النتائج 1 إلى 13 من 13

والد يجبر ابنته المعلمة بأعطائه أضافة غلاء المعيشة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool والد يجبر ابنته المعلمة بأعطائه أضافة غلاء المعيشة






    طلب والد معلمة تعمل في مدرسة في إحدى قرى جنوب الطائف الحصول على 15 في المائة من مرتب ابنته، وهو المبلغ الذي زادته الدولة لموظفيها كبدل غلاء معيشة، معتبرا ذلك أنه من حقه، وتوعد باللجوء إلى المحكمة في حال لم توافق ابنته وزوجها على ذلك.


    وكان الأب اشترط عند تزويج ابنته استقطاع مبلغ شهري من مرتبها لصالحه طوال وجودها على رأس العمل، وعند سماعه ببدل الغلاء طلب من ابنته أن يكون المبلغ الإضافي ـــ المقدر بـ 300 ريال حسب راتب المعلمة ـــ من حقه وأصر على ذلك، لكن جهودا حثيثة يبذلها بعض أفراد الأسرة لإقناع الأب بالعدول عن طلبه، والاكتفاء بما تم الاتفاق عليه في عقد القران.


    الطمع شين والعقول خاوية الله يعين

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  486
    تم شكره        70 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    6,824  
    غريب المكان غير متواجد حالياً
    والله إذا كان فقير وضعيف المفروض هي تساعده بدون طلب منه
    أما إذا كان بخير وماهو بحاجه فهذا يسمى ضعف نفس والعياذ بالله
    والحمد لله إنه مامنعها من الزواج وأخذ الراتب كله مثل غيره

  3. #3
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    الحمد لله والشكر على العافيه
    المشرفه:
    ..أمل ومشتاقه ..

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  138
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    3,370  
    وهج بنت محمد غير متواجد حالياً
    ..والدي .. ياسيدي ياتاج راسي والفخر /


    مهما قدمت لوالدها تضل مقصرة في حقه فحق الوالدين كبير.. عوااااافي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً



    امتداداً لسلسلة حوادث المعلمات على الطرق ، توفيت صباح اليوم معلمتين واصيب اربعة اخريات اثر انقلاب سيارتهن من نوع جمس على طريق المندسة بالمدينة.
    وتفيد المتابعات ان المعلمات كن في طريقهن لدوامهن اليومي، عندما تعرضت سيارتهن للانقلاب بطريق قرية المندسة، التي تبعد حوالى 20 كيلومتراً من المدينة المنورة.
    وقد باشرت فرقة من الدفاع المدني والاسعاف بالاضافة الى الدوريات الأمنية الحادث، وتم نقل المصابين لتلقى العلاج ،وستوافيكم الوئام بتفاصيل موسعة حول الحادث بعد قليل.



    لابد من تقدير التعب والخطر الذي تتعرض له المعلمة ذهاباً وإياباً صحيح أن الأب له حق وكذلك الأم ولكن بطيبٍ من نفس ورضى والله المستعان ،،،

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  199
    تم شكره        38 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    3,335  
    هام السحاب غير متواجد حالياً
    [وهج بنت محمد;]

    [والدي .. ياسيدي ياتاج راسي والفخر /
    مهما قدمت لوالدها تضل مقصرة في حقه فحق الوالدين كبير.
    عوااااافي

    كلام عين العقل00

  7. #7
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب المكان مشاهدة المشاركة
    والله إذا كان فقير وضعيف المفروض هي تساعده بدون طلب منه
    أما إذا كان بخير وماهو بحاجه فهذا يسمى ضعف نفس والعياذ بالله
    والحمد لله إنه مامنعها من الزواج وأخذ الراتب كله مثل غيره
    أخوي غريب المكان ، صح لسانك



    أخوي أبو فزعة يعطيك العافية ياصحفي المنتدى المبدع

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً
    إصابة ست معلمات في حادث مروري بنجران




    أصيبت ست معلمات عصر أمس الثلاثاء في حادث تصادم وقع بين الباص الذي يقلهن والذي تعود ملكيته لأحد المواطنين وبين سيارة من نوع هايلكس وذلك في شارع الأربعين في حي الفهد وكانت المعلمات عائدات من مدرستهن في مركز بئر عسكر بعد تصحيحهن اختبارات يوم أمس عندما اعترضهم قائد الهايلكس وصدم الحافلة من الطرف الأيسر ارتطمت بعدها الحافلة بالرصيف.
    وقد قام المواطنون بنقل المعلمات المصابات إلى مستشفى الملك خالد وهن في وضع مستقر فيما تولت فرقة من الهلال الأحمر نقل سائق الباص الذي أصيب بكدمات في رأسه ويديه، وفور وقوع الحادث باشرت عدة فرق من الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني موقع الحادث وقاموا بفتح تحقيق في الحادث فيما تولى الدفاع المدني فصل البطاريات ورش الموقع.
    وأكدت مصادر طبية في مستشفى الملك خالد أن حالة المعلمات المصابات وسائقهن مستقرة وان إصاباتهن طفيفة تمحورت في معظمها في كدمات وخدوش سطحية حيث تم تنويم المصابات والسائق بقسم الطوارئ الذي استقبلهن للاطمئنان على وضعهن الصحي بشكل كامل خوفا من وجود مضاعفات.وأوضح مدير عام عام التربية والتعليم للبنات في نجران د. محمد الناجم أن الحافلة التي وقع لها الحادث تعود ملكيتها لأحد المواطنين الذي تعاقد مباشرة مع المعلمات وليس لتعليم البنات أي ارتباط بها.

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً
    مسلسل حوادث المعلمات يتواصل بمقتل 3 في جازان


    غطاء رأس إحدى المعلمات معلق بالسيارة بعد انقلابها أمس



    استمر نزيف دماء المعلمات بسبب الحوادث المرورية، حيث لقيت 3 معلمات مصرعهن وأصيبت 4 أخريات وسائقهن في حادث انقلاب بأحد الطرق الوعرة بالمنطقة الجبلية بجازان. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبدالرحمن بن مساعد الزهراني أن 7 معلمات سعوديات كن في طريقهن صباح أمس إلى عملهن، وخلال الطريق ارتطمت سيارتهن بأحد الجبال ثم انقلبت رأسا على عقب مما نتج عنه تطاير أجساد المعلمات. وتم نقل المصابين إلى مستشفى بيش العام، وعلمت "الوطن" أن قائد السيارة الذي تعرض لإصابات في الحادث مقيم يمني, سجلت عليه من قبل سابقتان تهريب.
    --------------------------------------------------------------------------------
    لقيت 3 معلمات مصرعهن وأصيبت 4أخريات وسائقهن في حادث انقلاب سيارة أثناء توجههن لمدرستهن بالريث صباح أمس بعد انحدار مركبتهن من نوع "صالون" في إحدى الطرق الوعرة في نزلة الجوة في المنطقة الجبلية.
    وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبد الرحمن بن مساعد الزهراني أن 7 معلمات كن في طريقهن صباح أمس إلى مدرستهن ,وأثناء نزول السائق من نزلة الجوة في المنطقة الجبلية في الطريق الوعر لم يستطع التحكم في المركبة فانقلبت من موقع مرتفع. وباشرت شرطة الريث موقع الحادث وتم نقل المصابين إلى مستشفى بيش العام فيما لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب وقوع الحادث.
    وشيعت محافظة بيش أمس ضحايا الحادث المأساوي , وكانت المعلمات قد غادرن منازلهن قبيل الفجر مع سائقهن اليمني وقد ودعت ثلاث منهن الحياة وهن حليمة عازب التي كانت سعيدة بتعيينها حيث صدر قرار التعيين قبل أيام مع بداية الفصل الدراسي الثاني, ولكن تركت حليمة عازب طفلتها التي لم تكمل ربيعها الثاني والتي تدعى (سلاف ) بعد أن ودعت ابنتها وزوجها وألقت نظرتها الأخيرة على سلاف ولم تتمكن الطفلة "كما تعودت" من أن ترى أمها عصر كل يوم لأن نفس الموعد أمس كان وقت تكفينها وحمل نعشها ودفنها.
    أما الضحية الثانية فاطمة غانم يحيى فقيه التي تم تعينها منذ بداية الفصل الدراسي الثاني أيضا فكانت تنتظر أن تتقاضى أول راتب لها منذ تعيينها لتنفق على أسرتها التي كانت تؤمل أن تجلب عليهم السعادة وتتحمل معهم جزءا من أعباء المعيشة.
    أما فايقة فصال أبو عيشه التي تعودت على ذلك الطريق طوال 5 سنوات عجاف لم يحالفها فيها الحظ ليأتي دورها في التعيين فبقيت تكافح إلى أن جاء مصيرها ونقلت إلى مثواها الأخير وليذهب حلمها في التعيين إلى الأبد.
    وعلمت "الوطن" من مصادرها أن قائد السيارة والذي تعرض لإصابات في الحادث مقيم يمني، سجلت عليه من قبل سابقتين الأولى لتهريب القات والثانية لحيازة الحبوب المخدرة.
    من جانبه تابع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر الحادث ووجه بسرعة إنهاء إجراءات دفن المعلمات وتقديم الخدمات الطبية للمصابات والعناية الفائقة بهن.
    وأوضح مدير التربية والتعليم للبنات بجازان أحمد البهكلي أن أمير المنطقة كلفه بنقل تعازيه لأسر المتوفيات وكذلك نقل تعازي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد ونائبه لتعليم البنات الأمير خالد.
    وأشار مدير إدارة الإعلام الصحي بصحة منطقة جازان جبريل بن يحيى القبي إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى بيش العام وتم استدعاء الطاقم الطبي والتمريضي لإسعاف المصابات وقد قدمت لهن الخدمات الإسعافية والعلاجية والطبية اللازمة.
    وأشار إلى أن حالة المعلمات الأخريات خطرة , مؤكدا توجيه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان بنقلهن إلى مستشفى الملك فهد المركزي.

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً
    تفاصيل حادث معلمات ينبع الخمس وسائقهن رحمهم الله جميعا



    تم تغطية الخبر في جريدة الشرق الأوسط والمدينة وعكاظ والوطن والرياض اليوم الأحد 4 مارس 2007
    مريم توفي زوجها في حادث مروري ولحقت به بعد عام تاركة طفلين

    منى الغامدي - ينبع

    كانت المأساة مفزعة.. ومن هولها هزت الوسط التعليمي في ينبع صباح أمس السبت فالأمر خطير وبشع.. خمس معلمات لقين مصرعهن تحت عجلات شاحنة محملة بالحطب على الطريق الرابط بين ينبع البحر وينبع النخل أثناء توجههن إلى مدرستهن في مركز القراصة.

    وقد حملت هذه الحادثة في طياتها العديد من القصص الإنسانية التي كان أثرها واضحا على محيا الجميع خصوصا أقرباء المعلمات وفي إدارة التعليم فطريقة وفاتهن المؤلمة والمفجعة والمكانة المميزة التي تحظى بها المعلمات في مدرستهن والحادث الذي وقع في ساعات الصباح الأولى بين مركز النقعلي والمثلث في اتجاه مركز القراصة.. كل هذه الأمور تركت آثارا حزينة على وجوه الجميع.

    وقع الحادث بعد أن انحرف سائق المعلمات عادل محمد سراج (باكستاني الجنسية) عن الطريق بسيارته (جمس موديل 97 كحلية اللون) ليواجه شاحنة محملة بالحطب يقودها أحد المواطنين واصطدم بها لينتج عن ذلك حريق التهم المعلمات وسائقهن رغم محاولات سائق الشاحنة إنقاذهم والتي كانت شبه مستحيلة وهو يسمع ومن وقف معه على الطريق أنينا وصرخات مدوية من المعلمات اخترقت أسماعهم وجعلتهم مذهولين حد الصدمة والفجيعة تحول بعدها المشهد إلى حريق ضخم يشاهده الجميع والدموع تنهمر لكنها لم تستطع أطفاء النيران.

    مريم أم لطفلين يتيمي الأب

    مريم عبدالعزيز السناني توفيت هي وشقيقتها (وضحى) في الحادث وهي أم لطلفلين أصغرهما يبلغ من العمر سنة واحدة وكان زوجها قد توفي هو الآخر في حادث مروري على طريق الرياض قبل عام واحد فقط من وفاتها ليصبح الطفلان يتيمي الأب والأم لا يعرف أحد مصيرهما وماذا سيحدث لهما خصوصا وانها المعيل الوحيد لهما بعد وفاة والدهما.

    خلود لم ترَ مدستها الجديدة

    أما خلود أحمد الرفاعي فقد صدر قرار بنقلها الاربعاء الماضي من مدرسة ترعة إلى مدرسة القراصة وكانت في طريقها للمباشرة في أول يوم عمل لها في المدرسة وكانت قد ودعت زميلاتها في مدرستها السابقة وداعا يعد الوادع الأخير لتلقى حتفها قبل أن تباشر عملها في مدرستها الجديدة وهي حامل في شهرها الثاني.

    وضحى شقيقة مريم

    (وضحى) هي شقيقة (مريم) الصغرى والمقربة منها وإرادة الله جمعت بين الأختين في الحياة وفي الموت.

    القدر ينقذ (ابتسام وهنية)

    شاءت العناية الالهية أن تنقذ (ابتسام الغامدي) المعلمة في نفس المدرسة من المصير المأساوي.. فأمس فقط بدأت الإجازة التي حصلت عليها لرعاية مولودها، وكانت تنوي الذهاب إلى المدرسة مع زميلاتها لتسليم المعلمة البديلة لها (خلود) عهدتها ولكن زوجها رفض وأنقذها من الموت حيث أصر على عدم ذهابها في هذا اليوم بالذات. وطالبها بتأجيل ذلك لليوم التالي. مما دعا ابتسام لمهاتفة زميلاتها صباحا وإخبارهن بانها لن تذهب معهن.

    (تهاني) توفي عمها قبل أيام

    أما (تهاني) فهي معلمة تسكن عائلتها في جدة وكان يرافقها (عمها) خلال سكنها في ينبع في حي (الجابرية)، وتوفي العم قبل أيام قليلة من وفاتها هي الأخرى في نفس الحادثة.

    (هنية) أنقذها الغياب

    كان من المقرر أن ترافق المعلمات في رحلتهن الأخيرة زميلتهن (هنية السناني) ولكن غيابها لدواعٍ مرضية أنقذها من نفس المصير.

    سائق (الشاحنة) مريض بالقلب

    سائق الشاحنة (عايد علي الغامدي) اتضح أنه مريض بالقلب وعلى إثر الحادثة تم تنويمه في المستشفى لاحتمال إصابته بأزمة قلبية.

    سائق (المعلمات)

    أما سائق المعلمات عادل محمد سراج (باكستاني الجنسية) فقد ضاعت ملامحه إثر الحادثة.

    :::تعليق :::

    ماساة ان لم تكن وبشكل يومي نسمع ونشاهدها لاحولا ولاقوة الا بالله الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنه باذن الله

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً


    لقيت معلمة حتفها وأصيب خمس أخريات في حادث تصادم صباح أمس الأربعاء بحائل. وكان سائق المعلمات (سعودي 48 عامًا) في طريقه لنقلهن إلى قرية (الثمامية) 240كلم جنوب حائل على طريق المدينة المنورة، حين اصطدم قرب مفرق قرية قصير غضور (110كلم جنوب حائل) بسيارة أخرى يقودها مواطن ستيني ترافقه زوجته وابنته، حيث التحمت الجهة اليمنى من حافلة نقل المعلمات بجانب سيارة المواطن، ونتج عن الحادث وفاة إحدى المعلمات وإصابة خمس أخريات بإصابات متفرقة، حيث نقلن إلى مستشفى محافظة الغزالة. فيما نقل المواطن ومرافقتاه إلى مستشفى الملك خالد بحائل. وأشار مصدر طبي إلى أن حالات المعلمات المصابات ليست بالخطيرة جدًا، رغم وجود بعض النزيف الداخلي والإصابات المتوسطة والشديدة، وكذلك المواطن وزوجته وابنته. وتابع المصدر أن عددًا من المعلمات المصابات ربما يغادرن المستشفى خلال ساعات وأخريات يبقين تحت الملاحظة أو العلاج في التنويم. وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي: إن التحقيق لا يزال جاريًا لمعرفة أسباب الحادث بالتفصيل، كما تم التحفظ على سائق المعلمات.

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1152
    تم شكره        156 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    12,777  
    الفاكهة غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب المكان مشاهدة المشاركة
    والله إذا كان فقير وضعيف المفروض هي تساعده بدون طلب منه
    أما إذا كان بخير وماهو بحاجه فهذا يسمى ضعف نفس والعياذ بالله
    والحمد لله إنه مامنعها من الزواج وأخذ الراتب كله مثل غيره
    أرى بأن رد أخونا غريب المكان هو الصحيح وعين الصواب . وصـح لسـانك وبارك الله فيـك

  13. #13
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اللهم اغفرلي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.