النتائج 1 إلى 11 من 11

كلمة المنتدى الاسبوعيه ـ بداية ـ عندما تنتهي العلاقات فجأه لابد من شحن الرصيد

  1. #1
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  14856
    تم شكره        14,407 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    57,564  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً

    كلمة المنتدى الاسبوعيه ـ بداية ـ عندما تنتهي العلاقات فجأه لابد من شحن الرصيد






    ,,,,, الأحلى والأجمل والأمثل والأكمل ,,,,,


    ((( دعـــــــــوه عـــــامــه )))
    أخـي الزائـــر الكـريم نــأمـل تـسجـيـلك مـعــنـا
    بمنتدى الأسهم السعوديه
    والذي يضم نخبه مميزه من المحليين والكتاب
    والأقلام المميزه
    فــأهــلا ومــرحـبا بــك
    بيننا ويسعدنا انضمامك الينا


    ‏قل للزمن لآضاق صدري عوآفي
    ‏ بكره تزين وينشرح خآطر آلوجد
    ‏كآن الآلم في محجر آلعين غآفي
    ‏ ترآ الآمل مآله وسط خآفقي حد

    الأغلبيه منا يستغرب من نهاية بعض العلاقات فجأة بعد عقود من الزمن ..

    مثلاً هناك حالات زواج قد تنتهي بعد 20 سنة أو أكثر ويقولون في أ نفسهم لماذا لم ينفصلوا من أول الزواج ؟
    ..لماذا بعد هذه المدة الطويلة؟

    وهناك أصدقاء تمت القطيعة بينهم بعد فترة طويلة من الزمن ولم يكن هناك شخص قادر
    على إعادة علاقتهم مع بعضهم البعض أبداً..


    فالأقارب والاخوان والأصدقاء قد يأتي وقت ويتم قطع العلاقة بينهم فجأة فما هو السبب ..؟

    حتى وصل الأغلبيه لحقيقة أن في كل العلاقات هناك شئ اسمه ..رصيد..

    فعلاقاتنا بالناس في الغالب مرهونة برصيد يتحدد حسب مَعزّة هذا الشخص ..
    وكل ما كان هناك تعامل راقي ومحترم فإنه يزيد من الرصيد..
    والعكس صحيح كل ما كان التعامل سيء وغير لائق ينقص الرصيد وينخفض..

    ومع إحساس البعض بحبنا وتقديرنا واحترامنا لهم تجدهم يتمادون بالتصرفات غير اللائقة
    ولا يعلمون أنهم يسحبون من رصيدهم بالعشم والمحبة التي لهم عندنا ويعتقدون أن رصيد التسامح
    الذي لهم عندنا ممتد بلا نهاية.. وطبعاً العلاقة تستمر حتى ينتهي الرصيد ويصبح صفراً ونفقد القدرة على
    التحمل والاستمرار..


    لكن ربما هناك حالات استثنائية نقرر إعادة شحن الرصيد ونضطر ان نغفر لهم أخطاءهم .
    .كحال الزوج مع زوجته والزوجه مع زوجها فيقوم
    احدهما باعادة الشحن
    ويتحمل الآخر بسبب الأبناء.. وكحال الأخوة والأقارب بسبب
    صلة الرحم .. وكحال الاصدقاء بسبب العشرة..


    فإذا عاد الشخص مرة ثانية وبدأ الطرف الآخر في التمادي فسيسحب رصيده مرة ثانية ..

    وهنا نكون فقدنا قدرتنا على التحمل ..
    بعدها قد يتم قرار قطع العلاقة نهائيا ويتم اتخاذه بكل ثقة وبدون تراجع ودون ندم ..
    وتبقى العلاقات طفيفة مع من أوجب الله صلتهم فقط ..

    فحافظوا على علاقاتكم ولا تعتقدوا أن المدة الزمنية أو طول العلاقة أسباب كافية لإستمرارها..
    زيدوا رصيدكم بالمودة والرحمة والإحساس وحسن الخلق والبذل والعطاء والإحترام ..

    كلما كثرت تجاربنا في الحياة.. صغرت دائرة علاقتنا مع من حولنا..
    ليس تكبّراً ولكن لأن التجارب تمنح الإنسان معاييرا أكثر دقة لإنتقاء الأشخاص وكيفية التعامل معهم ..



    وأنت تتصفح مذكرة حياتك ... ‏ستجد أشخاص يستحقون أن تقرأ تفاصيلهم مراتٍ ومرات
    مثل العمده أبوأنس
    يتكرر ذكرهم في كل فصل وفصل !!

    ‏وأشخاص يجب عليك طي أوراقهم وللأبد…!!




    مــــــــع تــــــقــــــــديـــــــرينا للجـــمـــــيـــــع

    نســـعـــد بتواجـــدكم وتسعـــــدنا مشاركاتــــــكم
    فريق المتابعه والاشراف بالمنتدى

  2. 6 أعضاء قالوا شكراً لـ مستر كليسر على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  713
    تم شكره        457 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2020  
    المشاركات
    2,069  
    مهندس متقاعد غير متواجد حالياً
    اهلا" وسهلا" بك ابوخالد وحشتنا كثير والحمد لله على السلامة ، افتقدنا مشاركاتك الجميلة و المتميزة ولكن عدت لنا بهذه المقطوعة الأدبية الرائعة و المعبرة عن واقع الحال فى علاقاتنا الإنسانية
    و خصوصا فى أيامنا الحالية ، وتقبل شكرى وتقديرى ،،،

  4. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  35
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2020  
    المشاركات
    161  
    ضحى غير متواجد حالياً
    موضوع في غاية الجمال

    جزاك الله خير

  5. #4
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8807
    تم شكره        3,497 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,874  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    كلما كثرت تجاربنا في الحياة.. صغرت دائرة علاقتنا مع من حولنا..
    ليس تكبّراً ولكن لأن التجارب تمنح الإنسان معاييرا أكثر دقة لإنتقاء الأشخاص وكيفية التعامل معهم ..

    كلمات في قمة الروووعة والجمال

    يعطيك العافية ابوخالد
    ( استغفر الله العظيم واتوب اليه )




  6. #5
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  9709
    تم شكره        1,819 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    35,007  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً



    طرح مميز من تميزك يا حبيب الكل أبا خالد
    والله يسعدك والجميع

  7. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1690
    تم شكره        685 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    12,098  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً

    طرح جميل كا جمال كاتبه ويعلم ابو خالد ان العواصف بانواعها قد نعكر المزاج
    وتسبب الصمت احيانا والابتعاد بعض الوقت والاضراب احيانا ولها اعراض كثيره
    ولكن لابد مايصفي الجو وتغير الظروف الى الاحسن تحياتي ابو خالد

  8. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    180  
    almsheer غير متواجد حالياً
    مشكور بارك الله فيك

  9. #8
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1690
    تم شكره        685 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    12,098  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً

    طرح جميل كا جمال كاتبه ويعلم ابو خالد ان العواصف بانواعها قد نعكر المزاج
    وتسبب الصمت احيانا والابتعاد بعض الوقت والاضراب احيانا ولها اعراض كثيره
    ولكن لابد مايصفي الجو وتغير الظروف الى الاحسن تحياتي ابو خالد

  10. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1079
    تم شكره        155 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,271  
    صديق الاطفال غير متواجد حالياً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الكريم واستاذي الفاضل
    ابو خالد
    موضوع اكثر من رائع كصاحبه
    جزاك الله خير وشكرا لك
    وان شاء الله لي عوده للتعقيب على الموضوع
    اخوك ابو عبد اللطيف

  11. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1079
    تم شكره        155 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,271  
    صديق الاطفال غير متواجد حالياً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الكريم واستاذي الفاضل ابو خالد
    وبطرحك هذا الموضوع وضعت اصبعك على جرح دامي ينزف منذ الازل
    وفي عصرنا الحاضر طفح على السطح وبشكل قد يكون ظاهره ناسف لها
    ولو دققنا في الامر لوجدنا ان من يفسد العلاقات بين الزوج وزوجته والصديق وصديقه والاخ واخوه وكذلك الاخوات ومن هم بدائره القرابه عده عوامل
    من اهمها عدم تحكيم العقل وعدم التغافل بينهم
    بالاضافه للمفسدين والحاقدين لكل ما هو جميل وروابط الحب والتقدير بين الناس
    لذلك علينا ان نحكم العقل وعدم الاستماع لكل مفسد وحاقد وان لبس لباس المحب والناصح
    قال تعالى في محكمه كتابه
    الحجرات - الآية 6
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ .

    والمثل الشعبي يقول:-
    الثوب ما ينشق بين عاقل ومجنون: ويضرب لضرورة استخدام الحكمه في علاج الأمور.
    وعليه اذا كان احد الطرفين متهور او لا يحسن التعامل بحكمه فعلى الطرف الاخر ان يقلب الحكمه للخروج من الازمه

    وبالختام اخي اعتذر لك على الاطاله مع الشكر والدعاء لك ان يحفظكم الله ويرعاك
    اخوك ابو عبد اللطيف

  12. #11
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  11332
    تم شكره        2,924 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    39,000  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    عودآ حميدآ أبوخالد ..

    أرى أن التغافل ضروري في جميع العلاقات سواء الخاصّة منها .. أو مع الأبناء (وبرأيي مع الأبناء أكثر)
    .. وكذلك في العمل
    لأنه بالتغافل تستمرالعلاقات وهو يعتبر قوة في الشخص .. وليس ضعف

    ومما استغربه في وقتنا الحالي .. فئة من الناس تحرّض غيرها على عدم التسامح والغلظة في الرد
    وتعتبر ذلك من القوة .. مع أنهم لو تغافلوا لتجاوزوا نصف مشاكل الحياة
    لأن الناس مجبولين على الأخطاء .. وإذا وقف كل منّا على أخطاء غيره ..
    تعب وأتعب من حوله
    وقيل تسع أعشار حسن الخلق في التغافل .

    شكرآ على طرحك الجميل وعطاءاتك المتواصلة أبوخالد
    أسأل الله لك التوفيق والبركة في أمورك كلها ,,,,,,
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 09-08-2022 الساعة 03:57 PM

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •