النتائج 1 إلى 12 من 12

يا صقر الجزيرة يا أبو شعبك ينتظر بشارة منك يا سيد القوم مع بداية العام المالي الجديد

  1. #1
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً

    يا صقر الجزيرة يا أبو شعبك ينتظر بشارة منك يا سيد القوم مع بداية العام المالي الجديد

    مع قرب العام المالي الجديد وتوافقه مع انتهاء الثلاث سنوات للمكرمة الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين لمواجهة الغلاء العالمي، ينتاب الكثير من المواطنين هذه الأيام مشاعر متباينة بين الأمل تارة والخوف تارة آخري ولكننا أكثر تفاؤلا وكلنا آمل لأننا نعلم بأن قائدنا هو أبو متعب حفظه الله ورعاه


    وهذه خاطرة متواضعة خرجت من كل قلبي من على


    أعلي قمة من قمم سور الصين العظيم


    وأعذروني عن كل قصور فأنني أعلم علم اليقين


    بأنني لن أوفيه حقه وليس لدي الملكة الكافية ولكنها مشاعر


    مواطن كفل له نظام بلده الغالي بأن يطرح مشاعره بدون تردد


    مادام أنها محترمة لضوابطنا المجتمعية


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    يا صقر الجزيرة شعبك ينتظر بشارة منك يا سيد القوم..


    …..


    والله يا صقر الجزيرة شعبك ينتظر بشارة منك يا سيد القوم..


    وأبو متعب ذيب تلقاه عند النوائب وحسن العلوم ومنع الظلوم


    والمواطنين ينظرون لها البدل مع بداية ها العام بكل أمل وأغيوم..


    ويدعون أن الله يحفظك وتجعل من عيدهم عيدين وتبعد عنهم الهموم


    تراهم غرقوا من غلاء المعيشة ولا تخلي حاجب المال يجرعهم السموم..


    وإلا تراهم يبلشون ببزران معودين بديرة أبن سعود على كثرة النعوم


    وأنت يا أخو نورة سعد ويسعد بك القاصي والداني من قومك وكل قوم..


    وكلنا نحب قادتنا وعزنا من عز وطنا ومن أجله نتجرع كل السموم


    وشعبك تربي بديرة قادتنا آل سعود على دين الحق وزين العلوم..


    وحنا أشبال من تلك الأسود نفديه بكل غالي ونحامي عنه بكل عزوم


    وناموا يا قوم ناموا..ناموا مغمضين الجفون ولا تخافوا ولا تفكرون بأي هموم..


    وابشروا بصقرنا وهو عزنا يبي يأمر الحاجب ويفز فزة سيد القوم


    ..................
    وأعذروني لأي قصور
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 10-21-2010 الساعة 06:49 PM

  2. #2
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    797  
    babo غير متواجد حالياً
    كلامكــ ذهبـــ
    وكلة صح



  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    674  
    abu alhash غير متواجد حالياً

    بارسلك ياطير للصين تبلغ سلامي
    واعد الدقيقه كما الشهرين واربع لليالي

  4. #4
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu alhash مشاهدة المشاركة



    بارسلك ياطير للصين تبلغ سلامي

    واعد الدقيقه كما الشهرين واربع لليالي
    أشكرك يا الغالي يا أبن الغالي وآمل منك المعذرة تخليني لحالي
    أن كنت تعد الدقيقة فأنا يا الغالي أعد الثواني بدهور ما لها والي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  268
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    660  
    سروي.. غير متواجد حالياً
    اتوقع والله اعلم....

    زيادة 5% اخرى وتثبيتها.....

    ابو متعب الله يطول عمره كريم واحنا نستاهل.

  6. #6
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سروي.. مشاهدة المشاركة
    اتوقع والله اعلم....
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سروي.. مشاهدة المشاركة


    زيادة 5% اخرى وتثبيتها.....


    ابو متعب الله يطول عمره كريم واحنا نستاهل.

    أنت سروي أي من السرور أن شاء الله فأجعل السرور هدفك وسقفك أعلي من ذلك فتفأل بخير ستجده مع شكري لمرورك الكريم
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 10-21-2010 الساعة 08:36 PM

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  136
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    2,742  
    شايف كيف غير متواجد حالياً
    مشكورياصا حب القصيده وابومتعب يبي من يصارحه مثلك باسم المواطن وأبشر براعي العطايا حفظه المولى وتقبل تحياتي



  8. #8
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    أنا ما عد نفسي صاحب قصيد وأنت مشكور يا راعي الكيف ونعم الشوف يا أبن الأجوادي
    أنا مواطن نصوح ومجتهد ولا يدور إلا على رضاء الله ودعاء مثلك وكل ألي ماله إلا الولي
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 10-21-2010 الساعة 08:49 PM

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  248
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2010  
    المشاركات
    1,762  
    ابو الفقراء غير متواجد حالياً
    نب تعديل كادر الموظفين المجمدين اكثر من 10 سنوات لاترقيه ولا علاوه افتحو العلاوات الى 25علاوه
    على الاقل

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,942  
    الضمير الحي غير متواجد حالياً
    السيناريو الأول
    يظهر السيناريو الأول فكرة التمديد للبدل ثلاث سنوات بنسبة (15%) الحالية، مع إمكانية تمديد المدة مستقبلاً، على أساس أن البدل جاء لمواجهة غلاء المعيشة، والواقع أن هذا الغلاء يتزايد ولا ينقص، وبالتالي استمراره بهذه النسبة خيار وسط، بحيث لا تزيد النسبة فيزداد معها التضخم، ولا تقل أو تلغى فيحصل انكماش غير مبرر، والعودة مرة أخرى لسياسة «شد المحزم»، وهو ما لا يتناسب مع واقع اقتصادي نامٍ ومؤثر عالمياً.
    تطبيق «برنامج الادخار» أفضل للمواطن بعد التقاعد لبناء مسكن أو عمل مشروع تجاري
    وتكشف فكرة التمديد أن المواطن هو شريك في الحل، فهو لا يرغب بزيادة النسبة الحالية إلى (20%) مثلاً، ويكون معها زيادات أخرى غير مبررة، ولا تساوي ما يأخذه، فما قيمة بدل (1000 ريال) شهرياً، وهو يدفع ضعف هذا المبلغ؟، خاصة أن المواطن عاش خلال السنوات الثلاث الماضية «كابوس الغلاء»، وليس لديه استعداد أن يعيش «كوابيس» أخرى مستقبلاً، فكل ما يريده أن يقل معدل التضحم، وتستقر الأسعار إلى أرقام معقولة، ويخرج من هذه الأزمة بأقل الأضرار «لا لي ولا علي».

    السيناريو الثاني
    وعلى الرغم من وجاهة السيناريو الأول «المحتمل» للتعامل مع «بدل المعيشة»، إلاّ أن بعض المواطنين يطرح فكرة أخرى، وهي أن يُضم هذا البدل بنسبته الحالية إلى الراتب الأساس لكل موظفي الدولة، على اعتبار أن «مسيرات البدل» مستقلة عن «مسيرات الرواتب»، وبالتالي يخشى الكثيرون أن تتراجع الحكومة عن صرفه في أي ظرف اقتصادي.
    وتبدو هذه الفكرة هي الأكثر أماناً، وانسجاماً، مع احتياجات المواطن، فهو بالتأكيد اعتاد على «بدل المعيشة»، ولا يمكن أن يقبل أن تقل مصروفاته، أو دخله الشهري عما تكيّف عليه، كما أن هذا الإجراء -لو تحقق- يعد مكرمة من الدولة للمواطنين، وزيادة في العلاوات السنوية، والبدلات الأخرى للموظفين، على أساس أن الراتب الأساس سيرتفع.

    ويؤكد معظم المواطنين على أن هذا الخيار هو المنتظر فعلاً، وهو ما يفضله الجميع، عطفاً على الواقع المعيشي اليومي، والرغبة في تحريك سلم الرواتب والعلاوات التي بقيت على حالها منذ سنوات، ولا تزال دون تغيير، كما أن هذا القرار يفتح للمتقاعدين باباً جديداً لتحسين دخلهم؛ لأن من يتقاعد وراتبه تحت الأربعة آلاف ريال مثلاً، فهو يحتاج إلى هذه الزيادة مهما كانت نسبتها.

  11. #11
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضمير الحي مشاهدة المشاركة
    السيناريو الأول
    يظهر السيناريو الأول فكرة التمديد للبدل ثلاث سنوات بنسبة (15%) الحالية، مع إمكانية تمديد المدة مستقبلاً، على أساس أن البدل جاء لمواجهة غلاء المعيشة، والواقع أن هذا الغلاء يتزايد ولا ينقص، وبالتالي استمراره بهذه النسبة خيار وسط، بحيث لا تزيد النسبة فيزداد معها التضخم، ولا تقل أو تلغى فيحصل انكماش غير مبرر، والعودة مرة أخرى لسياسة «شد المحزم»، وهو ما لا يتناسب مع واقع اقتصادي نامٍ ومؤثر عالمياً.
    تطبيق «برنامج الادخار» أفضل للمواطن بعد التقاعد لبناء مسكن أو عمل مشروع تجاري
    وتكشف فكرة التمديد أن المواطن هو شريك في الحل، فهو لا يرغب بزيادة النسبة الحالية إلى (20%) مثلاً، ويكون معها زيادات أخرى غير مبررة، ولا تساوي ما يأخذه، فما قيمة بدل (1000 ريال) شهرياً، وهو يدفع ضعف هذا المبلغ؟، خاصة أن المواطن عاش خلال السنوات الثلاث الماضية «كابوس الغلاء»، وليس لديه استعداد أن يعيش «كوابيس» أخرى مستقبلاً، فكل ما يريده أن يقل معدل التضحم، وتستقر الأسعار إلى أرقام معقولة، ويخرج من هذه الأزمة بأقل الأضرار «لا لي ولا علي».

    السيناريو الثاني
    وعلى الرغم من وجاهة السيناريو الأول «المحتمل» للتعامل مع «بدل المعيشة»، إلاّ أن بعض المواطنين يطرح فكرة أخرى، وهي أن يُضم هذا البدل بنسبته الحالية إلى الراتب الأساس لكل موظفي الدولة، على اعتبار أن «مسيرات البدل» مستقلة عن «مسيرات الرواتب»، وبالتالي يخشى الكثيرون أن تتراجع الحكومة عن صرفه في أي ظرف اقتصادي.
    وتبدو هذه الفكرة هي الأكثر أماناً، وانسجاماً، مع احتياجات المواطن، فهو بالتأكيد اعتاد على «بدل المعيشة»، ولا يمكن أن يقبل أن تقل مصروفاته، أو دخله الشهري عما تكيّف عليه، كما أن هذا الإجراء -لو تحقق- يعد مكرمة من الدولة للمواطنين، وزيادة في العلاوات السنوية، والبدلات الأخرى للموظفين، على أساس أن الراتب الأساس سيرتفع.

    ويؤكد معظم المواطنين على أن هذا الخيار هو المنتظر فعلاً، وهو ما يفضله الجميع، عطفاً على الواقع المعيشي اليومي، والرغبة في تحريك سلم الرواتب والعلاوات التي بقيت على حالها منذ سنوات، ولا تزال دون تغيير، كما أن هذا القرار يفتح للمتقاعدين باباً جديداً لتحسين دخلهم؛ لأن من يتقاعد وراتبه تحت الأربعة آلاف ريال مثلاً، فهو يحتاج إلى هذه الزيادة مهما كانت نسبتها.
    أصدقك القول بأنك ومن تطرق لهذه الأفكار وغيرها ينطبق عليهم المثل " ما يحس بالجمر إلا رجل واطيها" ولكنني ويعلم الله على ما أقول أحس أنا صقرنا أبو متعب حفظه الله بجنبي وبجانب كل مواطن لذلك أجعل أملك بالله كبير

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    853  
    ابوهانى غير متواجد حالياً
    المستشارين المستشارين المستشارين المستشارين المستشارين المستشارين المستشارين المستشارين

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.