صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

ياربع وش رايكم اخلي ورعاني يروحون للمدرسه هذي السنه ولا احرمهم منها والله انها زي قلت

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً

    Question ياربع وش رايكم اخلي ورعاني يروحون للمدرسه هذي السنه ولا احرمهم منها والله انها زي قلت

    كيفكم ياقماعه ازيكم اصلي انا احاول اتعلم اتكلم بالمصري
    خلاص بروح مصر
    خلوكم بالحر والغبار والعجاج
    المهم اليوم اعلنت وفات ثلاث حريم بالسعوديه نتيجه فلونز الخنازير
    وشرايكم نخلي ورعانا يروحن للمدارس هذي السنه ولا لا
    شوركم ياربع والله ورعانا لو تبط الواحد شوكه غير ننجن هم راس مالنا اللي بقي لنا بهدينا وش السوات ياربع
    واليكم الخبر اللي قريته اليوم بعكاظ


    ألزمت استراتيجية خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بوباء انفلونزا الخنازير للعام الدراسي 1430 ــ 1431هـ، عزل الطلبة والمعلمين الذين يعانون من أعراض انفلونزا الخنازير أو الالتهابات التنفسية في غرفة تخصص في المدرسة حتى يأتي أولياء أمورهم لأخذهم لمنازلهم، في حال استمر المرض على شدته الحالية خلال فصل الربيع 2009م.
    وحددت الاستراتيجية، التي أقرت في اللقاء الاستثنائي بين وزارتي التربية والصحة في الرياض أمس، لانطلاق العمل فيها وفق الجدول الزمني بدءا من اليوم، مدد تعليق الدراسة اعتمادا على نوعية سبب التعليق وشراسة وامتداد مرض انفلونزا الخنازير في المجتمع.
    ونصحت استراتيجية الخطة أن يكون تعليق الدراسة لمدة تتراوح من خمسة إلى سبعة أيام دراسية فقط، تفتح بعدها المدرسة سواء بهدف معاودة الدراسة أو لا، وأن تبقى المدرسة التي علقت فيها الدراسة مفتوحة للمعلمين والعاملين حتى يتمكنوا من التدريس للطلبة وهم في منازلهم بالطرق المختلفة.
    وفندت الاستراتيجية تعليق الدراسة إلى نوعين، إما تعليق كردة فعل بسبب أن كثير من الطلبة لوحظ عليهم ارتفاع في درجة الحرارة وهم في المدرسة بالرغم من اتخاذ كل الاحتياطات الوقائية ولم يكن في الإمكان أن يتم الاستمرار في العمل المعتاد بالمدرسة، أو كتعليق استباقي للمساهمة في التقليل من انتشار فيروس الانفلونزا.
    وأوضحت استراتيجية الخطة أن التعليق الاستباقي ينصح به عندما يسبب فيروس الانفلونزا حالات مرضية شديدة في جزء واضح من الفئات المصابة به، إذ يجب بقاء الطلبة والعاملين في المدارس في المنزل إذ بدت عليهم أعراض الانفلونزا حتى يمضي عليهم 24 ساعة بعد انتهاء الأعراض بدون استخدام خافضات الحرارة.
    وأكدت الاستراتيجية على جميع الطلبة والعاملين في المدرسة باتباع طرق الوقاية من الانفلونزا، خصوصا البقاء في المنزل عند الشعور بالمرض والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون كلما أمكن، وتغطية الأنف والفم بالمنديل عند الكحة أو العطس.
    كما ألزمت استراتيجية الخطة، مراعاة تنظيف الأماكن وأسطح الأشياء التي يعتاد الطلبة والعاملين ملامستها بالمنظفات المعتادة ولا يلزم استخدام منظفات أقوى أو معقمات.
    ونصحت الاستراتيجية الطلبة والعاملين الذين لديهم عوامل اختطار ومعرضين لمضاعفات الإصابة بالانفلونزا بمراجعة أطباء الصحة المدرسية أو أطبائهم في القطاعات الصحية التي يراجعونها عادة في أقرب وقت، إذ أن البدء السريع في علاج مثل هذه الفئات قد تمنع من الاضطرار إلى تنويمهم في المستشفيات وتعرضهم لمضاعفات قد تكون وخيمة.
    من جهته، أكد وزير الصحة الدكتور عبد العزيز الربيعة أن عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في المملكة وصل إلى 3500 حالة، أما عدد الوفيات بلغ 27 حالة، مشيرا إلى أن الخطة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة وضعت وفق أسس علمية مشتركة وبأدوار منسجمة تفعل عن طريق مدارس التعليم العام ووسائل الإعلام.
    وبدوره، ذكر نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر الذي ترأس اللقاء، أن الاجتماع جاء بناء على توجيه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم ووفق الاتفاقية الموقعة بين الوزارتين للتشاور حول هذه الخطة، إطار العمل التربوي في مدارس التعليم العام وأساليب الوقاية من الإصابة بهذا المرض الخطير.
    وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني، أن الوزارة ستطلق حملة إعلامية موجهة لمنسوبيها للتوعية بانفلونزا الخنازير، التي أعدت من قبل الهيئة الاستشارية الإعلامية وموضوعها تطوير برامج اتصالية وإعلامية للتوعية العامة بالفيروس بين طلاب وطالبات التعليم العام مع بداية العام الدراسي.
    وبين الدخيني أنه يمكن الاطلاع على خطة الوزارة للتوعية بالمرض ومحددات تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام من خلال موقع الوزارة على الإنترنت http://www.moe.gov.sa/h1n1

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    9,989  
    silver2002 غير متواجد حالياً
    محددات تعليق الدراسة



    * إذا بلغت نسبة الطلاب الذين ظهرت عليهم أعراض الأنفلونزا 10% بحد أقصى من طلاب المدرسة خلال الأسبوع الواحد.

    * إذا بلغت نسبة الطلاب الذين تغيبوا عن الدراسة 10% من طلاب المدرسة بسبب الأنفلونزا خلال الأسبوع الواحد.

    * إذا بلغت نسبة الطلاب الذين لديهم أعراض الأنفلونزا أو تغيبوا بسببها 10% بحد أقصى خلال الأسبوع الواحد (العدد التراكمي خلال أسبوع من بداية ظهور الحالات).

    * تحسب النسبة المذكورة أعلاه في 1 و 2 و 3 بمقدار 5% بحد أقصى من طلاب المدرسة لرياض الأطفال ومعاهد التربية الفكرية.

    * تغلق المدرسة إذا حصلت وفاة لأحد طلبتها بسبب مرض الأنفلونزا.

    * تغلق المدرسة إذا أدخل اثنان من طلبتها للعناية المركزة بسبب المرض.

    * يتم اتخاذ قرار تعليق المدرسة من قبل مدير التربية والتعليم بعد التشاور مع مدير الشؤون الصحية بناء على المحددات وبناءً على المعلومات المتبادلة بين إدارتي التربية والتعليم والشؤون الصحية في المنطقة المعنية بشأن ما ورد أعلاه وعلى أن تكون الإجراءات المذكورة مصحوبة بالتالي :

    - أي طالب تظهر عليه أعراض المرض يوصى بإلباسه كماما وعزله في غرفة للعزل بالمدرسة إلى أن يتم عزله بالمستشفى أو بالمنزل حسب حالته الصحية.

    - عمل توعية صحية للمعلمين عن علامات المرض لسرعة اكتشاف الحالات.

    - عمل توعية منزلية وخاصة الأسر التي لديها حالات أنفلونزا عن كيفية عزل المريض بالمنزل واتباع العادات الصحية السليمة لتجنب انتشار المرض.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    9,989  
    silver2002 غير متواجد حالياً
    لابد ان يصاب نصف مليون طالب من مجموع 5 مليون لكي تقوم الوزاره بايقاف الدراسه

    ( الظاهر يبغونا نهلك ) :

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver2002 مشاهدة المشاركة
    لابد ان يصاب نصف مليون طالب من مجموع 5 مليون لكي تقوم الوزاره بايقاف الدراسه

    ياساتر ( الظاهر يبغوننا نهلك )

    اي والله لاكن والله ماعلينا منهم ياخوي الحفاظ على ورعننا اهم من تعليمهم عساهم مايتعلمون مادون الحلق الا اليدين

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    9,989  
    silver2002 غير متواجد حالياً
    شرايك بهذا الخبر

    الحياد - صالح الموسى :

    افادت انباء غير مؤكدة عن اصابة مسؤول كبير بوزارة التربية والتعليم (تحتفظ الحياد باسمه) حيث أصيب بانفلونزا الخنازير والتي أصابته أعراضها تدريجياً ، وإلى هذه اللحظة لم يسعنا التأكد من هذا الخبر . وجاري التأكد منه .


    المسؤول لم يستطع ان يقي نفسه من الاصابه وهو جالس في مكتب معزول تقريبا وبعيد عن الازدحام على عكس الفصول الدراسيه فكيف يقولون بأنهم اتخذوا الاجراءات الكافيه لحمايه الطلبه ومعلميهم وهم لم يستطيعوا حماية انفسهم !! ,,, ولا على قولة المثل جلد ماهو جلدك جره على الشوك
    والله ماهمهم لا طالب ولا معلم
    التعديل الأخير تم بواسطة silver2002 ; 09-07-2009 الساعة 07:51 AM

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,480  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الشهري مشاهدة المشاركة
    [/color][/size]
    اي والله لاكن والله ماعلينا منهم ياخوي الحفاظ على ورعننا اهم من تعليمهم عساهم مايتعلمون مادون الحلق الا اليدين


    نفر من قدر الله الى قدر الله

    كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    لأمين هذه الأمة أبوعبيدة رضي الله عنه

    في مرض الطاعون

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver2002 مشاهدة المشاركة
    شرايك بهذا الخبر

    الحياد - صالح الموسى :

    افادت انباء غير مؤكدة عن اصابة مسؤول كبير بوزارة التربية والتعليم (تحتفظ الحياد باسمه) حيث أصيب بانفلونزا الخنازير والتي أصابته أعراضها تدريجياً ، وإلى هذه اللحظة لم يسعنا التأكد من هذا الخبر . وجاري التأكد منه .

    المسؤول لم يستطع ان يقي نفسه من الاصابه وهو جالس في مكتب معزول تقريبا وبعيد عن الازدحام على عكس الفصول الدراسيه فكيف يقولون بأنهم اتخذوا الاجراءات الكافيه لحمايه الطلبه ومعلميهم وهم لم يستطيعوا حماية انفسهم !! ,,, ولا على قولة المثل جلد ماهو جلدك جره على الشوك
    والله ماهمهم لا طالب ولا معلم
    ههههههههه والله هذا المثل موتني من الضحك
    البارح رحت لصيدليه واشتريت كرتون كمامت قلت يمكن تختفي من الصيدليات
    وشريت كم علبه ديتول لتنضيف اليدين صابون وسائل
    وكلمت كل الاصدقاء وقلت لا اشوف رقعت وجيهكم الالين يطلع تطعيم لناس والله ياربع لتوتون محد درا عنكم مار اتخذو الاحتياطيات والباقي على الله والله اتوقع هذي السنه سنته شؤم علينا
    يقولون الكبار ممكن يعيشون لاكن الاطفال مستحيل والله مدري يقولون في امركاء مات 50طفل ماقدرو يعالجونهم في امريكا فمابلك هنا

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الفهدة مشاهدة المشاركة
    نفر من قدر الله الى قدر الله

    كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    لأمين هذه الأمة أبوعبيدة رضي الله عنه

    في مرض الطاعون
    الله يكفينا شرك بس يقول الرسول الكريم اعقلها وتوكل
    والحفاظ على النفس هي اسمى اساسيات الاسلام
    ولا تلقوا بنفسكم بالتهلكه
    اي فر
    وسلم بعمرك خل الهياط بعدين ليا سلمنا والله ماضني انك بتسلم

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,480  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الشهري مشاهدة المشاركة
    الله يكفينا شرك بس يقول الرسول الكريم اعقلها وتوكل
    والحفاظ على النفس هي اسمى اساسيات الاسلام
    ولا تلقوا بنفسكم بالتهلكه
    اي فر
    وسلم بعمرك خل الهياط بعدين ليا سلمنا والله ماضني انك بتسلم

    شكلك أخوي مافهمت الكلام

    ارجع اقرأ الكلام مرة أخرى

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    الصحة تعلن وفاة (3) مواطنات بأنفلونزا الخنازير

    كتب عبدالرزاق الزهراني:

    أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير ( اتش1 ان1) فقد تم تسجيل ثلاث حالات وفاة لمواطنات أصبن بفيروس إنفلونزا الخنازير . وبذلك يصبح مجموع المتوفين(26) حالة.وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفين وذويهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .

    لخبر هذا اليوم بجريده الراياض

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الفهدة مشاهدة المشاركة
    شكلك أخوي مافهمت الكلام

    ارجع اقرأ الكلام مرة أخرى
    والله مدري انا اسف انا فهمت يقولو لاتفرون واستسلمو لقضاء الله ياخي اكتب بالعربي عشان نفهم مهو بالفصحاء

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,480  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً
    نذكر بمقولة الفاروق خليفة خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سمع وهو في طريق إلى الشام بتفشي وباء الطاعون فقرر التوقف عن مواصلة الذهاب إلى هناك والعودة بمن معه إلى المدينة . وعندما خاطبه أحد الصحابة ( ابو عبيدة عامر بن الجراح رضي الله عنهم جميعا ) بأن كيف يا أمير المؤمنين تفر من قدر الله ؟ فأجابه رضي الله عنهما جميعا بأننا نفر من قدر الله إلى قدر


    يعني لا تخليهم يروحون المدارس

    اضرااااااااااااااااااااااااااب عاااااااااااااااااااام
    التعديل الأخير تم بواسطة راعي الفهدة ; 09-07-2009 الساعة 08:14 AM

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    بالله شوفو التعليق بجريده الرياض اليوم اترك الخبر وتابع التعليقات تكفون شوفو
    http://www.alriyadh.com/2009/09/07/article457728.html

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,480  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الفهدة مشاهدة المشاركة
    نذكر بمقولة الفاروق خليفة خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سمع وهو في طريق إلى الشام بتفشي وباء الطاعون فقرر التوقف عن مواصلة الذهاب إلى هناك والعودة بمن معه إلى المدينة . وعندما خاطبه أحد الصحابة ( ابو عبيدة عامر بن الجراح رضي الله عنهم جميعا ) بأن كيف يا أمير المؤمنين تفر من قدر الله ؟ فأجابه رضي الله عنهما جميعا بأننا نفر من قدر الله إلى قدر


    يعني لا تخليهم يروحون المدارس


    اضرااااااااااااااااااااااااااب عاااااااااااااااااااام
    سر يا قلم واكتب لنا اليوم تعذار -- مني لخوي نايف راعي الطويلة


    اقسم بالله ردك بسطني اليوم وكني رابح في سوق الاسهم كل مافقدته ..
    الف شكر لرفع معنوياتي.
    بصراحة انت رجال بس اليومانا صرت ارد على الكل من غير شعور لا تواخذني هليومين صرت مهستر ولا استبعد خلو خلاياء دماغي من فيروسات التروجان التي حاست على هاردسك دماغي.مما يستوجب فرمتة لجميع خلايا باقي الدماغ
    ما اقول غير حسبي الله على من ضيع فليساتنا بسوق المقاصيص

    سرياقلم ورتب جميع الافكار...راعي الفهدة جاب العلوم الجزيلة



    فاكر هالمناسبة

    خلني اطلعك من جو الامراض

    ههههههههه

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,022  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    هلا نايف صباح الخير

    رمضان كريم وكل عام وانت والكاب... بخير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.