النتائج 1 إلى 8 من 8

120 وايت و100 مضخة لشفط مياه الأمطار في جدةالأمانة تعلن حالة التأهب وتطبق خطة الطوارئ

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool 120 وايت و100 مضخة لشفط مياه الأمطار في جدةالأمانة تعلن حالة التأهب وتطبق خطة الطوارئ

    120 وايت و100 مضخة لشفط مياه الأمطار في جدة


    أعلنت أمانة محافظة جدة حالة التأهب وطبقت خطة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة صباح اليوم.

    وبدأت الأمانة في شفط تجمعات المياه من الشوارع الرئيسية، وأمام الجهات الحكومية، والمناطق السكنية من خلال 120 وايت و100 مضخة.

    وأوضح المركز الإعلامي بأمانة محافظة جدة أنه جرى تحديد مواقع تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية وتوجيه وايتات وآليات الشفط إليها، ومن أبرز المواقع التي يتم التعامل معها: طريق الملك عبدالعزيز، طريق المدينة، شارع الأمير سلطان، منطقة شرم أبحر وحي الأجواد ببريمان، دوار الفلك والآية أمام هيئة المساحة الجيولوجية، فيما سيتم التعامل مع تجمعات المياه في الشوارع الفرعية عقب الانتهاء من شفط تجمعات مياه الشوارع الرئيسية.

    وأشار المركز إلى أن وحدة تصريف مياه الإمطار والسيول باشرت أعمالها في فتح الشبكات وتسهيل دخول مياه الأمطار، مضيفاً أنه تم الاستعانة بالوايتات، حيث تواجدت أكثر من 30 ناقلة تابعة لإدارة الحدائق والتشجير والمرافق البلدية وأكثر من 60 ناقلة من وايتات الأهالي، بالإضافة إلى 25 ناقلة تابعة لشركات النظافة بخلاف المكانس والمضخات، حيث تم توفير 20 مضخة مبدئياً، فضلاً عن 6 شيولات، وجرى توزيع المعدات في المناطق التي تم حصرها خاصة في شمال ووسط جدة.

    وفور سقوط الأمطار باشرت إدارة المياه بتشغيل فتحات تصريف مياه الأمطار في المناطق المغطاة بشبكة تصريف، والمزودة بنحو 70 مضخة موزعة في أنحاء مختلفة من المحافظة.

    وأفاد المركز الإعلامي أن محطات الضخ موزعة على عدة مناطق بجدة منها أربع مضخات في محطة البلد، ومضختان في محطة نفق الكورنيش، ومضختان في نفق محطة البيعة، ومضخة واحدة في نفق محطة العلوي، ومضختان في محطة نفق تقاطع الملك فهد مع طريق المدينة، ومضختان في محطة نفق الملك عبدالله مع تقاطع طريق المدينة، ومضخة في محطة الواحة، و38 مضخة في محطة الإسكان، و12 مضخة بمحطة الزهراء، و3 مضخات بمحطة الخالدية، و3 مضخات بمحطة نفق السلام، ومضختان في نفق الزهور.

    وأكد المركز أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، أعلنت حالة التأهب وطُبقت خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، وأماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسية أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، ونُشرت فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها للعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ممكن، فضلاً عن توزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقاً والتي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة.

    وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسؤوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال هذه الفترة، وهي: "الشرطة، الدوريات الأمنية، الأرصاد وحماية البيئة، المرور، الدفاع المدني، فرع وزارة المياه والكهرباء، وزارة النقل، وشركة الكهرباء".

    ووضعت الخطة برنامج عمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسؤولين في كل الإدارات على مدار اليوم وحسب نظام الورديات وبمعدل 8 ساعات لكل وردية.

    ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية، ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها؛ بالإضافة إلى المسؤولين والعاملين في الشركات المتعاقدة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوافرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب.


    أين نتيجة مشروع تصريف الأمطار اللي أكل المليارات وعطل الناس بسبب الحفريات وإلا بس شكل وتمويه حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،





  2. #2
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    أخي أبو فزعة هذه نتائج سياسة الترقيع في أخر لحظة
    وعدم التخطيط للمستبقل ومعالجة الأخطاء بل الأنتظار
    لوقوع المصائب ومحاولة المعالجة وفق ما يمكن في
    وقتها ونسيان الباقي كما يظهر لي أنهم قد نسوا أو تناسوا
    اللجنة المشكلة للتحقيق في كارثة جدة السابقة
    لظهور حقائق كبيرة يعجزون عنها وعن عقاب
    المتسبب الحقيقي والله المستعان على ما يصفون
    والله على المقصر والظالم
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 12-30-2010 الساعة 09:18 PM

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2010  
    المشاركات
    26  
    الرزق من عنده غير متواجد حالياً
    استغفرالله العضيم الله اما لا اعتراض على رحمة الله بعباده اكثر احياء جده وخاصة شرق الخط السريع محاصره باالمياه من يوم الثلاثاء اين الامانه والدفاع المدني اين المسؤلين [ الرئيس الاسرائلي يحاكم بسب التحرش الجنسي ولاغتصاب هاولاء اليهود يحاكامون رئيس الدوله القانون لاتلاعب فيه لايرحم احد ايآ كان] اينا نحن واين العداله من هاولاء اسلامنايحثناعلىالصدق ولامانه والعدل والمساواه وعدم اكل اموال الناس با الباطل تنفق المليارات وتذهب هدرآ تستحل الاراضي وتخطط وتباع با لمليارات لصالح من المواطن يعطى قطعة ارض مساحتها 400 م مربع
    وما زاد عنها تدفع رسوم الامتار الزائده على الاريع مائه متر وزد على ذالك تبعد عن المدينه 150 كيلومترلئلا يكون لهم حجه . شفا الله ابا متعب واعاده للوطنه سالمآ غانمآ وهو بصحه وعافيه والسلام عليكم

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool

    تسببت غزارة الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة ظهر اليوم الخميس إلى ارباك الحركة المرورية وشلها بالكامل على طريق الخدمة بشارع الحج أحد أكبر الطرق الرئيسية بمكة , وذلك بسبب انهيار أرضي حدث في طبقة الاسفلت تحول إلى حفرة عميقة استطاعت بلع سيارة أحد المواطنين من نوع صني نيسان بعد استقرارها في قلب الحفرة , وقد طرح المنظر أكثر من علامة استفهام حول تنفيذ المشاريع وملائمتها لظروف الأمطار وحالات الطوارئ .

    وبحسب شهود عيان من الموقع الحدث فإن المواطن كان يقود سيارته بطريق الخدمة وذلك على الجهة المقابلة لمفروشات السريع ,حيث تفاجأ بانهيار الأرض وسقوط جزء من سيارته وتمكن من الخروج منها بشكل عاجل قبل أن يزداد الأنهيار لتهوي السيارة بأكملها في عمق الحفرة ولم يصدق أن عناية الله أنقذته من موت محقق بأعجوبه .








    مشاريع هشِّة لاتقوى على مواجهة الظروف المناخية بسبب الغش والتدليس والخيانة وهذه الصور مثال لشخص أنقذه الله من سلبيات المشروع الدامر ،،، فمن المسؤول عن هذا الإنهيار الأرضي وياقلب لاتحزن ،،

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool

    بسام أخضر يُحمّل أمانة جدة والمالية مسؤولية زيادة الأضرار

    عضو ببلدي جدة: بحّ صوتنا بالتحذيرات وفي النهاية غرقت جدة تحت المطر


    اتهم عضو مجلس بلدي جدة بسام بن جميل أخضر أمانة جدة ووزارة المالية في زيادة الأضرار التي وقعت شرق الخط السريع اليوم بتأخرها في إنجاز بعض المشروعات.

    وقال أخضر عقب مشاهدة الأضرار الجسيمة في مخطط أم الخير: "كان بالإمكان تجنب الكثير من النكبات التي حدثت للناس لو نُفّذت الدراسات التي اعتمدتها هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالاشتراك مع جامعة الملك عبدالعزيز؛ حيث تأخر البدء في إطلاق المشروعات نتيجة البطء في الإجراءات وتأخر وزارة المالية في صرف الاعتمادات المقررة".

    وأضاف "شعرنا بالألم والحسرة ونحن نشاهد المناظر نفسها التي حدثت في العام الماضي تتكرر أمس، وكأننا لا نريد أن نستفيد من الدرس. والغريب أننا حذرنا وبحّ صوتنا من الحديث عبر ورش العمل التي جرت قبل عيد الأضحى المبارك، وعبّرنا عن مخاوفنا من تكرار المأساة في ظل عدم الانتهاء من أي مشروع".

    وتابع: "سمعنا كلاماً كثيراً وتعهدات عديدة وأرقاماً كبيرة، لكننا لم نجد على أرض الواقع أي شيء جرى إنجازه بالفعل؛ حيث ظلت عبّارات المياه في طريق مكة القديم معطلة، والمسؤولية ضائعة بين أمانة جدة وشركة المياه الوطنية، وتعثر إنجاز مشاريع إنشاء قنوات تصريف المياه في شرق جدة لأسباب تتعلق ببطء عمل المقاول وتأخر الاعتمادات المالية ووجود بعض الخدمات الأرضية.. وفي النهاية غرقت جدة تحت المطر".

    وكان المجلس البلدي بجدة قد تابع ميدانياً الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم، وأسرع رئيسه حسين باعقيل ونائبه المهندس حسن الزهراني والعضو بسام أخضر بالنزول إلى الشارع، وتجولوا في المناطق المتضررة شرق المحافظة، ووقفوا ميدانياً على المعاناة التي عاشها المنكوبون في مجمع أم الخير السكني، والأضرار التي وقعت في حيَّيْ الأجاويد وقويزة، وتقرر عقد جلسة طارئة عقب صلاة الجمعة غداً بمشاركة جميع الأعضاء ومسؤولين عن أمانة جدة؛ لبحث السبل الكفيلة لمواجهة آثار الأمطار والسيول.

    وقد عبّر باعقيل عن تضامن رئيس وأعضاء المجلس البلدي الكامل مع كل المتضررين في المناطق المنكوبة، مؤكداً أنهم يشاركون الجميع أوجاعهم، ويشعرون بآلامهم بعد أن تجددت مشاكل الكثير من الأسر في شرق الخط السريع بسبب السيول الغزيرة التي سقطت على المنطقة الغربية بالكامل، وصاحبها رياح شديدة وزوابع رعدية وسحب كثيفة أدت إلى حجب الرؤية، وساهمت في تعطل وصول سيارات الإسعاف لإغاثة الكثير من المتضررين.

    وقال رئيس بلدي جدة: "نحمد الله قبل كل شيء على أن الأضرار البشرية لم تكن كبيرة، خصوصاً أن الدفاع المدني قام بدوره على أكمل وجه، ونصح الجميع بتوخي الحذر وعدم الخروج من المنازل، علاوة على التحذيرات المبكرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لكن عدم اكتمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول أدى إلى خسائر مادية في أم الخير والأجاويد وقويزة، وأدى إلى تجمع المياه فترات طويلة في أغلب شوارع جدة، وبات واضحاً أن (التطمينات) الكثيرة التي حصلنا عليها في الفترة الماضية انهارت كلها على أرض الواقع".

    وعبّر المهندس حسن الزهراني، نائب رئيس المجلس، عن أسفه الشديد للأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار في جدة أمس، وقال: "حدث ما حذرنا منه خلال الفترة الماضية خلال ورش العمل التي استضافها المجلس بمشاركة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني وأمانة جدة وأصحاب الرأي والاختصاص، وشددنا خلالها على أهمية الانتهاء من مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، والتحرك بسرعة لدرء الأخطار المحتملة على جميع الأحياء التي تقع بجانب مجرى السيل، ووضع كل الاحترازات الممكنة لعدم تكرار مأساة العام الماضي".

    وأشار الزهراني إلى أن المجلس البلدي حصل على (تطمينات) عديدة من المسؤولين عن إدارة درء مخاطر الأمطار والسيول في أمانة جدة، موضحا "أبلغونا بأنهم تسلموا الميزانية المعتمدة من وزارة المالية، وأن العمل يجري على قدم وساق لمواجهة أي أخطار، وأنه سيتم تنظيف عبّارات المياه الموجودة بطول طريق مكة المكرمة القديم، ومن جانبنا قمنا بعدد من الزيارات الميدانية لكل الأماكن المتوقع تضررها، وسجلنا الكثير من الملاحظات والمقترحات ورفعناها للأمانة".


    هذا الرجل عضو المجلس البلدي بسام بن جميل أخضر ناصح حيث يقول بح صوتنا ونحن ننادي لأخذ الحيطة والحذر ولكن لم يجد أذاناً صاغية ومعينٌ ناصح الله يرحم الحال ويحفظ المسلمين ،،،







  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    5,835  
    الحزام الفضي غير متواجد حالياً
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool

    وجود مادة إسمنتية أسقط الأرصفة
    "أمطار جدة" تكشف عيوب سفلتة ورصف شارع الستين


    كشفت الأمطار التي شهدتها محافظة جدة أمس، عن سوء أعمال رصف وسفلتة شارع الستين. وتسبب عدم وجود مادة إسمنتية تثبت صبّات الأرصفة، في سقوطها، حيث وضعت الصبات دون تثبيت، فيما سُدت فراغاتها بالتراب، ما جعل دخول مياه الأمطار إليها سهلاً لتحولها إلى مادة طينية، أدت إلى انهيار الأرصفة.

    أما الطبقة الإسفلتية للطريق الرئيسي، فقد انهارت بسبب عدم وجود أرضية صلبة تحتها تتحمّل الأوزان الثقيلة من المركبات، حيث اختلط الماء بالتراب أسفل الإسفلت، ليتحرك الطين ويؤدي إلى تكسر الطبقة الإسفلتية.

    وحمّل أحد المواطنين أمانة محافظة جدة مسؤولية سوء تنفيذ هذه المشاريع، مطالباً في حديث لـ ""، بمحاسبة المتسببين، وأن يوكل تنفيذ مثل هذه المشاريع إلى الأكفاء.


    المراقبين على أعمال المشاريع يتحملون الإثم بسبب تواطئهم مع المقاولين الخونة ،،،،

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool

    غرق 3 أطفال وأبيهم في سيول مكة المكرمة
    غرق 3 أطفال وأبيهم في سيول مكة المكرمة



    تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت، الخميس 30 ديسمبر 2010، على مكة المكرمة في وفاة 3 أطفال وأبيهم بمنطقة الشرائع شرق مكة.

    لم يكن المواطن ناصر الشريف يعلم أن ذهابه مع ثلاثة من أطفاله لشراء بعض احتياجات أسرته سيكون الرحلة الأخيرة لهم في هذه الحياة؛ حيث حالت بينهم وبين العودة سيول البجيدي بمنطقة الشرائع بمكة المكرمة، التي غرقوا بداخلها ظهر اليوم.

    يقول أقارب أبي وليد إنه يبلغ من العمر "٣٩ عاماً"، ويعمل رجل أمن داخل إحدى محاكم العاصمة المقدسة، ومتزوج من امرأتين، ولديه ١٢ من الأبناء، وكان أبو وليد يصطحب قبل مأساة اليوم ثلاثة من أطفاله الأولاد الذين لا تتجاوز أعمارهم ١٠ أعوام، وذلك على سيارته المرسيدس في طريقهم لشراء احتياجات الأسرة قبل أن تداهمهم السيول وتجرف السيارة بمن فيها.

    وقد غرق الأطفال الثلاثة، وعُثر على جثثهم في وقت لاحق، فيما استمرت عمليات البحث عن أبي وليد لنحو ٣ ساعات حتى عُثر على جثته.

    مواطنون وأقارب الأسرة شاركوا في عمليات البحث التي قامت بها فرق الدفاع المدني.

    الجدير بالذكر أن أبا وليد ترك خلفه ٩ من الأيتام ما بين أطفال وفتيات وأولاد، فيما ترملت زوجتاه في واحدة من مآسي أمطار المنطقة الغربية ظهر اليوم الخميس.

    وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم علي المنتشري أنه "نجم عن هطول الامطار جرف السيول عبر وادي البجيدي بمنطقة شرائع المجاهدين لمركبة كانت تقل قائدها واطفاله الثلاثة، وهو سعودي الجنسية من سكان المنطقة، وتم العثور من خلال بحث فرق الانقاذ على الاطفال الثلاثه ووالدهم وهم في حالة وفاة،



    مشاريع التصريف كذب في كذب والله يجازي من كان السبب في وفاة بعض المواطنين صغاراً وكبارا،،

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.