والله لبركة هذا الدعاء ما مر العام إلا وكانت بناتي جميعهن في بيوت أزواجهن
دعاء تيسير الزواج هو: "اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم".


ويقول الشيخ المنجي إنني لا أقول إن هذا الدعاء يفعل فعل السحر، ولكن بعد اسبوع واحد من قراءتي لهذا الدعاء في التليفزيون دعاني بعض النساء والرجال لحضور حفلات زواجهم، وقالوا لي إننا قرأنا هذا الدعاء فأكرمنا الله بالزواج..

وكشف أن أكثر الاتصالات التي تطلب نص هذا الدعاء، تأتيه من الامارات العربية المتحدة ولا سيما من امارة رأس الخيمة، ومن المملكة العربية السعودية، من مدن الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل حسب الترتيب.


ويضيف: أخبرتهم أن هذه قد تكون مصادفة، فردوا اننا كنا نتوضأ ونقرأ هذا الدعاء أثناء الوضوء، وموقنين بالاجابة والحمد لله سهل لنا الزواج بعد أن واجهنا صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية.

وعن أصل دعاء تيسير الزواج يقول المنجي: إنه دعاء مأثور عن بعض الصالحين عندما كان هناك رجل صالح في ضيافة رجل عنده سبع بنات ولم تتزوج منهن واحدة، فقال له: أنا أدلك على بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفا منها لبعض الصحابة والتابعين، وعلمه هذا الدعاء.. ثم يقول والد البنات السبع عن نفسه: " والله لبركة هذا الدعاء ما مر العام إلا وكانت بناتي جميعهن في بيوت أزواجهن".

يشير إلى أن دعاء تيسير الزواج ضمنه كتابا صدر له حديثا باسم "الفتاوى المنجية" لقيت الطبعة الأولى منه اقبالا كبيرا، وستصدر الطبعة الثانية منه قريبا


منقوووووووووووول