النتائج 1 إلى 4 من 4

وضع السوق قبل يوم السبت مهمم جدا

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,408  
    مارك1 غير متواجد حالياً

    وضع السوق قبل يوم السبت مهمم جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    نأمل الا يزعل البعض من هذة النقاط ..فهي تحكي واقع السوق ..في الوقت الحالي ..كما ان بعضها كُتب بالعامية ..مع الاعتذار لكم ..


    1-نسب قصوى متتالية تتكرر كل يوم في بعض الاسهم بدون مبرر او محفزات معلنة وهذا الامر بلاشك سيكون تأثيرة سلبي على السوق ككل سواء اليوم او غدً او بعد اسبوع ولكن ستظهر نتائجة لامحالة امامك ..
    .
    2-السوق بدا وكأنة يُخسر المضارب اليومي بسبب التذبذب الكبير في اغلب اسهم السوق خاصة التي ارتفعت في الفترة الأخيرة ..وحتى تتأكد من ذلك راجع ادنى سعر واعلى سعر لكثير من الاسهم ( ستجد العجب في ذلك ) ..ربما احدكم يقول التذبذب جيد للمضارب ..اقول لة نعم كلامك صحيح ولكن التذبذب فية مثل لمح البصر ولايمديك تنفذ طلبات الشراء والبيع فهي سريعة جداً ..ناهيك عن التنفيذ السيء لمعظم البنوك ( في مثل هذا الوقت بالذات )..

    3-بعض المستثمرين يقول ( الاسهم الصغيرة خربت علينا السوق ) ودنا ندخل اسهم فيها تجميع ومحفزات مثل سابك والمجموعة والتصنيع ...الخ بس خايفين من السوق بسبب ارتفاعات الاسهم الصغيرة وتأثيرها على الاسهم بشكل عام فيما لو حدث نزول او تصحيح..

    4-هناك اسهم يتُوقع لها تدبيلة في 2006 ، مثل الاسمنتات وزجاج والمجموعة وانابيب والاتصالات واتحاد الاتصالات والكابلات والبلاد ونما واللجين وربما مكيرش والكهرباء (من يدري )..

    5-مسألة ان سهم يرتفع 100% خلال فترة طويلة من 3-9 شهور مثلاً فهذا الامر مقبول ويبعث الارتياح عند الجميع ولكن سهم يدبل خلال اسبوع او عشرة ايام..فهذا الامر غير مقبول اطلاقاً وليس في مصلحة الجميع ..

    6-سابك ستكون نجمة الاسابيع القادمة بسبب اقتراب تداول ينساب والاتصالات بدأت رحلة الارتفاعات الكبيرة ..واذا كان فيها منحة ..حاول ان تكون من ملاك السهم واستفد من محفز السهم واستثمرفية من البداية ..

    7-الكهرباء سيتم تقسيمها الى ثلاث شركات ( نقل الطاقة – التوزيع – التوليد ) في البداية التقسيم اداري لهذا العام 2006 ولكن الفعلي سيكون في العام القادم ويقال ان توزيع اسهم الكهرباء سيكون على الشركات الثلاث..

    8-احذروا من الاسهم التي ترتفع( نسباً ) في الوقت الحالي بدون مبرر لانها وصلت الى اسعار لايمكن شرائها او المغامرة فيها..ولكم في السيارات عبرة السهم ارتفع في وقت مبكربشكل كبيرو بدون محفز..وتوقف عن الارتفاع لفترة طويلة ..وبعد ان ظهرمحفز للسهم بدأ المضارب بتصريف اسهمه مستغلاً ذلك المحفز ..فمابالكم بأسهم ترتفع بشكل مبالغ فية وبدون محفز..

    9- في تداول اليوم الخميس لاحظنا وجود فرق كبير بين العرض والطلب في كثير من الاسهم ..وهذا يدل على عدم استقرار هذة الاسهم ووصولها الى مرحلة من الفوضى السعرية..

    10-لااستبعد ان اللي حاصل في مكيرش تكتل كبير من المضاربين للأستحواذ على السهم ..يااخوان السهم لة فترة طويلة يتراوح سعره من 111-114 ، السهم فية تجميع واضح... لكن ربما يرغبون في تجميع كمياتهم قبل الانطلاقة ....ايش اللي يمنع... سهم سعرة قليل جداً وحتى لو كان خسران بيشة مهيب ازين منة وصلت 1200 بعد التقسيم واصبحت بسعر 2400 ...وش اللي يمنع ان مكيرش يوصل 200 او حتى 300 ...كلها خمسة مضاربين او اربعة يخلون السهم ( حديث المجالس ) في ظل وجود فكر معين لدى الكثيرين ان مكيرش ربما يدبل سعرياً وببساطة ..ووجود متداولين لديهم استعداد يحطون طلباتهم حتى لو وصل مكيرش 400 ماعندهم مشكلة ابد ..

    11-يجب ان تتدخل الهيئة في وضع الاسهم الصغيرة حالياً حتى لاتلقي نتائج ارتفاعاتها الغير منطقية بظلالها على السوق ..ومن هذة الحلول الحد من نسبة تذبذبها الى 5% يوميا او حتى اقل من ذلك ..

    12-نعم نحن نعيش طفرة ولكنها ليست عامة ..نعيش طفرة في بيشة والشرقية ز وثمار وشمس وفيبكو والمتطورة ..الخ البعض يطلق مصطلح طفرة في السوق دون ان يعيها ..ولكنها في واقع الامر حالياً طفرة لاسهم يملكها مجموعة من المضاربين غير مكترثين بمصلحة الاقتصاد الوطني بشكل عام ..

    13-اتوقع ان القروبات الجماعية ستخرج من اسهم ذوات الاربعة ملايين فأقل وستذهب للأسهم التي تتراوح اسهمها من 4-15 مليون ..حتى تكمل مسيرتها خاصة ان هذة الاسهم اهملت بشكل واضح ومتعمد للرجوع اليها ومن ضمنها اللجين ونما وسيسكو وصدق والكابلات وفتيحي ..

    14-الراجحي رجع للوراء حتى يقفل فجوة الارتفاع الأخير ...وربما يعاود الأرتفاع بشكل كبير في الايام القادمة ..والله اعلم ..

    15-اميانتيت لديها دمج مع شركة كبيرة وسيتم الاعلان عن ذلك قريباً في الاسابيع القادمة والشركة حصلت على موافقة لجنة الراجحي على الأسلمة وقروضهم الربوية الان بواقع 17% ولكن الشركة تطمع في انزالها الى 5% حتى تحصل على موافقة اغلب المشائخ ..وهذا ماتسعى لة الشركة في الوقت الحالي كما ان الشركة اطفت جميع الخسائر ..وبالتالي عام 2006 سيكون عامها والله اعلم ..

    الله يوفق الجميع.. (هذا الكلام منقول من احدى المنتديات المهمة نقلة للاهمية عذرا)
    التعديل الأخير تم بواسطة مارك1 ; 01-28-2006 الساعة 06:31 AM

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    877  
    سحايب غير متواجد حالياً
    الف شكر لك وماقصرت

  3. #3
    §§][][ مضارب ناجح ][][§§
    نقاط التقييم  :  64
    تم شكره 4 مرة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,190  
    مارك غير متواجد حالياً
    ياخوك شكل كاتبه منغمس بالشركات الزراعية
    والوضع بالسوق لايخوف اطلاقا والحقيقة هي لعبة تبادل ادوار فالزرعيات قد تجني ارباحها خلال الفتره القادمة وتستلم الزمام الخدمات مثلا او الصناعة والله اعلم.

    بارك الله فيك اخي الفاضل

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,408  
    مارك1 غير متواجد حالياً
    السووووووووووووووق فووووووووووووووووق

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.