النتائج 1 إلى 5 من 5

وزراء الصحة العرب وحج هذا العام نقلا عن (( رويترز ))

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,375  
    ربان البحر غير متواجد حالياً

    وزراء الصحة العرب وحج هذا العام نقلا عن (( رويترز ))

    « رويترز » - 24 / 7 / 2009م - 3:09 ص


    اتفق وزراء الصحة العرب على منع كبار السن والاطفال الذين تقل اعمارهم عن 12 عاما والاشخاص المصابين بأمراض مزمنة من اداء الحج هذا العام في السعودية بسبب مخاوف بشان فيروس الانفلونزا (اتش1 ان1).
    وقال وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة ان المملكة لن تقيد العدد الاجمالي للراغبين في اداء مناسك الحج والعمرة هذا العام رغم انه من المتوقع ان تنخفض الاعداد.
    واضاف الربيعة قائلا بعد اجتماع لوزراء الصحة العرب وممثلين من منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء "لن نغير النسبة المئوية لاي دولة. غيرنا اشتراطات معينة."
    وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ابراهيم الكرداني ان هذا القرار يجب ان تقره حكومات وزراء الصحة بما في ذلك الحكومة السعودية رغم ان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية حسين الجزائري قال ان من المرجح ان يجري الموافقه عليه.
    وقال الكرداني "بعض الفئات ستستبعد من الحج.. الاشخاص فوق 65 عاما والاشخاص الذين يقل عمرهم عن 12 عاما والمصابين بأمراض مزمنة."
    وكانت السعودية قد دعت في يونيو حزيران كبار السن والمرضى وغيرهم من المسلمين غير اللائقين صحيا الى تأجيل الحج الى مكة.
    ويتوجه حوالي ثلاثة ملايين مسلم من أكثر من 160 دولة الى مكه المكرمة في غرب المملكة العربية السعودية كل عام في واحد من أكبر التجمعات الدينية في العالم.
    ويصادف الحج هذا العام شهر نوفمبر تشرين الثاني بينما يمكن القيام بالعمرة في اي وقت من العام لكن الكثيرين يفضلون اداءها في شهر رمضان الذي يبدأ في اغسطس اب.
    وفي رده على سؤال عما اذا كان عدد الحجاج سيقل هذا العام بسبب هذه القيود قال الربيعة.. "يحتمل".
    وقال الجزائري ان السعودية لديها تجهيزات جيدة للتعامل مع الامراض المعدية بين العدد الكبير للحجاج كل عام.
    واضاف قائلا "الحكومة السعودية لديها خبرة كبيرة جدا الان.. لان السعودية تستقبل كل عام ما بين 25 و30 حالة كوليرا ولا يحدث أي اوبئة."
    وقالت مصر انها ستضمن ألا يسافر اي حاج مصري الى السعودية اذا كان مصابا بفيروس انفلونزا الطيور الذي يقول الخبراء انه يمكن نظريا ان يمتزج مع (اتش1 ان1) ليخلقا سلالة اخرى للانفلونزا.
    وقال وزير الصحة المصري حاتم الجبلي "نحن نعزل المرضى الحاملين لفيروس انفلونزا الطيور في المستشفيات."
    "لكن اذا كنت مصابا بانفلونزا الطيور وامكنك العلاج بنجاح سيكون بوسعك الذهاب لاداء مناسك الحج والعمرة ولا يوجد خطورة على الاطلاق لاننا لا نسمح بخروج اي شخص من اي مستشفى حتى نتيقن من انه لا يحمل الفيروس."
    وتقول منظمة الصحة العالمية ان فيروس (اتش1 ان11) الذي ينتقل عبر الهواء جرى تشخيصه في عشرات الالاف من الاشخاص في شتى انحاء العالم وتسبب في وفاة أكثر من 430 شخصا.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,375  
    ربان البحر غير متواجد حالياً
    تعليق منقول من مصدر آخر



    تأخّر الطنطاوي بإعلان موقف من الانفلونزا والحج

    دائما ما ينتظر شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي اللحظات الأخيرة ليعلن مواقفه، حتى لو كان الأمر يخص أدق وأخطر أمور المسلمين في العالم.. ينتظر أن تعلن الدولة موقفها أولا ثم يتحرك، فالرجل الذي يشغل أرفع منصب "ديني" في مصر، يعتبر نفسه "موظف" في الحكومة المصرية، هكذا أعلن بنفسه من قبل.
    ورغم أن شيخ الأزهر يشغل منصبا حكوميا بالفعل، يجعله على درجة نائب لرئيس الوزراء، إلا أن الحكومة نفسها تضعه في مكانة خاصة، تتجاوز الدرجة الوظيفية الرفيعة له، لكنه يصر على أن يبقى في الصف الثاني دائما خلف الحكومة، فالرجل الذي لم يدخل صداما واحدا مع الدولة، منذ تولى منصبه، ظل صامتا لفترة طويلة، منذ بدأ الجدل يدور حول تأجيل الحج والعمرة لهذا العام، أو على الأقل فرض قيود عليها، لتجنب انتشار فيروس "H1N1A"، المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير، والذي يخشى الخبراء من أن يؤدى موسم الحج والعمرة لأن ينتشر الفيروس بطريقة تجعله خارج السيطرة، خلال الموسم الذي يتجعل فيه المسلمون من كل دول العالم، وعندما قرر شيخ الأزهر الخروج عن صمته الذي طال، صرح لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية، بأنه يرفض تأجيل أو إلغاء الحج والعمرة لهذا العام، وقال بكل حسم ووضوح، عقب ترأسه اجتماعا لمجمع البحوث الإسلامية إنه "لا ضرورة ملحة حتى الآن، لتأجيل أو إلغاء العمرة والحج، بسبب انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير".
    ولكن "كعادته" سرعان ما غير "الإمام الأكبر" موقفه، فور إعلان وزراء الصحة العرب توصياتهم أمس الأربعاء، بضرورة تأجيل الحج بالنسبة لكبار السن الأكثر من 65 عاما، والأطفال الأقل من 12 عاما، وأصحاب الأمراض المزمنة، فقد سارع شيخ الأزهر في اليوم التالي لصدور التوصيات بإعلان موقفه المؤيد والداعم للتوصيات، رغم أن المسلمين ووزراء الصحة أنفسهم، كانوا في أمس الحاجة إلى رأيه الداعم، قبل أن يصدروا هذه التوصيات، التي حاولوا فيه الوصول إلى حل وسط، ما بين أوساط "النخب" المطالبة بتأجيل الحج تماما لهذا العام، والأوساط الشعبية التي ترفض ذلك رفضا قاطعا، مدفوعة بغريزة "شعبوية" في مصر، تعتبر أن الوفاة في موسم الحج نوعا من "الشهادة، وهو ما حاول تغذيته عدد من "دعاة الفضائيات"، من أصحاب المصالح المرتبطة بشركات الحج السياحي.
    كان على شيخ الأزهر أن يخرج من البداية إلى الصدارة، ليحسم الجدل الدائر حول تأجيل الحج، وليواجه الحشد الشعبي الذي قام به "دعاة الفضائيات"، أمثال صفوت حجازي، وعدد آخر من شيوخ الجامع الأزهر، الذين استغلوا صمت "إمامهم الأكبر"، وخرجوا ليزايدوا على موقفه، الذي توقع المصريون من البداية أن يكون حكوميا.
    التعديل الأخير تم بواسطة ربان البحر ; 07-25-2009 الساعة 01:15 AM

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    5,141  
    مشرد الهوامير غير متواجد حالياً
    لا تتكلم في المشايخ هداك الله .. الطنطاوي وإن لم نوافقه جميع آرائه يظل عالما يجب احترامه كما هو حالك مع علمائك الذين تعرف.

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008  
    المشاركات
    453  
    المهتدس خالد غير متواجد حالياً
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,375  
    ربان البحر غير متواجد حالياً
    ومن قال لك انا تكلمت على المائخ يا مشررررررررررررررررد

    انا نقت معلومة لا اقل ولا اكثر ولم اتي بشيئ من عندي هذا اولا

    ثانيا ليس هناك ما يثير الازعاج او يبعث على القلق في نقل الخبر

    واذا انت لم توافقه في كل شيء فانا لم اخذ عنه اي شيء ولكن يظل عالما كما اشرت له جل التقدير والاحترام

    نعم كما هو حال علما ءنا وعلماؤكم لهم جل التقدير والاحترام حقظنا الله واياهم جميعا

    ولا تتخبط يا مشررررررررررررد حرااااااااااااااااااااااااسين

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.