صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

يقول المثل الشهير : وراء كل رجل عظيم أمرأة !

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً

    Arrow يقول المثل الشهير : وراء كل رجل عظيم أمرأة !

    يقول المثل الشهير : وراء كل رجل عظيم أمرأة !

    لماذا لا نناقش هذا المثل ؟

    صحته ! آثاره الأيجابية على حياة الرجل ! هل يقبل الرجل أن تكون شهرته عن طريق أي أمرأة ؟ أم عن طريق زوجته فقط ؟

    نسمع بهذا المثل كثيرا' ولانعرف مدى صحته , ولكن ماأريد قوله أن المراة هي التي تدفع بزوجها الى أن يصبح مشهورا' وعظيما' في هذا المجتمع عن طريق التخطيط السليم لمستقبليهما مع بعضهما البعض , وفي نفس الوقت فانها تدفعه الى الهاوية اذا كانت مغرورة وتريد تقليد الآخرين بدون تفكير ! اذا انها ( المراة ) سلاح ذو حدين !!

    الموضوع مفتوح للنقاش

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً
    للدرجة هذي مالكم اي رأي


    لا لا ما أظن كذا بس يمكن فاطرين فوووول

    والموضوووووووووووووووووووووووع مفتوووووووووووووح للنقاش الهاااااااااااااادف

  3. #3
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    يمكن قصدهم من هذا المثل
    إن الإنسان إذا كان مرتاح مع زوجته فإنه يعطي بسخاء ويصبح عظيماً
    وإذا كان عكس ذلك اصبح غير منتج كئيب

    هههههههههه
    عموماً حبيت أشاركك بالموضوع وتعليقي ليس إلا دعابة

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  138
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    3,370  
    وهج بنت محمد غير متواجد حالياً
    عووووافي على الموضوع ,,, طبعاً اعتبر المثل صحيح لاكن مو كل النساء مثل بعضهم ويطول الشرح بالموضوع لاني لا اجيد النقاش فيه بسطر فقط

    مشكور

  5. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    نعم المثل هذا صحيح وليس بالضروره تكون الزوجه 0 قد تكون الأم وتكون الأخت أو الجده 0 هناك من الأمهات الأرامل قد صنعن من أبناءهن رجالا يشار لهن بالبنان 0 نعم النساء مصانع الرجال فإما يقدمن صناعه ذات جوده عاليه أو صناعه رديئه 00
    أنا أعرف شخصا كان ابن حلال يعني باللفظ الدارج ( خبيل ) وله أربعه من بنات عمه وأراد عمه أن يزوجه إحدى بناته فرفضن ثلاثه منهن ووافقت أحداهن وكانت الثالثه في الترتيب بين الأربعه 0 كان هذا الشخص من دلاخته ومسكنته وصل به العمر على مشارف الـ 30 ولا يعرف قيادة السياره يعني كان مسكين فوق ماتتصورن 0 فتزوج إبنة عمه 0 وأعادتصناعته من جديد أنا من اللذين أعرفه جيدا وكنت قريبا منه فكنت أرى ماتفعل به من قريب فبدأت معه وكأنه طفل من كيفية اللبس والمشي الى طريقة الكلام والتعامل مع الناس 0 وفعلا بعد سنوات قليله أصبح هذا الشخص شخص ثاني 0 والنهايه أصبح من اللذين يشار لهم بالبنان اجتماعيا وماديا 0
    والمضحك المبكي ان هذا الخبيل وبعد 15 عشر عاما كافأ هذه الزوجه إبنة العم بالزواج عليها ههههههههههههههههههههههههه وعلى قولة وحده من الأخوات بالمنتدى مافيكم هين يالرجال هههههههههههههههههه 0

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوافكو مشاهدة المشاركة
    يمكن قصدهم من هذا المثل
    إن الإنسان إذا كان مرتاح مع زوجته فإنه يعطي بسخاء ويصبح عظيماً
    وإذا كان عكس ذلك اصبح غير منتج كئيب

    هههههههههه
    عموماً حبيت أشاركك بالموضوع وتعليقي ليس إلا دعابة
    الله يعطيك العافيه ومشكور على مرورك يا الغالي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج بنت محمد مشاهدة المشاركة
    عووووافي على الموضوع ,,, طبعاً اعتبر المثل صحيح لاكن مو كل النساء مثل بعضهم ويطول الشرح بالموضوع لاني لا اجيد النقاش فيه بسطر فقط

    مشكور
    العفو ومجرد مرورك أسعدني
    يعطيك العافيه اختي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن رصيف مشاهدة المشاركة
    نعم المثل هذا صحيح وليس بالضروره تكون الزوجه 0 قد تكون الأم وتكون الأخت أو الجده 0 هناك من الأمهات الأرامل قد صنعن من أبناءهن رجالا يشار لهن بالبنان 0 نعم النساء مصانع الرجال فإما يقدمن صناعه ذات جوده عاليه أو صناعه رديئه 00
    أنا أعرف شخصا كان ابن حلال يعني باللفظ الدارج ( خبيل ) وله أربعه من بنات عمه وأراد عمه أن يزوجه إحدى بناته فرفضن ثلاثه منهن ووافقت أحداهن وكانت الثالثه في الترتيب بين الأربعه 0 كان هذا الشخص من دلاخته ومسكنته وصل به العمر على مشارف الـ 30 ولا يعرف قيادة السياره يعني كان مسكين فوق ماتتصورن 0 فتزوج إبنة عمه 0 وأعادتصناعته من جديد أنا من اللذين أعرفه جيدا وكنت قريبا منه فكنت أرى ماتفعل به من قريب فبدأت معه وكأنه طفل من كيفية اللبس والمشي الى طريقة الكلام والتعامل مع الناس 0 وفعلا بعد سنوات قليله أصبح هذا الشخص شخص ثاني 0 والنهايه أصبح من اللذين يشار لهم بالبنان اجتماعيا وماديا 0
    والمضحك المبكي ان هذا الخبيل وبعد 15 عشر عاما كافأ هذه الزوجه إبنة العم بالزواج عليها ههههههههههههههههههههههههه وعلى قولة وحده من الأخوات بالمنتدى مافيكم هين يالرجال هههههههههههههههههه 0

    وانت صادق هذا عين الكلام

    كل كلامك درر وفي محله

    لكن المكافأة شكل ثااني

    ومشكور على مرورك يا الغالي

  7. #7
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    41  
    أم مالك القلب غير متواجد حالياً
    الله اعلم ((إن المراة هي من تدفع بالرجل نحو السمو والنجاح0فكما تحب أن ترتقي المرأة بأولادها0 كذلك تصنع من الرجل عظيما))

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم مالك القلب مشاهدة المشاركة
    الله اعلم ((إن المراة هي من تدفع بالرجل نحو السمو والنجاح0فكما تحب أن ترتقي المرأة بأولادها0 كذلك تصنع من الرجل عظيما))
    يعطيك العافيه ورد جميل فعلا

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    1,743  
    هجلوس غير متواجد حالياً
    الاخ صاحب الموضوع هل تدري عن تكملت المثل أن كنت تدري فتلك مصيبه وأن كنت لاتدري فالمصيبه أعضم أنتظر الاجابه

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً

    Post

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجلوس مشاهدة المشاركة
    الاخ صاحب الموضوع هل تدري عن تكملت المثل أن كنت تدري فتلك مصيبه وأن كنت لاتدري فالمصيبه أعضم أنتظر الاجابه



    اخي من يوم عرفنا هالمثل وهو كذا

    وبعدين حاشرنا يعني اذاعرفنا مصيبه
    واذا ما عرفنا مصيبه اكبر


    اخي الحبيب هذا المنتدى للنقاش وتبادل الرأي والمعلومات

    فإن كان لديك تعليق فأكتبه بدون تحميلنا أي مصيبه الله يبعد المصائب عنا وعنك ان شاءالله

    وشكرا لمرورك ولا تحرمنا ردودك

  11. #11
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    288  
    هناء غير متواجد حالياً
    أولا أشكر صاحب الموضوع على الموضوع الرائع
    ثانيا بالنسبه للمقوله انا اصححها على حسب رأيي لتصبح ...((بجانب كل رجل عظيم امرأه ))

    يدها بيده فالرجل ليس دوما يحتاج للدفع كي تكون المرأه خلفه ..فهناك منهم المبدع بذاته فقط يحتاج الى الاخذ باليد وهذه تستلزم التجانب اكثر من التدافع ...فقد تكون الدفع قويه عليه وهو هش لا يستحمل كما هو حال اغلب رجال هذا الزمن فيقع

    فدعونا نتجانب ...هكذا الحياه تصبح اجمل

    احترامي للجميع

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  92
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    1,831  
    طليحان غير متواجد حالياً
    أصل المثل هذا اضن ألي قالة أنة ( أمرأة ) لتشارك المسكين نجاحة مثل ما يشاركها(راتبها)

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هناء مشاهدة المشاركة
    أولا أشكر صاحب الموضوع على الموضوع الرائع
    ثانيا بالنسبه للمقوله انا اصححها على حسب رأيي لتصبح ...((بجانب كل رجل عظيم امرأه ))

    يدها بيده فالرجل ليس دوما يحتاج للدفع كي تكون المرأه خلفه ..فهناك منهم المبدع بذاته فقط يحتاج الى الاخذ باليد وهذه تستلزم التجانب اكثر من التدافع ...فقد تكون الدفع قويه عليه وهو هش لا يستحمل كما هو حال اغلب رجال هذا الزمن فيقع

    فدعونا نتجانب ...هكذا الحياه تصبح اجمل

    احترامي للجميع
    العفو اختي

    وردك فعلا في قمة الوصف الجميل

    شكرا لمرورك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طليحان مشاهدة المشاركة
    أصل المثل هذا اضن ألي قالة أنة ( أمرأة ) لتشارك المسكين نجاحة مثل ما يشاركها(راتبها)

    ههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك

    والله اني ميت من الضحك

    شكرا على مرورك

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    1,743  
    هجلوس غير متواجد حالياً
    المهم لا مصيئبه ولامصائب حلو لكن بعضاالامثله تأتي غير صحيحه والكثير منها مثلا( أذاسخرت فسخر من مصلي أو صائم) لكي يبلاءك الله مثلهم وهذا فيه كفرلانه سخريه في الدين ام الشي الثاني فان الكثير من التاس يقول الامثله على مايريده لنفسه أويقول المثل وهو لايعئي به وتكملت المثل (وراءكل رجل عظيم أمرأه تعتمد عليه)

  15. #15
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    3,998  
    alajaj_97 غير متواجد حالياً
    نعم وراء كل رجل عظيم امرأة

    لأنها هي التي هيئت له الجو المناسب لكي يعلو شأنه ويتقدم

    وليس هي التي صنعته

    كما يقال ان المرأة بيدها مفتاحين لبابين

    هي تستطيع ان تجعل حياتهما جنه او جحيم

    هذا بإختصار شديد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.