بنيت توقعك ؟

    &... يوجد نظرية بسيطة جدا ومعروفة وهي : بعد كل ارتفاع جنوني يأتي انهيار جنوني والعكس صحيح .
    ان انهيار 2006 جاء نتيجة ارتفاعات خيالية في السنين الاخيرة وخصوصا في 2005 فكان من الطبيعي ان ينهار السوق كنتيجة لتلك الارتفاعات الخيالية ففي 3 سنوات (2002-2005) ارتفع المؤشر الى 900% أي من 2000 نقطة الى 20 الف نقطة وفي 11 شهر فقط في سنة 2005 ارتفع المؤشر من 10 الاف الى اكثر من 20 الف .... ولنا في مؤشر نازداك عبرة وعظة فلو امعنت النظر في الشارت السنوي لمؤشر نازداك قبل 4 سنوات من انهياره لرايته مشابه لشارت المؤشر السعودي للاربع سنوات التي سبقت انهيار فبراير .
    اذن لنعكس النظرية : اتوقع بعد كل هذه التصحيحات في 2006 اتوقع ان نرى ارتفاعات في 2007 ولكن والله اعلم لن نرجع الى نقطة ال 20 الف هذه السنة .

    7- في احد ردودك في موضوع لاحد الاعضاء لفت نظري هذه العبارة ( على فكرة من علامات الساعة الصغرى انتشار التجارة بين الناس ومشاركة الرجل زوجته في التجارة و الشريط عندي ) مذا تعني بالشريط وما هو الشريط ؟

    &... انا ايضا لفت نظري هذا الشيئ عندما استمعت الى محاضرة صوتية لاحد الدعاة على الانترنت و سجلتها على شريط كاسيت فيما بعد و كان من ضمن العلامات التي تحدث عنها هي مشاركة او اعانة الزوجة زوجها في التجارة فأثار انتباهي وذكرته في احد الردود. كان هذا قبل اكثر من سنة
    فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال « بَيْنَ يَدَىِ السَّاعَةِ تَسْلِيمُ الْخَاصَّةِ وَتَفْشُو التِّجَارَةُ حَتَّى تُعِينَ الْمَرْأَةُ زَوْجَهَا عَلَى التِّجَارَةِ وَتُقْطَعُ الأَرْحَامُ (رواه الامام احمد في مسنده)

    8- ايضا ذكرت (ولكن ابشر الهوامير انهم لن يصمدو كثيرا ولايمكن المواصلة الى 25000 نقطة الا بتصحيح وهذا هو حال السوق ) هل تعني هنا ان لديك قوى اكبر منهم ؟

    &...طبعا لا . ما قصدته ان ماحصل من ارتفاع بعد اخر قاع سجلناه في يوليو 2005 وهو 10600 نقطة تقريبا حتى الوصول الى قرابة ال 21000 نقطة في فبراير يعتبر ارتفاع ضخم جدا حيث سجل المؤشر قرابة ال 100% من اخر قاع وهذا الرقم مخيف جدا و ينذر بحصول تصحيح لامحالة و حتى التحليل الفني التقليدي كشف هذا بكل بساطة وسهولة .

    9- في جدول 2006 ذكرت ان 8 اغسطس هناك نزول وسط ولن يقع اذا حصلت هدنة ؟ كلمة استوقفت الكثيرين بما كنت ترمي اليه ؟ وان كنت تعني حرب لبنان كيف توثصلت الى تلك النتيجة ؟

    &... انتشر جدول 2006 بكثرة قبل حرب لبنان و كان من ضمن التواريخ المذكورة هو 8 أغسطس .... وبعد حصول الازمة اللبنانبة وضعت احتمال ان أي نهاية قريبة لها سيكون ايجابي على السوق و لن يقع ذلك الهبوط المتوقع في اغسطس . لانه كان اقرب تاريخ بعد اندلاع الازمة .. فقمت يأرسال تعديل بسيط على الجدول واضفت تلك العبارة في الجدول امام ذلك التاريخ و اعدت توزيع الجدول من جديد .

    10- حسب ما عرفه عنك انك تنوي عرض جدول 2007 على احد الشركات لكي تتبناه ؟ حدثنا تفصيلا عن ذلك ؟

    &...الحقيقة لقد بذلت مجهود كبير جدا في استخراج الجداول .
    11- ذكرت من خلال موقعك الخاص (انه تم دمج موجات اليوت مع تقنية السلاسل الزمنية ) حبذا لو اوضحت للمتابعين فائدة هذا الدمج ونسبة نجاحه فنيا لقراءة السوق ؟

    &... لكي نفهم السوق لا بد من دراسة عدة عناصر مع بعض : سيكولوجية السوق من خلال فهم سيكولوجية المستثمرين صغار وكبار و فهم التحليل الفني التقليدي وهذا ممتاز للفترات الزمنبية القصيرة ولكن موجات اليوت والسلاسل الزمنية جيدة لتوقعات الفترات الزمنية بعيدة المدى .... كل هذه العناصر تكمل بعضها البعض وكل له دوره .عندما اعتمدت موجات اليوت لوحدها في التحليل الزمني المستقبلي وجدت بعض الاخطاء وكذلك وجدت بعض الاخطاء من خلال استخدام السلاسل الزمنية لوحدها ... فقمت بتجربة دمج النتائج للطريقتين و استخلاص ماهو مشترك بينهما و نجحت الطريقة بدقة كبيرة ولله الحمد .

    12- هل لديك موقع رسمي ( الكل يسأل وخصوصا من المتابعين لك) ...؟

    [color="Blue"]حتى اللحظة لدي صفحة شخصية بسيطة ولكن سيتم الانتقال الى موقع رسمي خلال الربع الاول من 2007 ان شاء الله ..

    13-ماهي نصيحتك للغالبية من المتعلقين باسعار مرتفعة بالسوق ؟

    &...من اكثر الاخطاء فداحة و التي تسببت في الكثير من الخسائر و التعليقات اذا صح التعبير هو 3 عناصر وهم
    اولا : الدخول بكامل السولة فلا يوجد مجال للتعديل بعد ذلك .
    ثانيا: الجري وراء الاشاعات و من ثم التورط بأسعار مرتفعة في السهم.
    ثالثا : عدم اجادة المضاربة والجهل بأبسط قواعد التحليل الفني الاساسي.

    النصيحة الوحيد للمتعلقين و الذين لا يجيدون المضاربة اليومية او الاسبوعية بالصبر حتى اوائل 2007 و سيقلصون جزء لا بأس به من خسائرهم ان شاء الله ..,,

    14- هل طبقت تقنية الجداول في مجالات اخرى ؟

    &...نعم فانأ ولله الحمد لي توقعات دقيقة ايضا في مجال اشهر العملات العالمية ( تجارة الفوركس) و اسعار الذهب وبعض المعادن الاخرى كاالفضة و البلاتين مؤشر نازاد ك و نيكيه الياباني و معظم الاسواق الاوروبية و معظم اسواق شرق اسيا ....
    فلقد توقعت في بداية 2006 ان يرتفع الذهب الى مستويات عالية في ربيع 2006 ولله الحمد حصل ماتوقعته حيث ارتفع من 550 الى اكثر من 700 دولار للاونصة ...
    و توقعت هبوط الدولار امام اليورو في نوفمبر قبل شهر من وقوعه أي في اكتوبر ولكن هذه غير موثقة في المنتديات .... ولكل من يرغب في التأكد من دقة توقعاتي في العملات و الذهب فليتفضل بالاتصال بي عن طريق الايميل المنشور في الموقع ... وكذلك لمن يرغب بالتعاون معي من شركات المضاربة في العملات و الذهب .

    15- ماهي الاخطاء التي وردت في جدول 2006؟

    &... من الطبيعي ان تكون هناك اخطاء بشرية لان هذه اصلا مجرد اجتهادات و توقعات قابلة للخطأ و الصواب .يوجد ثلاثة اخطاء في الجدول ومن حسن الحظ انها ليست لتصحيحات خطيرة بل كانت لهبوطات بسيطة وواحد متوسط ... وهو منتصف يونيو حيث وقع هبوط بمقدار 1100 نقطة قبل اسبوع من التاريخ المحدد أي 7 يونيو بدل 14 او 15 يونيو وكذلك وقع خطأ في اغسطس و 13 ديسمبر الحالي . .

    كل من يتابعوني يعرفون انه من باب الاحتياط و الحذر الخروج قبل التاريخ المحدد بيوم اذا كان بسيط و عدة ايام اذا كان متوسط او كبير .


    16- هل لنا ..بأمثله مبسطة..لتوضيح فكرة التحليل الزمني...التي أعتمدها..؟

    &... امثلة مبسطة لتوضيح فكرة التحليل الزمني :
    (هذه الامثلة قليل من كثير و غيض من فيض لتوضيح الفكرة وليست للتطبيق المباشر.)
    في عام 1986 حدث تصحيح كبير معظم ايام السنة وكذلك في عام 1994 حدث تصحيح كبير معظم ايام السنة حيث هبط المؤشر من 1800 نقطة الى 1200 نقطة وفي عام 1998 حصل ايضا تصحيح معظم ايام السنة فقد هبط المؤشر من 1950 نقطة الى 1350 نقطة .. و كذلك حدث ماحدث في 2006.
    فلو لاحظنا الفرق بين 1998- 1986 = 12 سنة
    والفرق بين 2006-1994 = 12 سنة
    ولوطرحنا الفرق الزمني بين اكثر التصحيحات قسوة و شهرة لراينا مايلي :

    مايو-2004 - سبتمبر 2003 = 7 شهور و نصف تقريبا
    ديسمبر 2004 - مايو 2004 = 7 شهور و نصف تقريبا
    يوليو 2005 - ديسمبر 2004 = 7 شهور و نصف تقريبا
    فبراير 2006 – يوليو 2005 = 7 شهور و نصف تقريبا
    اكتوبر 2006 - فبراير 2006 = 7 شهور و نصف تقريبا

    اذن تلاحظ ان هناك تناغم زمني بين الفوارق الزمنية بين السنين و الشهور. لقد تم طرح هذه الفكرة من قبل في المنتديات و لكن الفرق بيني و بينهم انني درست تاريخ السوق يوةم بيوم لمدة 5 سنوات حتى خرجت بنتائج باهرة في تقريب تاريخ التصحيح الى اقرب يوم ولتصحيحات كثيرة و لم اقتصر فقط على 26 فبراير.

    17- من خلال أجابتك السابقة..ماالفرق بين ما تيت به و بين ما اتى به الاكاديميين..؟

    &... انا لم اكتفي بدراسة النظريات العلمية و التحليل الفني التقليدي بل درست جيدا سيكولوجية المستثمرين كبارا وصغارا و تمعنت جيدا في طريقة تفكيرهم و تصرفاتهم ازاء أي حدث نواجهه في السوق . و اقرب مثال لهذا انك تستطيع توقع كيف سيتصرف صديقك ازاء أي موقف بينكم نظرا لانك تحمل خبرة كبيرة عن ذلك الصديق من خلال تعاملك معه سنين عديدة .

    18- أجابتك..تدفعني للسؤال التالي: لماذا لم يأتي المتخصصين في موجات اليوت
    و السلاسل الزمنية بمثل ما اتيت به وهم كثيرون ؟

    &...يوجد سببان :
    اولهما: يوجد من يعرف بذلك ولكن قد لا يرغب في نشره لمصلحة ما ومنهم من لا يملك الجرأة على نشره.
    و الثاني : كما اسلفت فأن الجمع بين عدة عناصر كثيرة منها دمج موجات اليوت مع السلاسل الزمنية و تأتي بقية العناصر الهامة التي تشارك في عملية المزيج كالتحليل الفني التقليدي و سيكولوجية المستثمرين و كثير من المتخصصين ينقصه هذا المزيج من الدمج في تطبيقاته.

    19- هل تنوي تأليف خلاصة خبراتك في اسواق الاسهم و دمج ماقلت عنه موجات اليوت مع السلاسل الزمنية على شكل كتاب؟

    &...نعم هذا ما أنوي عمله فعلا ولكن نظرا لانشغالاتي الكثيرة فلن استطيع االانتهاء منه قبل نهاية السنة أي سنة 2007 ان شاء الله . الكتاب سيتكون من نسختين وهما نسخة موجهة للمتخصصين في الاقتصاد ويشمل حملة الشهادات العليا و نسخة اخرى موجهة لعامة المستثمرين.

    20- واخيرا ومن خلال هذا اللقاء الحصري معك والاول من نوعه هل لمتابيعيك اعطائهم ابرز ملامح السوق لعام 2007 ..؟

    &.. نعم وكما ذكرت قبل عدة شهور اني اتوقع ارتفاعات واخضرار في سنة 2007 وهذا ليس جزافا بل كنتيجة طبيعية لهبوطات كبيرة وموجعة في معظم سنة 2006 .... قد لا نرى هذه الارتفاعات قريبا جدا ولكنها قادمة ان شاء الله ...

    21- أخوي صقر..أتمنى أن أمكن..أعطاء متابعيك..من خلال هذا الحوار المنتظر..
    هــدية..خاصه لهم...؟

    &...الحقيقة انا متخصص في كشف التصحيحات و الانهيارات فقط وليس التحليل اليومي الروتيني لان الدقة تكون اقل ولكن ابشرهم ان القاع اصبح قاب قوسين او ادنى ونحن نقترب من نهاية الكابوس . و الشهر الاول فقط من سنة 2007 سيكون ضيفا ثقيلا لانه سيكون تتمة لما جرى في 2006 ثم ننطلق بعدها ان شاء الله .
    ولكن اذا اردتم توقعاتي للاسبوع الاول بعد العيد فهي كمايلي :
    اتوقع والله اعلم انة يواصل المؤشر العام ارتفاعه بعد العيد لمدة يومين أي السبت 17 و الاحد 18 ذو الحجة ثم يجني ارباحه من خلال هبوط محدود يوم الاثنين و تذبذب يوم الثلاثاء و يعود للارتفاع التدريجي يوم الاربعاء ان شاء الله.

    منقول عن الأخ خالد الحصان

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,743  
    درعـــــــة غير متواجد حالياً
    يا كثر ما سمعنا من هذا الكلام ,,,,,,, والنتيجة هبوط على رؤوسنا من علي

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,063  
    mraaam_m غير متواجد حالياً
    الاحد نزل السوق 192

    والله المستعان على ماتصفون

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    10,571  
    محسن100 غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    2,405  
    انجاز غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  82
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    12,387  
    حركات غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درعـــــــة مشاهدة المشاركة
    يا كثر ما سمعنا من هذا الكلام ,,,,,,, والنتيجة هبوط على رؤوسنا من علي
    شرفني مرورك

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mraaam_m مشاهدة المشاركة
    الاحد نزل السوق 192

    والله المستعان على ماتصفون
    شرفني مرورك

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسن100 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    شرفني مرورك

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجاز مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    شرفني مرورك

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حركات مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    شرفني مرورك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    638  
    سهم زاحم غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير على هذا النقل أما بالنسبه للموضوع والمنقول عنه فنقول والله المستعان

    قال تعالي ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم زاحم مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير على هذا النقل أما بالنسبه للموضوع والمنقول عنه فنقول والله المستعان

    قال تعالي ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
    شرفني مرورك

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    7,920  
    ABUFAREES غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

  15. #15
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abufarees مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وجزاك الله خير
    شرفني مرورك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.