869 ألفاً يغطون اكتتاب الدريس 7,6 مرات



* مهل العوفي (المدينة المنورة) حزام العتيبي (الرياض)

بلغ عدد المكتتبين في شركة الدريس للخدمات البترولية 869455 مكتتباً دفعوا ملياراً و696 مليوناً و845 ألفاً و150 ريالاً عبر 222 ألفاً و206 طلبات.

وبذلك يكون قد تمت تغطية المبلغ المطلوب تغطيته بنحو 7,64 مرات وذلك بنهاية دوام يوم أمس الخميس.

وأوضح مدير العلاقات العامة بشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات خالد بن عبدالمحسن الدريس ان غالبية المكتتبين في اسهم الشركة من المواطنين قاموا بذلك عن طريق الانترنت والصراف الآلي والهاتف المصرفي.

وأضاف الدريس أن الاكتتاب سوف يستمر الى نهاية يوم الاثنين الموافق 30/12/1426هـ ومؤكداً ان هناك آلية لتخفيض الأسهم سيتم تطبيقها من قبل هيئة السوق المالية.

وكان الاكتتاب يوم أمس الخميس عبر الانترنت والهاتف المصرفي والصراف الآلي نظراً للاجازة الاسبوعية لغالبية فروع البنوك العاملة في الاكتتاب.

وفي المدينة المنورة شهدت (الدريس) للخدمات البترولية والنقليات خلال اليومين الماضيين حركة اكتتاب جيدة من قبل المكتتبين وذلك بسبب الرواتب التي تم ايداعها في حساباتهم مما جعل البعض يستغل هذا الراتب في الاكتتاب وشهد بعض البنوك زحاماً قليلاً في الفترة المسائية وصباح أمس الخميس وتلاشت ظاهرة الطوابير الكبيرة التي كانت تمتد الى خارج بعض البنوك في الماضي ويعود ذلك الى التوعية والثقافة في التعامل البنكي بعد عدة اكتتابات ماضية مثل (بنك البلاد وينساب).

اما فيما يخص استمارات الاكتتاب فكان هناك اقبال ضعيف عليها وكانت مثل هذه الاستمارات تباع في السوق السوداء بأسعار باهظة ولكنها اختفت منذ أن وضعت البنوك طرقا عدة للاكتتاب. مديرو البنوك أرجعوا سبب قلة الزحام على البنوك للاكتتاب الى أن المكتتب أصبحت لديه دراية كاملة بطرق الاكتتاب المختلفة التي تؤمن له الراحة التي ينشدها ويمكن أن يكتتب في أي وقت وفي أي مكان كان عبر الوسائل الختلفة التي يوفرها البنك لعملائه يذكر ان (الدريس) قد وزع نماذج طلبات الاكتتاب بالملايين اضافة الى نشرات الاصدار المختلفة.